‘‘تكرم‘‘.. صفحة شبابية على ‘‘فيسبوك‘‘ لدعم المحتاجين بسرية

موقع فيسبوك- (ارشيفية).
موقع فيسبوك- (ارشيفية).

غادة الشيخ

عمان -أطلق مجموعة من الشباب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صفحة لمساعدة المحتاجين بسرية تامة، بعد تنفيذ زيارات ميدانية للتحقق من ظروفهم الصحية والاقتصادية.
وجاءت فكرة الصفحة، التي تحمل اسم "تكرم" عبر التواصل مع المجتمع المحلي بشأن حالات إنسانية تتعلق بالفقراء والمرضى واللاجئين، لتكون حلقة وصل بين المتبرع والمحتاج، عبر الجمعيات الخيرية.
وبحسب أحد مطلقي الصفحة، الشاب محمد السعودي، فإن الصفحة ذات بعد تطوعي إنساني تسعى إلى التواصل مع المحتاجين بسرية تامة والتحقق من ظروفهم الصحية والاقتصادية، وإيصالها إلى الجمعيات الخيرية.
وقال السعودي لـ"الغد" إن "تكرم"، التي أنشئت حديثا من قبل مجموعة من الشباب المتطوعين، هي "محاولة لترجمة مقولة "تكرم عيونك"، ويقوم عمليها بشكل يشبه البرامج الإذاعية التي تستقبل شكاوى الفئات المحتاجة وتقوم بمتابعتها والتحقق منها.
كما تتجاوز "تكرم"، بحسب السعودي، الجمعيات الخيرية، لتصل إلى "أهل الخير في المجتمع الأردني الذين يحرصون على مساعدة المحتاجين".
وأكد أن موقع "فيسبوك" خير وسيلة لتحقيق الغاية التي تقوم على أساسها الصفحة، وأن استثمار حالة التواصل الواسعة بين المجتمع لغايات نبيلة وإنسانية أمر لم يغب عن ذهن الكثير من الشباب الأردنيين.
وبين أن فريق صفحة "تكرم" يحرص على تنفيذ زيارات ميدانية للحالات التي يستقبلونها، عبر إرسال رسائل خاصة على الصفحة، وذلك لغايات رصد الحالة على أرض الواقع وإيصال المساعدات لها، مشيرا إلى أنها تسعى إلى شمول كافة محافظات المملكة بخدماتها.

اضافة اعلان

[email protected]