شركات وأعمال

تمويلكم تحصل على الاعتماد الدولي الألماني (ADG) لبرامج التدريب

الغد- احتفلت الشركة الاردنية للتمويل الاصغر ( تمويلكم ) بتوقيع اتفاقية التعاون مع اكاديمية Academy Of German Cooperatives (ADG) لإعتماد الشركة الألمانية لشهادات مهنية متخصصة في مجال التمويل الأصغر والتي قام فريق عمل تمويلكم بتصميمها وبناء محتواها بالكامل، وذلك بحضور ممثلين من أعضاء هيئة مديري تمويلكم وإدارتها التنفيذية وممثلين من الشركاء الإستراتيجيين لها ومجموعة من موظفيها.

وتعتبر شهادات الاعتماد هذه الاولى من نوعها على مستوى الاردن والوطن العربي والتي تهدف الى رفد الشركة بموظفي تمويل ذوي كفاءات وقدرات فنية وسلوكية وقيادية عالية وممن هم على وعي وإدراك بأهمية تمكين العملاء ماليا وإجتماعيا تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي وتوجهات البنك المركزي الأردني والشركة بهذا الخصوص.

يشار إلى أن تمويلكم من شركات التمويل الاصغر الرائدة في القطاع والتي تأسست سنة 1999 كشركة غير ربحية مملوكة بالكامل لمؤسسة نور الحسين، تعمل بشكل مستقل تحت مظلة مؤسسة الملك الحسين، بعدد فروع يبلغ 37 فرع منتشرة في جميع أنحاء المملكة يعمل بها ما يزيد عن 500 موظف لخدمة ما يزيد عن 90 ألف عميل وعميلة.

كما وتعتبر اكاديمية ADG من اهم الاكاديميات الالمانية المتخصصة في التدريب وتطوير الموارد البشرية منذ اكثر من 40 عاماً سواء من خلال عملها في القطاع البنوك التعاونية الالمانية او من خلال نقل خبراتها على المستوى الدولي وتطوير الكفاءات والقدرات لموظفي القطاع في مختلف انحاء العالم.

كما وتم خلال الحفل تخريج الفوج الأول من موظفي تمويلكم الحاصلين على شهادة “مقرض تمويل مشاريع متناهية الصغر المعتمد” وتكريم المدربين الداخليين والخارجين ومدراء فروع الشركة المختلفة الذين ساهموا في إنجاح هذا البرنامج.

وقال السيد علي عبد الجبار – المدير التنفيذي لتمويلكم إن الانجازات التي تم تحقيقها في مجال الموارد البشرية والتطوير المؤسسي خلال السنوات الثلاث الأخيرة والتي عملت على خلق بيئة عمل تُعنى بتوفير فرص متساوية وعادلة لتمكين كل موظف من العمل والإبداع وتحقيق النجاحات، ومن بينها تصميم هذا البرنامج التطويري واعتماده وهو الإنجاز الذي يأتي مع إحتفال تمويلكم بعامها العشرين والذي تتطلع الشركة لتوسعة نطاق طرحه وإعطاء الفرصة الى جميع موظفي شركات التمويل الاصغر في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط للإستفادة منه بما يخدم القطاع وعملائه وجميع العاملين فيه.

كما اعرب السيد روديغر ميستر– رئيس القسم الدولي لأكاديمية ADG عن سروره بالتعاون الأردني الألماني في مجال تطوير الكفاءات الأردنية في قطاع التمويل الأصغر والذي يعتبر قطاع موجه بشكل كامل لخدمة أبناء المجتمع الاردني. حيثُ يكمن دور ADG في البرنامج بضمان تطبيق افضل معايير الجودة في كل ما يتعلق بتدريب وتطوير الموارد البشرية ضمن هذا البرنامج، كما اعرب عن ثقته بفريق عمل تمويلكم القائم على إدارة البرنامج بكفاءة ومعرفة وقدرة وفقاً للمعاير الدولية. كما أشار الى ان اكاديمية ADG لديها العديد من الشراكات مع المؤسسات المالية والبنوك المركزية في مختلف انحاء العالم، وتقوم بممارسة الجزء الأكبر من نشاطاتها من خلال مقر الشركة حيث تقوم الاكاديمية سنويا بتدريب قرابة العشرين الف شخص في مستويات إدارية مختلفة.

و قامت الانسة سمر القادري – المديرة التنفيذية لإدارة الموارد البشرية والتطوير المؤسسي لتمويلكم بتقديم عرض موجز عن تصميم البرنامج ومنهجية التعلم التي تبنتها تمويلكم لتطبيق البرنامج والتي من شانها ضمان نقل المعارف والخبرات لموظفي الشركة بالشكل الصحيح. مشيرةً بان البرنامج يغطي الجانب الفني للتمويل الأصغر وجانب المهارات السلوكية والقيادية، وستقوم تمويلكم ضمن شراكتها مع الاكاديمية بطرح خمسة مسارات متخصصة في المجالات التالية : خدمة العملاء، إدارة الفروع، ومنح تمويلات مبيعات الافراد والمشاريع متناهية الصغيرة والمشاريع الصغيرة، حيث ان كل مسار يحتاج الى ستة اشهر تدريبية تتراوح ما بين التدريب النظري والعملي (على راس العمل).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock