تكية أم علي تطلع الداعمين على نشاطاتها

جانب من فعاليات تكية أم علي - (من المصدر)
جانب من فعاليات تكية أم علي - (من المصدر)

عمان - في عمل منقطع النظير، تميزت تكية أم علي والعاملون فيها بكونها المؤسسة الوطنية الأولى والرائدة محلياً وعلى مستوى المنطقة الناشطة في مجال “مكافحة الجوع” والقضاء عليه من خلال التركيز على شريحة المواطنين الأشد حاجة والذين يقعون تحت “خط فقر الغذاء” بتقديم أساس الحياة “الطعام”.اضافة اعلان
وتصل التكية بنشاطاتها حالياً إلى كافة مناطق المملكة على امتداد مساحتها، حيث تقدم (6.000) طرد للأسر المحتاجة شهرياً وعلى مدار العام. وتحوي هذه الطرود (22) مادة غذائية تم اختيارها بعناية فائقة ووفقاً لأعلى المعايير الغذائية لتكفي الأسرة الفقيرة لمدة شهر كامل.
وبهدف إطلاع نخبة من الداعمين لنشاطات التكية على العمليات التي تقوم بها، نظمت تكية أم علي جولة ميدانية تحت عنوان “كن جاراً لهم لمدة خمس ساعات” اطّلع من خلالها المشاركون على الإجراءات التي تقوم بها التكية وفرق العمل لديها لتأمين الطرود الغذائية الشهرية لأكثر من (6.000) أسرة محتاجة حالياً يصل عدد أفرادها إلى (35.000) فرد تقريباً.
وفي العام 2013، وضعت سمو الأميرة هيا بنت الحسين - رئيس مجلس الإدارة لتكية أم علي- خطةً طموحة للتوسع في عملياتها لتصل إلى ما يقارب (20) ألف أسرة فقيرة، لتحقيق رؤية التكية بالوصول إلى جميع الفقراء الذين يعيشون تحت خط الجوع في المملكة وتحسين اوضاعهم المعيشية وصولاً إلى أردن خال من الجوع في العام 2015.