تهديد ثلاثي لصدارة مغير السرحان قبل انطلاق تاسع جولات "كرة الأولى"

فريق الصريح -(من المصدر)
فريق الصريح -(من المصدر)

محمد عمار

عمان – وسع المتصدر مغير السرحان الفارق مع أقرب مطارديه إلى 3 نقاط، في ختام الأسبوع الثامن من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، في مشهد يؤكد قوة المنافسة للتأهل إلى دوري المحترفين، وينبئ بمباريات غاية في الإثارة.اضافة اعلان
وقد تعلن الجولة العاشرة عن هوية الفريق الثاني المرافق لذات راس للعودة لدوري الدرجة الثانية، علما بأن الأخير هبط بعدما انسحب من المنافسات.
الإثارة بلغت ذروتها في مباريات الأسبوع الثامن، حيث ترجمت النتائج التحضير الجيد لبعض الفرق مثل مغير السرحان الذي بات قريبا من الدخول في معمة دوري الكبار للمرة الأولى في تاريخه.
مغير السرحان الأقرب
ورغم أن تشكيلة مغير السرحان تخلو من الأسماء المعروفة أو اللاعبين الذين سبق لهم تمثيل فرق "المحترفين"، يلعب الفريق بروح جماعية ويدافع بكل قوته، ويهاجم وفق خطة مدروسة متقنة، ويستخلص العبر من كل مباراة.
مغير السرحان أهدر نقطتين بتعادله أمام "شقيقه" السرحان في الأسبوع الأول، ولم يتجرع طعم الخسارة، وقد يتمكن الأسبوع المقبل من توسيع فارق الصدارة والاقتراب من حلمه، ولا سيما أنه سيلتقي منشية بني حسن الذي لم يحقق أي نقطة ولم يسجل سوى هدفا في مبارياته كافة، وبات قريبا من العودة للدرجة الثانية، إلا إذا حدثت "معجزة".
مطاردة خماسية
للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، بلغت الإثارة ذروتها في الدوري مع بقاء 4 أسابيع على نهاية المسابقة، باتت المنافسة شرسة على بطاقتي الصعود، فقدم الصريح نفسه مرشحا قويا بعد أن أطاح بأحد المنافسين على إحدى البطاقتين، عندما تغلب على الطره 5-2.
وهناك أيضا اتحاد الرمثا الذي تغلب على بلعما 1-0، والسرحان الذي يحتل المركز الرابع رغم غيابه عن الحلقة الثامنة للدوري، فيما ينظر اليرموك والطرة لتحقيق الانتصارات في الجولات المتبقية مع انتظار دعم لوجيستي من الفرق الأخرى للتقدم على سلم التريب.
تشير التكهنات إلى أن مغير السرحان بات الأقرب للصعود لدوري المحترفين، فهو الذي يملك في رصيده 19 نقطة وله 3 نقاط شبه مضمونة في الأسبوع المقبل أمام منشية بني حسن، سترفع رصيده إلى 22 نقطة مع تبقي 3 مباريات، الأولى أمام اليرموك، والثانية الأكثر شراسة وضراوة أمام الصريح، قبل أن يختتم مشواره بلقاء الأهلي الذي بات خارج دائرة الضوء.
المنافس الأول للمتصدر هو فريق الصريح الذي حقق النتيجة الأكبر في الدوري، وهو الذي تبقت له 4 مباريات، الأولى أمام كفرسوم المنتشي من فوزه على الأهلي 2-1، ثم العربي الذي وضع أكثر من علامة استفهام رغم امتلاكه مجموعة من اللاعبين المميزين، ثم يلعب العربي أمام المنشية، ويختتم مشواره أمام السرحان الذي ما يزال منافسا قويا على الصعود.
ويملك اتحاد الرمثا حظوظا جيدة، وهو الذي يتأخر عن الوصيف بفارق الأهداف، لكن أمامه 3 مباريات متبقية، وعليه الفوز في المواجهتين المقبلتين أمام اليرموك وعمان FC، قبل أن يواجه المتصدر مغير السرحان في ختام مشواره.
من ناحيته، غاب السرحان عن مباريات الأسبوع الثامن، وتراجع خطوتين نحو المركز الرابع، وأمامه مباراة قوية في الجولة المقبلة أمام الصريح، ثم يلتقي كفرسوم والعربي، قبل أن يختتم مشواره بلقاء المنشية الذي ربما يلعب اللقاء دون حافز.
وعن قرب يراقب اليرموك والطرة فرق الصدارة، فالأول لديه 4 مباريات قوية، سيستهلها بلقاء اتحاد الرمثا، ثم مغير السرحان، والأهلي قبل الختام أمام الصريح.
أما المتعثر في الجولات الثلاث الماضية فريق الطرة، فلديه مباراة قوية أمام السرحان، ثم يلتقي الكرمل، وبعدها العربي ويختتم مشواره بلقاء عمان FC.
أرقام وحقائق
رقميا، تنقسم فرق الدوري إلى طابقين، الأول يحتوي الفرق المنافسة على الصعود، والطابق الثاني على الفرق التي فقدت الأمل أو التي تتطلع للنجاة من الهبوط إلى الدرجة الثانية، وهذه الفرق هي العربي، الأهلي، بلعما، كفرسوم، عمان FC، الكرمل ومنشية بني حسن.
تبحث هذه الفرق عن تحسين صورتها في بقية مباريات الدوري، أو الابتعاد عن ملامح الهبوط الذي بات قريبا من اصطحاب المنشية.
وتعتبر نتائج الأسبوع الثامن الأغزر هجوميا، فقد تم تسجيل 23 هدفا فيه، ليتفوق على الأسبوعين الثالث والسابع (22 هدفا لكل منهما)، فيما يعتبر الأسبوع الأول الأقل تهديفا، برصيد 7 أهداف فقط.
يعتبر هجوم مغير السرحان والصريح الأقوى، حيث سجل كل منهما 15 هدفا، فيما يعتبر المنشية الأضعف هجوما، فلم يسجل أكثر من هدف واحد، فيما يعتبر مغير السرحان الأقوى دفاعا، بعدما دخل مرماه 4 أهداف، مقابل 17 هدفا في مرمى المنشية الأضعف هجوما.
فريقا مغير السرحان والسرحان هما الوحيدان اللذان لم يتعرضا لأي خسارة، فيما لم يحقق الكرمل ومنشية بني حسن أي فوز، وغابت التعادلات عن نتائج مباريات كفرسوم والمنشية.
مباريات الجولة التاسعة
تنطلق مباريات الجولة التاسعة عند الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل، حيث يلتقي الصريح مع كفرسوم في ستاد الأمير هاشم، وبلعما مع عمان FC في ستاد الأمير محمد، وفي التوقيت ذاته مساء الإثنين، يلعب الأهلي أمام العربي في ملعب السلط، والسرحان مع الطرة في ملعب السرحان، ويوم الثلاثاء يلتقي منشية بني حسن مع مغير السرحان في ملعب المفرق، واتحاد الرمثا مع اليرموك في ستاد الأمير هاشم.