تواصل تأثر المملكة بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة

أمطار وضباب كثيف -(أرشيفية: تصوير: ساهر قدارة)
أمطار وضباب كثيف -(أرشيفية: تصوير: ساهر قدارة)

عمان - الغد - فيما ازداد تأثر المملكة مساء أمس، بالمنخفض الجوي المتمركز سطحياً إلى الغرب من لبنان، والمصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة، يتوقع اليوم ان توالي درجات الحرارة انخفاضها نهارا، لتصبح دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام، بحدود 5-7 درجات مئوية، وفقا لموقع طقس العرب.اضافة اعلان
وكانت درجات الحرارة أمس انخفضت بشكل اضافي، خاصة بعد المساء، في أغلب مناطق المملكة، وكانت شديدة البرودة في المرتفعات الجبلية العالية، وتدنت عن الصفر المئوي في جبال الشراه.
وتساقطت أمس الامطار ليلا في شمال البلاد، مصحوبة بزخات البَرَد، فيما تساقطت ايضا على شكل زخات متفرقة، في المنطقة الوسطى وبعض المرتفعات الجبلية الجنوبية.
فيما يتوقع ان تكون الثلوج قد تساقطت بشكل محدود ليلة أمس، فوق قمم جبال عجلون وجرش، التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر.
اما اليوم الاحد، فيتوقع مع استمرار المنخفض الجوي، ان يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وبشكل لافت في الجبال، وتهطل زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات البَرَد، كما وتمتد بعض هذه الزخات إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتتراجع الفعالية الجوية مع ساعات العصر والمساء.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا. وخلال ساعات المساء والليل تكون الأجواء باردة بشكل لافت وغائمة جزئياً عموماً، وتهطل زخات متفرقة من المطر في شمال وأجزاء من وسط البلاد، ويتوقع تشكّل الضباب في المرتفعات الجبلية خاصة العالية منها، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
وحذّر موقع "طقس العرب" من خطر تدني مدى الرؤية، وربما انعدامها في طرق المرتفعات الجبلية العالية، بفعل الضباب الكثيف والغيوم الملامسة لسطح الأرض ليلة الأحد/الإثنين.
اما غد الاثنين، فيتوقع ان ترتفع درجات الحرارة من جديد نهارا، لتصبح قريبة من مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام.
ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وخاصة في الجبال، و"أقل برودة" في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتهطل زخات متفرقة من المطر قبل الظهر في شمال البلاد.
وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة جنوبية مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.
فيما يحذر صباح اليوم الأحد من خطر تدني مدى الرؤية، وربما انعدامها في طرق المرتفعات الجبلية العالية بفعل الضباب الكثيف والغيوم الملامسة لسطح الأرض. ويحذر ايضا من خطر الانزلاق على طرقات المرتفعات الجبلية العالية الشمالية، بفعل توقع تساقط زخات البَرَد وربما بعض الثلوج.