تفاصيل اتفاق الحكام مع الاتحاد.. ومحروس يكشف عقبة انتقاله للهلال السوداني

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
الرواشدة يظهر في المؤتمر الصحفي لدبا
ظهر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم يوسف الرواشدة، في المؤتمر الصحفي لفريقه الذي يسبق مباراة فريقه أمام فريق الوحدة اليوم، في إطار منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي.
واصطحب المدير الفني لفريق دبا الفجيرة محمد قويض، المحترف الرواشدة، للحديث في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة.
وكان الرواشدة وقع على كشوفات فريق دبا الفجيرة قبل حوالي شهر، للاحتراف في الفريق إلى جانب المحترف الأردني الآخر ياسين البخيت.
اللحام يسجل هدفين ويقود معيذر للفوز
تألق اللاعب الأردني مصعب اللحام، أول من أمس، عندما قاد فريقه معيذر القطري للفوز على فريق الشمال بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت في إطار منافسات دوري أندية الدرجة الثانية القطري.
وتألق اللحام بتسجيله هدفي المباراة، ليقود فرقه لفوز ثمين أبقى على فريقه في الوصافة، بحثا عن الصعود لمصاف أندية الدرجة الأولى.
اللحام وبمناسبة الهدفين، قام بإرسال هدية إلى والده في مدينة الرمثا، عرفانا لوالديه بدعمهما المتواصل له، ودورهما في تحفيزه وتألقه.
إلى ذلك، استمزج وكيل أعمال لاعبين، رأي اللاعب اللحام في إمكانية الاحتراف في فريق الكويت الكويتي، في حديث غير رسمي، وجاءت هذه المفاتحة في ظل تألق اللاعب في قطر.
ذيب يسجل والصيفي يستعد لحسم مشاركته أمام الجهراء
نجح اللاعب عبدالله ذيب، في تسجيل الهدف الأول لفريقه الأنصار السعودي، في المباراة التي أقيمت أول من أمس أمام فريق العدالة بدوري الدرجة الأولى السعودي، والتي انتهت بفوز الأنصار بنتيجة 2-1.
إلى ذلك، لم يحسم اللاعب عدي الصيفي، مشاركته في مباراة فريقه السالمية الكويتي المقررة اليوم أمام فريق الجهراء، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.
ورهن الصيفي مشاركته بصرف المستحقات، كما تم الاتفاق عليه في الأيام الماضية.
"العسكري" يكرم المتسابق إرحيل
كرم الاتحاد الرياضي العسكري، المتسابق بشار ارحيل، بمناسبة 20 عاما على الخدمة العسكرية التي أمضاها في المشاركات والسباقات في جميع المسافات، ما أسهم في إثراء الحركة الرياضية.
وجاء تكريم ارحيل في آخر سباق يشارك به قبل مغادرته الحياة العسكرية، والذي أقيم في البحر الميت الأربعاء الماضي، وشهد حصول المتسابق على المركز الثاني رغم تعرضه للسقوط في بداية السباق.
وقام الاتحاد الرياضي العسكري، بتكريم اللاعب عقب نهاية سباق اختراق الضاحية الذي أقيم الأسبوع الماضي، لإصراره على إكمال السباق رغم سقوطه في البداية، وبالتالي الحصول على المركز الثاني، كما جاء تكريمه بمناسبة مشاركته في آخر سباق عسكري في مسيرته العسكرية التي امتدت لعشرين عاما.
ويعد ارحيل لاعب المنتخبين الوطني والعسكري، من أبطال سباقات 1500م و400م و800م و5000كم.
تفاصيل اتفاق الحكام مع اتحاد الكرة
شهد اجتماع حكام كرة القدم مع اتحاد الكرة، والذي استمر لساعة متأخرة من مساء أول من أمس، اتفاقا على عودة الحكام عن إضرابهم، بعد وعود جديدة من الاتحاد بصرف المستحقات.
وكان الحكام رفضوا التدرب، ولوحوا بالاحتجاب عن المباريات، بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية لأشهر طويلة.
الاجتماع تم فيه الاتفاق على أن يقوم الاتحاد بصرف مبلغ 20 ألف دينار للحكام بداية كل شهر.
وردا على الضمانات التي يقدمها الاتحاد للحكام، تعهدت أمانة السر بتنفيذ الاتفاق، مطالبة بمحاسبتها في حال تم الإخلال بالعقد.
وتم الاتفاق أيضا على عقد اجتماع للحكام مع نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة الحكام مصطفى الطباع وأمين السر يوم الثلاثاء المقبل، لمزيد من المناقشات.
وكان الحكام أحمد يعقوب وطارق الدردور ومحمد عرفة ومحمد مفيد وقيس غوانمة وأحمد مؤنس، مثلوا الحكام في جلسة المفاوضات مع اتحاد الكرة.
"التأشيرة" تقلل فرص انتقال محروس للهلال السوداني
باتت تأشيرة دخول الأراضي السودانية للسوريين، تشكل عائقا لانتقال المدرب السوري نزار محروس لتدريب فريق الهلال السوداني، رغم الاتفاق على كامل التفاصيل.
وكشف محروس، في تصريح لـ"الغد"، أن الأيام الماضية، شهدت مفاوضات إيجابية مع الهلال، تمخضت عن اتفاق مبدئي، قبل أن تصطدم الجهود بالحاجة إلى إجراءات التأشيرة الطويلة.
وأضاف: "كان الاعتقاد السائد خلال المفاوضات، أنه لا يوجد حاجة لاستصدار تأشيرة، قبل أن يتفاجأ المعنيون بضرورة الحصول على تأشيرة دخول الأراضي السودانية، وبالتالي الحاجة لمزيد من الوقت، واحتمالية فشل صفقة الانتقال".
وكشف محروس عن إمهال الهلال يومين للانتهاء من الموضوع، وإلا فإنه سيكون في حل من الاتفاق المبدئي، لاسيما وأن عروضا أخرى بانتظاره.
بهاء يظهر في الدوري القطري اليوم
ينتظر أن يظهر اللاعب بهاء عبدالرحمن لأول مرة اليوم، في الدوري القطري؛ حيث يلتقي فريقه قطر مع فريق الشيحانية في إطار منافسات الدوري القطري.
وكان بهاء وقع على كشوفات فريق قطر قبل أقل من شهر، وفور عودة المنتخب من نهائيات آسيا التي استضافتها الإمارات العربية المتحدة.
الرمثا يوافق على إرسال لاعبيه لتدريبات الأولمبي
وافق نادي الرمثا على إرسال لاعبيه المختارين للمنتخب الأولمبي، للمشاركة يوم الاثنين من كل أسبوع في تدريبات المنتخب الذي يستعد للتصفيات الأولمبية.
جاء ذلك خلال زيارة اتحاد الكرة لنادي الرمثا أول من أمس، للطلب من إدارة النادي السماح للاعبين بالالتحاق بتدريبات المنتخب ليوم أو يومين.
الرمثا الذي استدعى المدرب لحضور الاجتماع، أكد أنه دائما يقف إلى جانب المنتخبات، مشيرا إلى أنه وفي الوقت الحالي يعيش ظروفا صعبة تتطلب تواجد جميع لاعبيه في التدريبات.
وانتهى الاجتماع بموافقة الرمثا على إرسال لاعبيه لتدريبات المنتخب الأولمبي يوم الاثنين من كل أسبوع، حتى خارج أيام الاتحاد الدولي، لحين انتهاء التصفيات.