تكليف أقدم المهندسات الزرعيات في إربد رئيسا لفرع النقابة بيوم المرأه

index
index


اربد - الغد - احتفلت نقابة المهندسين الزراعيين فرع إربد بيوم المرأة العالمي وذلك بتعيين أقدم المهندسات الزراعيات المنتسبات للنقابة برئاسة الفرع فخرياً بهذا اليوم.

اضافة اعلان

حيث تم تكلييف المهندسة الزراعية ايمان زغلوان العاملة في دائرة الاحصاءات العامة بادارة الفرع نيابة عن الرئيس المنتخب.

وقال المهندس ماجد عبندة رئيس مجلس الفرع ياتي هذا الاحتفال تقديرا لدور الزميلات في الفرع والذي وصلت نسبتهن اكثر من ٥٠% من اجمالي المنتسبين بينما وصلت نسبتهن بالخريجين الجدد اكثر من ٧٥%.

وثمنت المهندسة المكرمة ايمان زغلوان مبادرة الفرع وقالت أن للمهندسات الزراعيات دور مهم في هذه المهنة تنبع من أن المرأة كانت دوما الى جانب الرجل في القطاع الزراعي مكملة لدوره في الزراعة والحصاد والتصنيع الغذائي في القطاعين النباتي والحيواني.

رئيسة لجنة المهندسات الزراعيات المهندسة هبة بني حمد أكدت ان الفرع يسعى دوما لإبراز دور المهندسة الزراعية بتخصيص لجنة خاصة لهن وإقامة نشاطات تهتم بتأهيل وتدريب المهندسات الزراعيات.

وأضافت ان القطاع الزراعي الخاص جاذب عادة للمهندسين دون المهندسات لذلك تسعى النقابة لتشجيع الزميلات على إقامة المشاريع الزراعية الصغيرة او إنشاء الجمعيات التعاونية الزراعية والتي حققت نجاحاً ملحوظا وتساهم النقابة في تمويل وتدريب الزميلات الراغبات بذلك.

وحضر الاحتفال أعضاء مجلس الفرع و مجموعة من المهندسات الزراعيات في الفرع.