تمديد مهلة تجديد تراخيص المطاعم السياحية حتى حزيران

محمد أبو الغنم

عمان- قالت مديرة جمعية المطاعم السياحية اليانا جعنيني، إن وزارة السياحة والآثار مددت مهلة تجديد تراخيص المطاعم السياحية لغاية نهاية شهر حزيران (يونيو) المقبل.اضافة اعلان
وأشارت جعنيني إلى أن المطاعم التي لم تجدد تراخيصها بلغت قرابة 350 مطعما من اصل 1117 مطعما سياحيا.
وأكدت أن قرار الوزارة حول تمديد تجديد التراخيص جاء لمراعاة ازمة المطاعم السياحية في ظل استمرار ازمة "كورونا"، إضافة إلى الكشف على المطاعم التي اغلقت.
وبينت جعنيني ان هنالك نسبة من المطاعم اغلقت لكنها لم تقم بتبليغ الوزارة بقرار الاغلاق إضافة الى عدم استكمالها معاملات الاغلاق، وما يزال سجلها موجودا لدى الوزارة، لذا ستقوم الوزارة بالكشف على السجلات الموجودة لديها لشطب تراخيص المطاعم المغلقة.
واشارت إلى ان الكتاب الذي عممته بخصوص تجديد التراخيص ركز على المطاعم السياحية التي لم تجدد تراخيصها منذ العام 2018 والتي بلغ عددها نحو 180 مطعما.
وأضافت جعنيني ان المهلة التي أعطتها الوزارة للمطاعم كافية لغايات تجديد تراخيصها، اضافة إلى عمل الوزارة في إحصاء عدد المطاعم التي اغلقت ابوابها خلال السنوات الثلاثة السابقة والتي لم تجدد تراخيصها خلال تلك الفترة، إضافة إلى انها اوقفت نشاطها السياحي.
وكانت وزارة السياحة والآثار أمهلت مؤخرا المطاعم السياحية بتجديد تراخيصها حتى منتصف الشهر الماضي.
وبعثت الوزارة كتابا للجنة إدارة جمعية المطاعم السياحية المؤقتة تطالب بتجديد ترخيص المطاعم التي لم تجدد تراخيصها خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
وأكدت الوزارة إلغاء تراخيص وشطب سجلات المطاعم السياحية بعد المهلة.