تعيين مدربي المنتخبات الوطنية و"الاتحاد" يدرس إنشاء أكاديمية

المدربان رحال والطاهر خلال تواجدهما ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة أبو عابد - (الغد)
المدربان رحال والطاهر خلال تواجدهما ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة أبو عابد - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.اضافة اعلان
تعيين مدربي المنتخبات الوطنية
أعلن ستيوارت جيلينج المدير الفني لاتحاد كرة القدم أسماء الأجهزة الفنية التي سوف تتولى قيادة المنتخبات والوطينة اعتبارا من الأول من تموز (يوليو) المقبل تأهبا للاستحقاقات القارية المقبلة، وذلك على النحو التالي:
المنتخب الأولمبي: الانجليزي أيان برنسكيل مدربا وخليل فطافطة مساعدا وخلدون ارشيدات مدربا لحراس المرمى.
منتخب الشباب مواليد 1999: أحمد عبد القادر مدربا وفيصل إبرهيم مساعدا واحمد أبو ناصوح مدربا لحراس المرمى.
منتخب الناشئين مواليد 2002: أيان برنسكيل مشرفا عاما وعبدالله القططي مدربا وبدران الشقران مساعدا وكامل جعار مدربا لحراس المرمى.
هل ينشئ اتحاد الكرة أكاديمية؟
يدرس اتحاد كرة القدم جديا، إنشاء أكاديمية لكرة القدم، هدفها تخريج واكتشاف المواهب الكروية.
وتفيد الأنباء أن الاتحاد ربما يرشح ناصر حسان أو ديان صالح لتولي مهمة إدارة الأكاديمية فنيا، فيما تتجه النية لتعيين حسونة الشيخ مساعدا لمدرب الأكاديمية.
الفيصلي: محترف سيراليوني ولاعبون محليون في الطريق
كشف النادي الفيصلي، عن توجهه للتعاقد مع محترف سيراليوني يلعب في صفوف منتخب بلاده، على أن يصل بعد حوالي أسبوعين لتقييمه بشكل نهائي من قبل المدير الفني جمال أبو عابد.
وكشف أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني عن مفاوضات ايجابية جرت مع اللاعب في الأيام الأخيرة، بانتظار موافقة الجهاز الفني تمهيدا لاتمام صفقة التعاقد في حال لم يطرأ أي مستجدات.
وأشار الحوراني أن اللاعب السيراليوني يلعب في مركز قلب الدفاع، حيث سيشكل اضافة جيدة للفريق طبقا للمستوى الفني الذي ظهر عليه في المباريات الأخيرة.
الحوراني بدوره كشف عن مفاوضات ايجابية مع اللاعبين يوسف النبر وياسر الرواشدة ويوسف الرواشدة، إضافة إلى السعي لاستقطاب اللاعب مصعب اللحام في حال أنهى ارتباطه مع فريقه الحالي نجران السعودي.
يشار أن الفيصلي اتفق مع اللاعب بهاء عبدالرحمن، لتجديد عقده خلال الموسم المقبل وربما الموسمين المقبلين.
رحال في طريقه لتدريب حراس الفيصلي
بات المدرب سمير رحال على أبواب النادي الفيصلي، للاشراف على تدريب حراس المرمى في فريق الكرة.
ويأتي التعاقد المنتظر مع رحال، بناء على طلب المدير الفني جمال أبو عابد الذي طلب ضم سمير لجهازه الفني.
وتفيد الانباء أن أبو عابد يفكر ايضا بضم المدرب العام أمجد الطاهر، في حال غادر الأخير المنتخب الوطني فور انتهاء عقده مع المنتخب.
الوحدات يعرض الحاج مالك على الجليل
شهد نادي الجليل ليلة أول من أمس، جلسة مفاوضات بين نادي الوحدات ممثلا برئيس النادي طارق خوري، وإدارة نادي الجليل بشأن انتقال اللاعب فادي عوض إلى الوحدات في الموسم المقبل.
خوري عرض على الجليل تزويدهم بعدد من اللاعبين من ضمنهم المحترف السنغالي الحاج مالك، إضافة إلى مبلغ مالي، للحصول على خدمات اللاعب عوض.
الجليل رفض هذا العرض، خاصة فيما يتعلق بالحصول على خدمات لاعبين، معتبرا أن منافسات دوري الدرجة الأولى التي يلعب فيها الجليل، ما تزال غير واضحة المعالم، وبالتالي عدم الحاجة للاعبين في الوقت الحالي. واشترط الجليل الحصول على مبلغ مالي، فضل النادي عدم الافصاح عن قيمته، ما دفع رئيس نادي الوحدات لمغادرة النادي على أن ينقل مسار المفاوضات إلى الادارة، تمهيدا للبت بشكل نهائي في الموضوع.
وكان النادي الفيصلي قد دخل على خط المفاوضات أول من أمس، من خلال اتصال مع رئيس نادي الجليل، تم خلاله تقديم عرض مغر للاعب والنادي.
حمد سعيد بالمؤتمر الصحفي
بدأ المدير الفني الجديد لفريق الوحدات لكرة القدم عدنان حمد، سعيدا بشكل كبير خلال مجريات المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس في فندق الشيراتون، لتقديم المدرب رسميا كمدرب للوحدات.
حمد عبر عن سعادته بكلمات قليلة أمام وسائل الاعلام، إلا أن مقربين من المدرب العراقي، أشاروا إلى أن حمد كان سعيدا جدا بالحضور الاعلامي الكبير، ولهذا الحشد الكبير من وسائل الإعلام المختلفة المحلية والعربية.
الغرور الزائد يبعد أندية عن لاعبين
كشف حوالي 3 أندية محلية تلعب في دوري المحترفين، عن امتعاضها واستيائها من غرور ودلال عدد من اللاعبين الذين يماطلون في الدخول في مفاوضات مع الأندية لاستقطابهم.
"الغد" ومن خلال متابعتها لتفاصيل مفاوضات الأندية مع اللاعبين، أجمع عدد من الأندية ودون تنسيق على أسماء معينة من اللاعبين الذين وصفوا بالمغرورين والمتعالين والمتكبرين، ما دفع تلك الأندية لغض النظر عن استمرار مفاوضة مثل هؤلاء اللاعبين.
الأندية استغربت غرور هؤلاء اللاعبين الذين يتحدثون عن عروض خارجية، وتارة أخرى يرفضون الرد على هواتف الأندية، فيما ذهب بعض اللاعبين لعدم الالتزام بالمواعيد التي منحوها للأندية من أجل جلسة مفاوضات.
الأندية ذكرت أسماء معينة، أغلبها من لعبوا في الموسم الماضي في أندية الشمال.
الكسواني مدربا لحراس مرمى شباب الأردن
وقع عمر الكسواني على كشوفات فريق نادي شباب الأردن، للاشراف على تدريب حراس مرمى خلال الموسم الكروي المقبل.
وجرت عملية التوقيع ليلة أول من أمس، ليواصل الكسواني الإشراف على تدريب حراس مرمى الشباب لموسم جديد، بعدما أشرف في الموسم الماضي على تدريب حراس الفريق.
الكسواني وقع لشباب الأردن، رغم اتفاقه مع النادي الفيصلي على تدريب حراس مرمى فريقه الكروي.
وبدأت القصة عندما استدعى الفيصلي المدرب الكسواني، حيث تم الاتفاق معه على التوقيع، وهو ما رحب به المدرب الذي راوده الشك بعد تريث الفيصلي في توقيعه، ما دفعه لتجديد عقده مع شباب الاردن.
شباب الأردن واصل خلال الأيام الماضية، اتفاقاته مع عدد من اللاعبين، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.
إدارة النادي وبحضور المدرب جمال محمود -الذي لم يوقع رسميا رغم الاتفاق المبدئي-، التقت مؤخرا بعدد من اللاعبين كان آخرها أول من أمس، حيث تم الاتفاق مع الحارس لؤي العمايرة لتجديد العقد، ومع موسى الزعبي ومحمد روؤف.
كما عقد النادي بحضور المدرب جلسات مفاوضات مع عدد من اللاعبين، فضل النادي الابقاء على سرية أسمائهم لحين الانتهاء من الموضوع سلبا أو ايجابا.
ستيفاني وآية تخوضان أولى مبارياتهما ببطولة الامارات
خاضت لاعبتا المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم ستيفاني النبر وآية المجالي، أولى مبارياتهما مع فريق الرويال، في إطار منافسات بطولة الامارات الرمضانية السنوية بخماسي الكرة.
المباراة التي انتهت في ساعة متأخرة من ليلة أمس، جاءت في إطار منافسات المجموعة الثانية في البطولة التي يشارك فيها 11 فريقا.
عبدالحليم يتفق مع سحاب وينتظر التوقيع
شهدت جلسة المفاوضات التي جمعت نادي سحاب مع اللاعب أحمد عبدالحليم، اتفاقا مبدئيا على احتراف اللاعب في صفوف فريق الكرة بالنادي، استعدادا لمنافسات دوري المناصير للمحترفين في موسمه المقبل.
الجلسة لم تشهد توقيعا رسميا، حيث تم تأجيل عملية التوقيع، لحين انتهاء النادي من توفير بعض متطلبات اللاعب.
يشار أن إدارة نادي سحاب تعمل بصمت، وتبذل جهدا كبيرا لتعزيز صفوف الفريق رغم شح الامكانات المادية، سعيا لتلبية طموحات جماهير الفريق الكبيرة، بتحقيق نتائج جيدة خلال الموسم المقبل.