تورنتو يلحق هزيمة كبيرة باتلانتا

نجم تورنتو تيرنس روس في طريقه لتسجيل "دنك" في سلة اتلانتا أول من أمس -(رويترز)
نجم تورنتو تيرنس روس في طريقه لتسجيل "دنك" في سلة اتلانتا أول من أمس -(رويترز)

واشنطن- الحق تورنتو رابتورز هزيمة قاسية بمضيفه اتلانتا هوكس المتأهل الى البلاي اوف 113-96 أول من أمس الثلاثاء في الجولة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.اضافة اعلان
وانحصرت البطاقة السادسة عشرة الأخيرة (الثامنة عن المنطقة الغربية) بين لوس انجليس ليكرز ثالث مجموعة الهادي (44 فوزا و37 هزيمة) ويوتا جاز ثالث مجموعة الشمال الغربي (43 فوزا و38 خسارة)، وستتحدد هوية المتأهل اليوم، وتميل الكفة قليلا لصالح ليكرز الذي يستضيف هيوستن روكتس رغم غياب نجمه كوبي براينت، فيما يحل يوتا ضيفا على ممفيس غريزليز.
ويحتل ممفيس (55 فوزا مقابل 26 خسارة) وهيوستن (45 مقابل 36) المركزين الثاني والثالث على التوالي في مجموعة الجنوب الغربي وتأهلا مع سان انطونيو سبيرز متصدر المجموعة الى الأدوار النهائية.
وكان اتلانتا هوكس حجز بطاقته الى البلاي اوف بعد ان حل ثانيا في مجموعة الجنوب الشرقي (44 مقابل 37) خلف ميامي هيت حامل اللقب وبطل الدور التمهيدي برصيد 65 فوزا مقابل 16 هزيمة فقط، فيما فشل تورنتو رابع مجموعة الأطلسي الشرقية في حجز مقعد له بين الـ16 الكبار وأنهى الموسم برصيد 33 انتصارا مقابل 48 خسارة.
ولعب ديمار ديروزان (30 نقطة) ورودي غار (22) الدور البارز في فوز تورونتو، بينما كان كايل كورفر (13 نقطة) أفضل المسجلين للخاسر.
وتغلب لوس انجليس كليبرز متصدر مجموعة الهادي الغربية (55 فوزا مقابل 26 خسارة) على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز غير المتأهل (33 مقابل 48) 93-77 بفضل كايرون باتلر (22 نقطة) وبلايك غريفين (16)، فيما كان ويل بارتون (17 نقطة) أفضل المسجلين في صفوف الخاسر.
وألغيت مباراة بوسطن سلتيكس وانديانا بيسرز بعد التفجيرات التي استهدفت الاثنين ماراتون بوسطن ومكتبة جون كينيدي في المدينة وراح ضحيتها على الأقل 3 قتلى و176 جريجا حال 17 منهم خطرة.
يذكر ان بوسطن وانديانا تأهلا الى الأدوار النهائية بحلول الأول ثالثا في مجموعة الاطلسي (41 فوزا مقابل 39 هزيمة)، بينما تصدر الثاني المجموعة الوسطى الشرقية (49 مقابل 31). - (ا ف ب)