تواصل إضراب العاملين في شركة توزيع الكهرباء

هشال العضايلة

الكرك – يتواصل للأسبوع الثاني إضراب العاملين في شركة توزيع الكهرباء أمام مبنى الشركة في عمان ومحافظات الكرك والطفيلة ومعان والعقبة عن العمل للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية.
وجاء الإضراب استجابة لقرار النقابة العامة لعمال الكهرباء بتنفيذ الإضراب الشامل في حال لم تستجب شركة توزيع الكهرباء لمطالب العاملين المتعلقة بتحسين أوضاعهم المالية.
ويتجمع العاملون من مختلف مواقع العمل بالشركة بالكرك داخل خيمة الاعتصام التي بنوها أمام مبنى الشركة في ضاحية الثنية شرقي مدينة الكرك، رافضين العمل لحين استجابة إدارة الشركة للمطالب.
وأكد الموظف محمد المبيضين أن العمال يقومون بالإضراب في الوقت الذي لم تتوقف أي من الأعمال الضرورية، وخصوصا التيار الكهربائي وتنفيذ الاصلاحات للاعطال الفنية التي يمكن أن تحدث أثناء الاضراب. 
وأكد رئيس اللجنة النقابية في نقابة عمال الكهرباء رمضان العضايلة أن النقابة قررت البدء بالإضراب بعد أن استنفدت كافة الحلول الممكنة للتوافق مع الشركة.
وبين أن الإضراب مستمر لحين الاستجابة لمطالب العاملين بالشركة وفقا لقرارات النقابة. 
ولفت إلى أن المطالب تتمثل بتقديم تعويض نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة إضافة إلى زيادة الراتب الأساسي بمقدار 50 دينارا، وزيادة علاوة غلاء المعيشة 60 دينارا ، ورفع مساهمة الشركة بصندوق الادخار لتصبح 15 بالمائة، إضافة الى علاوة بدل مواصلات وعلاوة بدل الخدمة 20 دينارا، ومنح العاملين قرض سكن بلا فوائد وإعفاء الموظف من نسبة تحمل التأمين الصحي.
وأشار العضايلة إلى أن اللجنة النقابية تدعو جميع العاملين بالكهرباء في كافة مواقعهم التقيد والالتزام بما يصدر عن اللجنة النقابية بخصوص الإضراب، لافتا الى ان العمل بالشركة مستمر ولن يتم قطع التيار الكهربائي، وستبقى فرق الطوارئ عاملة بشكل كامل.
وأكد رئيس اللجنة النقابية بسام ابو زلطة في كلمة امام المعتصمين أمام الشركة في عمان ضرورة وحدة الصف لعمال القطاع أمام إغفال إدارات الشركات لحق العمال في تحقيق العيش الكريم. -(بترا)

اضافة اعلان

[email protected]

hashalkarak@