"توجيهية" تأهيل مكب الإكيدر تجتمع اليوم

عمان - الغد - تعقد اللجنة التوجيهية الوزارية المشكلة لمناقشة إجراءات إعادة تأهيل مكب الإكيدر اليوم، اجتماعا للاطلاع على التقارير والتوصيات التي خلصت اليها اللجان الفنية بهذ الشأن، واتخاذ القرارات المتعلقة بها.اضافة اعلان
يأتي ذلك عقب زيارة أجراها الفريق الفني المشكل من وزارة البيئة لدراسة الموقع أمس للاطلاع ميدانيا على الوضع، بهدف تنفيذ الحلول المباشرة القصيرة المدى بما ينسجم مع الخطة العامة لتأهيل المكب على المديين الطويل والقصير.
واطلع الفريق على الحلول المتعلقة بالخلايا الخاصة لتخزين الزيبار وإزالة الرواسب فيها لزيادة قدرتها الاستعابية للموسم المقبل والتعامل مع الكميات التي ستصل المكب، وذلك بالتوازي مع الخلية الهندسية الجديدة التي سيتم إنشاؤها لتجفيفه.
كما تم الاطلاع على المساحات المتوفرة ضمن مساحة المكب الكلي وذلك لاستغلالها في مجالات إعادة التدوير التي تعتزم الوزارة تشجيع إنشائها بالتعاون مع القطاع الخاص.
وكانت اللجنة الفنية عقدت عدة اجتماعات برئاسة وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير بعد إجراء زيارات متعددة للمكب ناقشت خلالها طرق وأماكن التخلص من المياه العادمة الصناعية التي تطرح في الإكيدر حاليا، حيث تبين أن شركة خاصة في مدينة الحسن الصناعية قادرة على استقبال جزء كبير من المياه العادمة الصناعية.