تفاصيل "تقسيمة" المنتخب وخطاب يتابع والرمثا يقصي محترفه أوليفيه

لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم خلال تدريبهم على الملعب الشاطئي أمس - (من المصدر)
لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم خلال تدريبهم على الملعب الشاطئي أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
تفاصيل "تقسيمة" المنتخب ومشاركة رجائي والحكم أبو زمع
أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم، يوم أمس الاثنين، مباراة بين لاعبيه الذين تم توزيعهم إلى فريقين أبيض وأحمر، بحضور المدير الفني الجديد الانجليزي هاري ريدناب في أول حضور له، ومشاهدة اللاعبين عن قرب.
المنتخب خاض مباراة على مدار شوطين، حيث ضم الفريق الأحمر كلا من معتز ياسين في حراسة المرمى وأنس بني ياسين وإحسان حداد ومحمد الباشا وأحمد الياس وأحمد سمير وفادي عوض وياسين البخيت ويوسف الرواشدة وحمزة الدردور وبهاء فيصل.
أما الفريق الأبيض فضم كلا من محمد شطناوي في حراسة المرمى ويوسف النبر ومهند خيرالله وبهاء عبدالرحمن ومنذر أبو عمارة وأحمد الرياحي وعدي زهران وعبدالله ذيب ومحمد العلاونة وإبراهيم الزواهرة ورجائي عايد. المباراة التي أدارها الحكم عبدالله أبو زمع، انتهت بفوز الفريق الأبيض بنتيجة 3-1، حيث سجل للفائز كل من محمد العلاونة وعبدالله ذيب ومنذر أبو عمارة، فيما سجل للفريق الخاسر حمزة الدردور في "التقسيمة" التي هدفت فقط لإطلاع المدرب الانجليزي على أداء اللاعبين وكيفية تحركاتهم داخل الملعب.
المباراة شهدت في شوطها الثاني انتقال اللاعب رجائي عايد من الفريق الأبيض إلى الفريق الأحمر، بناء على نظرة المدرب ريدناب الذي اطلع على أداء اللاعبين بشكل مبدئي، وبالتالي وضع تصوراته المبدئية بالتعاون مع الجهاز الفني المحلي.
الملاحظ في تدريب المنتخب الذي جرى يوم أمس، أن هناك ارتياحا من قبل اللاعبين لطريقة تعامل المدرب الانجليزي.
الرمثا يقصي محترفه العاجي أوليفيه والليبي قناو يشترط
أقصى فريق نادي الرمثا لكرة القدم، المحترف العاجي في صفوف الفريق أوليفيه، بناء على تنسيب المدير الفني مراد الحوراني، في ظل عدم الاقتناع بمردود اللاعب الفني خلال المباريات التي لعبها مع الفريق.
وأعلن نادي الرمثا عن إجراء مخالصة مع اللاعب، بعد أن تم الاتفاق على التفاصيل المالية، وتسلم اللاعب العاجي مخصصاته التي تم الاتفاق عليها أثناء الاجتماع الذي عقد مع الإدارة وتم فيه الاتفاق على كامل التفاصيل.
أما فيما يتعلق بالمحترف الليبي محمد قناو، فلم تسفر المفاوضات التي جرت معه لإبعاده عن الفريق عن اتفاق نهائي، في ظل نقاط الخلاف التي رافقت المفاوضات والتي من أبرزها، اشتراط اللاعب الليبي الحصول على قيمة عقده.
الرمثا اشترط على اللاعب الحصول على جزء من مخصصاته، تمهيدا لفسخ العقد، سيما وأن قناو لم يشارك مع الرمثا منذ التعاقد معه بسبب الإصابة. وينتظر أن تتجدد المفاوضات قريبا، أملا في التوصل لاتفاق نهائي بشأن إجراء مخالصة بين الطرفين.
الجدير بالذكر أن المحترف التونسي نزار بوقراعة، أبلغ ناديه بأنه سيصل إلى عمان اليوم (يوم أمس الاثنين)، بعد إجازة استمرت حوالي أسبوعين قضاها في بلاده.
لاعبو الفيصلي على "الرمال الشاطئية"
أصر مدرب اللياقة البدنية لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم الدكتور غازي الكيلاني يوم أمس الاثنين، على تنظم تدريب خاص للاعبين على الرمال الشاطئية، بهدف رفع اللياقة البدنية للاعبين وتقوية عضلاتهم، حيث يسهم هذا النوع من التدريبات على هذه الأرضيات، بدرجة كبيرة في بناء العضلات، ويحسن من مستوى اللياقة البدنية.
وجرى التدريب على الملعب الشاطئي بمدينة الحسين للشباب، بحضور جميع اللاعبين بإستثناء اللاعبين الملتحقين بصفوف المنتخب الوطني.
كما شارك في تدريب يوم أمس، اللاعبان المحترفان في صفوف الفريق البرايلي سانتوس والكولومبي ميغل.
ويسعى المدير الفني لفريق الفيصلي محمد اليماني حاليا، لتهيئة أكبر عدد من اللاعبين، ليكونوا جاهزين للمشاركة في المباريات المقبلة، سيما أن الفريق مقبل على مرحلة حاسمة ومهمة بالدوري المحلي وكأس الاتحاد الآسيوي، ما قد يشكل ضغطا وإرهاقا على اللاعبين الذين يحتاجون لبدائل مناسبة وقادرة على التعويض في حال إصابة أي لاعب أو تعرضه للتعب والاجهاد.
إجازة قصيرة للاعبي المنتخب
حصل لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، على إجازة قصيرة لمدة 24 ساعة فقط، بهدف تغيير الأجواء، قبل العودة إلى معسكر المنتخب في الفندق، استعدادا لمباراة بنغلادش يوم 24 الحالي، ثم أمام منتخب استراليا يوم 29 من نفس الشهر، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة.
وجاءت هذه الخطوة، سعيا من الجهازين الفني والإداري لمنح اللاعبين مزيدا من الراحة النفسية، وتحضيرهم بشكل جيد على مختلف الصعد، استعدادا للمهمة المقبلة خاصة أمام استراليا والتي تعتبر المباراة الأصعب والأهم.
رئيس نادي الحسين إربد  يلغي قرار الإدارة
علمت "الغد" أن رئيس نادي الحسين إربد وائل شقيرات، ألغى قرار مفاجئ لإدارة النادي، اتخذته أثناء غيابه عن الجلسة، وتم فيه إعلان رفع رواتب عدد من الموظفين في النادي في مختلف المجالات الإدارية والطبية، رغم الضائقة المالية التي يعاني منها صندوق النادي. ووفق المعلومات فإن شقيرات لم يتسن له حضور جلستين لمجلس إدارة النادي، بسبب ظروف عمله الخاص، ليتفاجأ بعد حضوره إلى النادي بقرار يقضي برفع رواتب عدد من الموظفين، الأمر الذي لم يعجب رئيس النادي، الذي أعلن إلغاء القرار كون الادارة نادرا ما تقدم الدعم لصندوق النادي، وبالتالي ضرورة عدم اتخاذ مثل هذه القرارات، خاصة أن الصندوق يئن من شح الموارد.
وتمنى الشقيرات على الإدارة أن تكون القرارات المتعلقة بالأمور المالية محصورة في الجلسات التي تكون مكتملة الحضور، وذلك لمناقشة الموضوع بشكل مفصل واتخاذ قرارات مفيدة لمصلحة النادي.
طارق خطاب في تدريب المنتخب
تابع اللاعب طارق خطاب المحترف في صفوف فريق النادي المصري البورسعيدي لكرة القدم، تدريب المنتخب الذي جرى يوم أمس على ستاد عمان الدولي، بحضور إعلامي كبير، ما دفع البعض للتساؤل فيما إذا كان المنتخب قد استدعى خطاب مجددا.
خطاب تواجد في ستاد عمان الدولي، ليس للانضمام إلى صفوف المنتخب، بل لاجراء كشف على الاصابة التي يعاني منها، من قبل طبيب المنتخب عبدالرحيم العبابنة، وإطلاعه على التقارير الطبية التي حصل عليها أثناء تعرضه للإصابة مع فريقه ضمن منافسات الدوري المصري.
والتقى خطاب خلال تواجده في ستاد عمان، مع أمين عام اتحاد كرة القدم فادي زريقات، لإطلاعه على أوضاعه الصحية، كما التقى مع المدرب عبدالله أبو زمع، ومع الطبيب عبدالرحيم العبابنة، بانتظار مساعدته في اتمام العلاج.
وكان المنتخب قد استثنى خطاب من تشكيلته، في ظل معاناة اللاعب من إصابة منعته من الظهور مع فريقه المصري أيضا.
لاعبو الصريح يفاجئون زميلهم شهابات
فاجأ لاعبو فريق نادي الصريح لكرة القدم، زميلهم صدام شهابات، بإقامة حفل عيد ميلاد له في الملعب، وذلك خلال تدريب الفريق الذي جرى يوم أمس الاثنين على ملعب النادي.
اللاعبون اتفقوا على تنظيم حفل عيد ميلاد لشهابات دون علمه، وهو ما دفعهم بالتنسيق مع المدير الفني عبدالله عمارين والمدير الإداري مفيد الشياب، لترتيب الحفل، بحيث يتم مفاجأة اللاعب فورو وصوله إلى الملعب بالتهنئة وتناول الحلويات.
شهابات الذي يعتبر أحد أبرز نجوم الفريق، وفور وصوله إلى الملعب، تفاجأ بهذا الحفل، وهذه الحفاوة التي استقبل بها، حيث وجه اللاعب الشكر والتقدير للاعبين والادارة على هذه المفاجأة السعيدة.
المفاجأة الأخرى في هذا الحفل، تمثلت في منع المدرب عمارين اللاعبين من تناول الحلويات والعصائر قبل التدريب، طالبا منهم إنهاء التمرين ومن ثم تناول الحلويات.
لاعب الرمثا علي في طريقه للغياب مطولا
كشفت الفحوصات الطبية الجديدة التي خضع لها لاعب فريق الرمثا عامر علي يوم أمس، عن إصابته في رباط الركبة والغضروف، في موقف قد يبعد اللاعب لفترة طويلة عن الملاعب.
عامر علي أبلغ الرمثا بنتائج الفحوصات الجديدة التي كشفت عن هذه الإصابة المؤثرة، وبالتالي الحاجة لحوالي 5 أشهر للعودة إلى الملاعب، بعد إجراء العملية خلال الأيام القليلة المقبلة. ويعتبر علي حاليا من أفضل المدافعين في دوري المناصير للمحترفين.
لاعبات يشتكين من تمزق شباك المرمى في ملعب الهاشمي
اشتكت لاعبات فريق نادي الاستقلال لكرة القدم، من تمزق شباك المرميين في ملعب الهاشمي الذي يستضيف مباريات الدوري النسوي لكرة القدم.
هذه الملاحظة نقلتها اللاعبات إلى الجهازين الفني والإداري، لإبلاغ اتحاد الكرة والقائمين على الدوري بضرورة تغيير الشباك، سيما وأن الملعب يستضيف مباريات المستوى الأول من مباريات الدوري النسوي، معتبرين أن الأردن سيستضيف كأس العالم للشابات، وبالتالي لا يليق بملعب أن يكون على هذه الحالة.
اتحاد الكرة ووفق نادي الاستقلال، أبلغهم بأنه سيتم تغيير الشبك في غضون أسبوع، لضمان عدم حدوث أخطاء قد تعكر صفوف استمرارية الدوري.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• فريق الرمثا لكرة القدم، ما يزال الفريق الأكثر شعبية في الشمال، وفق الدعوات التي يتلقاها الفريق لخوض مباريات ودية مع فرق قرى ومدن محافظات الشمال، التي تضم مشجعين كثر لفريق الرمثا...لاعبو الرمثا يتمتعون بشعبية في تلك المناطق التي تسعى انديتها دائما وخلال الاحتفالات، لدعوة فريق الرمثا لإجراء مباريات ودية...
وبالمناسبة، فريق الرمثا لعب الخميس الماضي أمام فريق دير ابي سعيد في لقاء احتفالي، قبل أن يلبي ايضا يوم أمس دعوة فريق نادي مغير السرحان لخوض مباراة ودية ايضا.
• فريق الوحدات لكرة القدم، يخضع اليوم الثلاثاء لتدريبين صباحي ومسائي، بهدف رفع درجة تحضيرات اللاعبين فنيا وبدنيا...التدريب الأول يجري في صالة الحديد بأحد الفنادق، فيما يجري التدريب المسائي في الملعب، ويشتمل على تمارين الكرات... فريق الوحدات يضم حاليا 14 لاعبا في الفريق الأول يشاركون في التدريبات في ظل غياب لاعبي المنتخب، إضافة الى تواجد 6 لاعبين من لاعبي فريق سن 20 الذين تم توقيعهم حديثا.
• سؤال منطقي طرح مسؤول رياضي في ناد محترف.. السؤال يقول اذا كان هناك مدرب فرق الفئات العمرية في النادي، يعمل ايضا مسؤولا في أكاديمية خاصة خارج النادي، فلمن سيكون ولاؤه ؟.. للنادي ام للأكاديمية ؟...وهل اللاعبون الواعدون الذين سيتم اكتشافهم سيذهبون لفرق النادي أم ان الأكاديمية هي المستفيد... المسؤول الرياضي طالب بتنظيم هذه العملية بما يخدم كرة القدم وليس المصالح الشخصية.
• هدأت وتيرة الاعتراضات في نادي الحسين إربد، على خلفية تعيين الخبير وليد ملكاوي مشرفا عاما على فرق الفئات العمرية.. الاعتراضات جاءت فقط من شخصين، قبل ان تمتد إلى مدرب فريق سن 18 عمار الزريقي الذي لوح باستقالته، قبل أن يعلن أن الصورة التي وصلته بشأن المدرب كانت خاطئة، خاصة فيما يتعلق بطريقة تجاهله في بداية الموضوع...النادي اصدر كتابا رسميا بتعيين ملكاوي الذي سيعمل دراسة كاملة عن فرق الفئات العمرية، أملا في التطوير مستقبلا... ملكاوي الحاصل على جميع الشهادات، سبق وأن عمل لمدة 25 عاما في المانيا.
• المدرب الوطني لحراس المرمى يوسف خاطر، يعتزم تنظيم بطولة للاعبين القدامى، اعتبارا من يوم السبت المقبل، وذلك في اطار احتفالات المملكة بذكرى معركة الكرامة...مثل هذه البطولات دائما ما يشارك بها نجوم مثلوا الاندية والمنتخبات الوطنية قبل إعلان الاعتزال.
• نادي الحسين إربد، وصل إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع بلدية إربد، بشأن تقديم قطعة ارض للنادي، من أجل بناء ملعب خاصة بفرق النادي الكروية...النادي يأمل في الحصول قريبا على قطعة الارض، للإسراع في تجهيز الملعب...النادي ايضا يسعى لتجهيز ملعب الخماسي في النادي الذي سيكون مسخرا بشكل كبير لفرق الفئات العمرية وأكاديمية النادي.
• فريقا ذات راس والبقعة تعادلا بنتيجة 1-1، في المباراة الودية التي جرت يوم أمس الاثنين، في اطار التحضيرات لإستئناف منافسات دوري المناصير للمحترفين اعتبارا من يوم 1 نيسان (ابريل) المقبل...الفريقان يعتبران من الفرق المهددة بالهبوط.