تفاعل قضية عدم توثيق عقد رأفت وفيصل

اللاعب شريف النوايشة خلال احترافه في القادسية الكويتي - (من المصدر)
اللاعب شريف النوايشة خلال احترافه في القادسية الكويتي - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
الفيصلي يتفق شفهيا مع جابر
توصل النادي الفيصلي، لاتفاق شفهي مع مدافع نادي الجزيرة زيد جابر، للعب في الفريق خلال الموسمين المقبلين، في انتظار نهاية الموسم الكروي الحالي للتوقيع.
وشهدت الفترة الماضية مفاوضات بين الطرفين، قبل أن يتفق الطرفان على مبلغ مالي في الموسم المقبل، على أن يتم رفع قيمة العقد في الموسم بعد القادم بمقدار 5 آلاف دينار.
وكان جابر ينوي التوقيع مع الفيصلي لموسم واحد فقط، وهو ما رفضه النادي الذي فضل التوقيع لموسمين، سعيا للحفاظ على استقرار الفريق.
النوايشة يشتكي القادسية الكويتي
قدم اللاعب الأردني شريف النوايشة، شكوى ضد ناديه السابق القادسية الكويتي، للمطالبة بمستحقاته المالية، اثناء احترافه في الفريق.
وأرسل النوايشة أول من أمس، كافة الأوراق المتعلقة بالقضية إلى أحد المحامين، للبدء في إجراءات الدعوة.
وأبلغ المحامي اللاعب أن النادي الكويتي سيكون معرضا ايضا للعقوبة، بسبب تعاونه مع إحدى الشركات التي تحكمت بمصير اللاعب، معتبرا أن هذا الأمر غير قانوني وفق حديث المحامي المتخصص في هذه القضايا.
قضية رأفت وفيصل مع الجزيرة تحرج الاتحاد
أكد مدربون ومطلعون على شأن كرة القدم المحلية، أن قضية عدم توثيق عقدي مدربي فرق الفئات العمرية في نادي الجزيرة رأفت علي وفيصل ابراهيم، في اتحاد الكرة أحرج النادي والاتحاد، وكشف عن خلل في تطبيق التعليمات.
وشهدت الأيام الماضية، تفاجؤ المدربين رأفت وفيصل، بعدم توثيق عقديهما الممتد لموسمين مع الجزيرة في سجلات اتحاد الكرة، وبالتالي اثارت التساؤلات عن كيفية السماح لهما بالجلوس على مقاعد البدلاء في المباريات الرسمية بدوري سن 21.
واعتمد المدربان في عدد من المباريات على بطاقة "مزاولة المهنة" التي استحدثها اتحاد الكرة، والتي لا تخول المدربين الجلوس على مقاعد البدلاء، رغم أن بعض الحكام كانوا يعتمدونها تجاوزا، فيما كان حكام آخرون يرفضونها، وبالتالي ابعاد المدربين عن مقاعد البدلاء في بعض المباريات بسبب عدم وجود بطاقة رسمية لهما صادرة عن الاتحاد، والتي تأتي بعد توثيق العقود رسميا.
وتفيد المعلومات، أن رأفت وفيصل، وبعد اكتشاف عدم توثيق عقديهما في اتحاد الكرة، طلبا من النادي فسخ العقد في الموسم المقبل، والاكتفاء فقط بالاشراف على الفريق خلال المباريات القليلة المتبقية من الموسم الحالي قبل المغادرة.
واعتبر متحدثون لـ"الغد"، أن عدم توثيق الجزيرة لعقد المدربين، يكشف عن استهانة بشأن المدربين اللذين يعتبران من أبرز نجوم الكرة الأردنية في السنوات الماضية.
شلباية يرفض طلب الجزيرة ويتريث
رفض لاعب فريق نادي الجزيرة لكرة القدم فراس شلباية، محاولات النادي بتجديد عقده، طالبا التريث حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
وحاول الجزيرة أكثر من مرة، من خلال الاتصالات والاجتماعات التي عقدها مع اللاعب، اقناعه بالتوقيع قبل نهاية الموسم، وهو الأمر الذي رفضه شلباية.
وتفيد المعلومات أن الجزيرة يسعى للحفاظ على شلباية بعد المستوى المتميز الذي قدمه مع الفريق في الفترة الماضية، ولكن دون أن تكلل مساعيه بالنجاح.
يشار إلى أن أكثر من ناد ابدى رغبته بالتعاقد مع شلباية المرشح للعودة إلى فريق الوحدات.
إلى ذلك اقترب نادي الجزيرة من تجديد عقد لاعبيه عمر مناصرة وأحمد العيساوي لعدة سنوات قادمة، بعد الاتفاق على التفاصيل.
الفندق يستضيف جلسة رئيسي نادي الجزيرة
استضاف أحد فنادق العاصمة عمان أول من أمس، جلسة نقاش لم تخل من العتب، جمعت رئيس نادي الجزيرة السابق سمير منصور مع رئيس النادي الحالي محمد المحارمة، لمناقشة حل إشكالية حجز منصور على أموال النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية التي تبلغ 427 ألف دينار.
الجلسة التي حضرها عضوان من إدارة النادي، والنجمان السابقان توفيق الصاحب ومازن الزغير، وشخصان آخران فضلا عدم الكشف عن هويتهما في الاجتماع، تحدث فيها الرئيسان اللذان اجمعا على عشقهما للنادي.
وابدى منصور عتبه على الإدارة الحالية للنادي، بداعي "تطنيشها" لحقوقه المالية، وعدم البحث عن آلية لدفعها، ما أجبر منصور على التوجه لشكوى للحجز على الأموال.
رد الإدارة الحالية جاء مؤكدا لاحترام مكانة منصور، وتذكيره بدعوته للعديد من المناسبات الجزراوية الماضية، تقديرا لدوره في اثراء النادي في السنوات التي تولى فيها رئاسة النادي.
الجلسة انتهت باشارة منصور إلى ضرورة انتظاره حتى يوم الأحد المقبل، لاطلاعهم على آلية الحل وكيفية تسديد مستحقاته، لا سيما وأن الرئيس السابق ابدى تعاونا كبيرا في قبول دفعات من المبلغ وعلى فترات متباعدة، تقديرا للجزيرة وجماهيره.
الفيصلي يغلق تدريباته
أعلن النادي الفيصلي اغلاق تدريباته أمام الجمهور ووسائل الإعلام، اعتبارا من يوم أمس، وذلك لحصر تفكير اللاعبين بالمباريات المقبلة المحلية والآسيوية.
وطلب المدير الفني نيبوشا من الإدارة، ضرورة عدم السماح للمتابعين والإعلاميين بالتواجد في التدريبات، لحين اجتياز المرحلة المقبلة.
أبو زمع يرفع كأس الدوري الكويتي
رفع المدرب الوطني عبدالله أبو زمع أول من أمس، كأس الدوري الكويتي لكرة القدم، الذي أحرزه فريق الكويت.
جاء ذلك خلال حفل تتويج فريق الكويت الذي أقيم الاربعاء الماضي، عقب المباراة الختامية أمام فريق كاظمة، حيث تمت دعوة إبو زمع للحفل، بصفته أحد المساهمين في هذا الإنجاز، بعد أن قاد الفريق الكويتي منذ بداية الموسم الكروي، قبل أن يغادره والفريق يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط.
محترف البقعة يصل إلى "الفيفا"
رفع المحترف السوري في صفوف فريق نادي البقعة لكرة القدم حمدي المصري يوم أمس، شكوى رسمية ضد ناديه إلى الاتحاد الدولي "الفيفا"، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.
وقدم اللاعب عبر محاميه الشكوى الرسمية للفيفا، في انتظار الإجراءات التالية.
وكان نادي البقعة رد على لاعبه المتغيب عن التدريبات، بفرض عقوبات مالية اعتبرها اللاعب غير مجدية، كونها جاءات بعد أن اعتبر عقده لاغيا وفق حديث محاميه.
بني ياسين يشارك بالتدريبات بدون قناع
شهدت التدريبات الأخيرة للاعب الفيصلي أنس بني ياسين، مشاركته بدون ارتداء قناع الوجه، الذي ارتداه منذ فترة بعد خضوعه لعملية في الأنف، على اثر الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة سابقة لفريقه أمام الجزيرة.
وحرص بني ياسين على ارتداء القناع خلال المباريات الماضية، لحماية منطقة العملية، قبل أن يتخلى عنه في التدريبات الأخيرة، بعد التحسن الملحوظ في الإصابة، في انتظار ظهوره بدون قناع في المباريات المقبلة.
ويواجه اللاعب حاليا محاولات لاقناعه بالاستمرار في ارتداء القناع خلال الفترة القليلة المقبلة، لمزيد من الاطمئنان على الإصابة.
مدرب بحريني يزور الأماكن السياحية في المملكة
استثمر المدرب البحريني عبداللطيف محمد، تواجده في الأردن، للقيام بزيارة إلى عدد من الأماكن السياحية في المملكة.
المدرب البحريني الذي يتواجد في عمان، للمشاركة في اجتماعات وزارات البلديات، اجرى اتصالاته مع أحد المدربين المحليين الذي يرتبط به بعلاقة طيبة، للقيام بهذه الجولات السياحية التي تركزت على مناطق الشمال مثل أم قيس والمنطقة المطلة على بحيرة طبريا وغيرها من الاماكن.
يشار إلى أن المدرب البحريني هو أحد أعضاء مجلس بلدي الرفاع.
عبيدات بديلا لحكم سوري في مباراة القوة الجوية والسويق
كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الأردني المساعد ايمن عبيدات، للمشاركة في إدارة مباراة فريقي القوة الجوية العراقي والسويق العُماني التي تقام يوم الاربعاء المقبل في كربلاء العراقية، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وجاء تعيين عبيدات، بديلا لحكم سوري سبق وأن تم تعيينه قبل الاعتذار عن المهمة.
حكامنا يقودون 20 مباراة في الدوري اللبناني
في ظاهرة ملفتة، قاد الحكام الأردنيون، 20 مباراة في منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم للموسم الحالي 2017-2018 في رقم غير مسبوق.
وفي احصائية ملفتة، فإن الاتحاد اللبناني، سبق وأن استعان بحكام من الأردن وسورية والعراق وقبرص، قبل أن يمنح الحكم الأردني النصيب الأكبر، بعد المستوى المتطور الذي ظهر عليه حكامنا في الدوري اللبناني الذي اختتم  منافساته أخيرا.
الرمثا يتحدث عن الزوي
شهدت الأيام الماضية، ارتفاع وتيرة الحديث في نادي الرمثا، عن مفاتحة اللاعب الليبي أكرم الزوي، للاحتراف في الفريق في الموسم المقبل.
ووفق مصدر مقرب من الزوي، فإن الحديث جرى عبر أحد المقربين من نادي الرمثا، وليس من الإدارة، حيث تم عرض مبلغ 200 ألف دينار.
المصدر أكد أن اتصالا جرى مع الزوي عبر المقرب من ادارة الرمثا، ولكن دون أن يتم أي تطورات لاحقة.