تكرار انقطاع الكهرباء في الرويشد يوقف ضخ المياه

أسباب_انقطاع_الكهرباء
أسباب_انقطاع_الكهرباء

حسين الزيود
المفرق- قال مدير مكتب مياه الرويشد، سليمان الحراحشة، إن ضخ المياه في مناطق اللواء سيتم وقفه يوم الاثنين المقبل، بسبب فصل التيار الكهربائي منذ الساحة السادسة صباحا وحتى الخامسة مساء، ما يؤدي إلى إرباك برنامج ضخ المياه ووقف التوزيع وفقا لبرنامج التوزيع المعتمد.
وأكد الحراحشة أن تكرار انقطاع التيار الكهربائي بشقيه المبرمج والمفاجئ يلعب دورا سلبيا في ضخ المياخ والكميات التي يتم ضخها للمشتركين والمؤسسات المنتشرة في اللواء، ما يسبب أزمة طلب على المياه بسبب نقصها لدى المشتركين، منوها في الوقت ذاته إلى أن الأسبوع الماضي شهد عمليات توقف ضخ المياه لعدة أيام ولساعات متفاوتة بسبب انقطاع الكهرباء.
وأشار كذلك إلى أن فصل التيار الكهربائي بشكل غير مبرمج يتسبب بتلف وتعطل المضخات الغاطسة، ما يعيق إيصال المياه وضخها وبالتالي توقف الضخ ونقصان كميات المياه عند السكان، موضحا أن مكتب المياه يقدم خدمات إيصال المياه لـ800 مشترك وعدد من المؤسسات في اللواء.
وكان رئيس بلدية الرويشد، محمد عايد الغياث، أكد أن المياه في الرويشد يتخللها عمليات نقص وتوقف الضخ بسبب تدني إنتاجية الآبار وتعطل الضخ منها، مشيرا إلى أن البلدية واجهت عدة طلبات من السكان بضرورة تزويد البلدية لهم بالمياه من خلال صهاريجها، غير أن البلدية لا تملك التصريح الذي يخولها ذلك، فضلا عن وجود مؤسسات كثيرة تطلب هذا من البلدية، ما يعجزها تنفيذه .

اضافة اعلان