تقليص مواعيد الحصول على صورة ‘‘الرنين‘‘ بمستشفى الملك عبدالله إلى أسبوعين

مراجعون في مستشفى الملك المؤسس في إربد-(الغد)
مراجعون في مستشفى الملك المؤسس في إربد-(الغد)

احمد التميمي

الرمثا - قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور إسماعيل المطالقة إن نسبة الإشغال داخل المستشفى تصل خلال أيام الأسبوع 100 %، الأمر الذي سمح لبعض الاختصاصيين بزيادة الطاقة الاستيعابية في بعض العيادات التي تشهد إقبالا كبيرا من المرضى عما كانت عليه في الماضي، بهدف التخفيف على المرضى والمراجعين من قوائم الانتظار.اضافة اعلان
وأكد المطالقة في مقابلة مع "الغد" ان المستشفى يشهد إقبالا كبيرا على اقسامه بمعدل 12 ألف زائر يوميا من مرضى ومراجعين وزوار وطلبة.
وأوضح ان المستشفى لا يعاني من نقص الأسرة والكوادر الطبية المتخصصة، ويضم أكبر عدد من الكوادر الطبية في المملكة بمعدل 580 مستشارا واختصاصياً وطبيباً مقيماً في كافة التخصصات الطبية، وأكثر من 1000 ممرض وممرضة، جميعهم يقدمون خدمات طبية متكاملة للمرضى.
وأوضح المطالقة أن مستشفى الملك المؤسس يعتبر المستشفى الوحيد في الشمال، الذي يقدم الرعاية الصحية في امراض وجراحة القلب والاعصاب، وجراحة الاطفال، والاشعة التداخلية، اضافة الى جراحة العمود الفقري والعظام المتقدمة، وزرع المفاصل الصناعية، فضلا عن الخدمات التشخصية المتقدمة.
ورداً على شكاوى عدد من المواطنين حول تأخر مواعيد الرنين المغناطيسي وعدد من عيادات الاختصاص، أكد المطالقة أنه في الآونة الأخيرة طرأ تقدم ملموس في هذا المجال وأصبحت المواعيد تعطى خلال 48 ساعة إلى أسبوعين كحد أقصى لأشعة الرنين المغناطيسي ولمعظم العيادات الاختصاصية الأخرى (باستثناء عيادتي السكري والعظام) وذلك لكثرة أعداد المراجعين.
واشار إلى ان المراجعين كانوا يعانون في اوقات سابقة من طول مدة المواعيد والتي كانت تصل في بعض الاحيان لعدة أشهر، مؤكدا انه تم تقليص المواعيد بسبب المجهود الكبير الذي تقوم به الكوادر المختصة في هذا المجال، والذي يعد انجازا حقيقياً وملموسا لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بأقل وقت ممكن.
وأكد المطالقة أن إدارة المستشفى تتابع عن كثب عمل العيادات الخارجية وتحرص على إيجاد الآليات المناسبة لتقليل فترات المواعيد والانتظار، وفتح عيادات جديدة وإضافية لتقليل الضغط والأعداد على العيادات، وتفعيل دور عيادات طب الأسرة وعيادات تجديد العلاجات، والعيادات متعددة التخصصات.
واضاف بأن المستشفى قام بتطبيق نظام الدور الالكتروني في الصيدلية لصرف الوصفات الطبية مما يوفر الدقة والوقت والجهد، علماً بأن الصيدلية تتعامل مع 1200 وصفة طبية يومياً.
وبين المطالقة بان المستشفى جاهز لاستقبال ملاحظات المرضى واستفساراتهم على مدار الساعة ومن خلال كافة وسائل الاتصال والتواصل للتعامل معها بشكل فوري ومباشر وبشفافية تامة، مؤكداً في الوقت ذاته بان سياسة " الباب المفتوح" هي النهج الوحيد في التعامل مع المواطنين.