تقرير مفصل للجنتي كتابي العلوم والرياضيات الخميس

نواب العجارمة (أرشيفية)
نواب العجارمة (أرشيفية)

آلاء مظهر

عمان – ترفع اللجنتان الفنيتان التي شكلهما وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني مؤخرا، يوم غد الخميس، تقريرًا مفصلًا حول كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع واللذين تم إعدادهما بإشراف المركز الوطني للمناهج واقتراح الحلول الممكنة لسد الفجوة في النتاجات الخاصة بالمادة التعليمية للكتب المذكورة، بحسب أمين عام وزارة التربية للشؤون التعليمية المكلف الدكتور نواف العجارمة.

اضافة اعلان

وكان وزير التربية والتعليم شكل في 14 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي لجنتين فنيتين، برئاسة امين عام وزارة التربية للشؤون التعليمية المكلف الدكتور نواف العجارمة لدراسة الملاحظات الواردة حول كتابي العلوم والرياضيات للصفين الاول والرابع واللذين تم اعدادهما بإشراف المركز الوطني للمناهج.

وبحسب كتاب رسمي حصلت "الغد" على نسخة منه في وقت سابق فإن اللجنتين "ستقومان كلا على حدة بدراسة الملاحظات حول كتب الفصل الدراسي الأول للمبحث المعني وإبداء الرأي وإعداد تقرير بذلك يتضمن اقتراح الحلول الممكنة لسد الفجوة في النتاجات الخاصة بالمادة التعليمية للكتب المذكورة لرفعه للوزير خلال أسبوع من تشكيلهما".

وتابع العجارمة في تصريح لـ"الغد" اليوم ان اللجنتين الفنيتين انهت عملها امس حيث قامت باعداد تقرير مفصل حول كتابي العلوم والرياضيات للصفيين الاول والرابع وسيصار الى رفعه غدا الخميس للوزير.

وأضاف العجارمة أن ابرز التوصيات اللجنتين الفنيتين في التقرير تتمثل بحذف بعض الموضوعات و تغيرها او تقديم بعض الدروس و تاخير بعضها،لافتا الى ان الوزير سيعمم بعد الاطلاع على التقرير للميدان التربوي للاخذ بملاحظات الواردة من قبل اللجنتين.

وبين العجارمة ان اللجنتان ضمت في عضويتها اهل الاختصاص في مبحثي العلوم والرياضيات من ادارة المناهج بوزارة التربية ومن الأكاديمي المتخصصين في الجامعات،بالاضافة الى خبراء من خارج الوزارة.

[email protected]