تورونتو يشعل المنافسة على صدارة الشرقية وأوكلاهوما يتأهل بدون أن يلعب

واشنطن - أشعل تورونتو رابتورز فتيل المنافسة على صدارة المنطقة الشرقية بفوزه على أورلاندو ماجيك 105-100 أول من أمس على ملعب "اير كندا سنتر" وأمام 19800 متفرج في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.اضافة اعلان
ويدين تورونتو رابتورز بفوزه الى ديمار ديروزان صاحب 25 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و4 متابعات، والأرجنتيني لويس سكالا الذي سجل 20 نقطة مع 8 متابعات.
وهو الفوز الـ48 لتورونتو رابتورز في 69 مباراة وبات بحاجة إلى فوز واحد لحجز بطاقته الى البلاي اوف، بيد ان الأهم من ذلك انه أصبح على بعد فوز واحد ايضا من كليفلاند كافالييرز متصدر المنطقة (49 فوزا و20 خسارة) والذي كان مني بخسارة مذلة أمام ميامي هيت 101-122 السبت.
وعلق نجم كليفلاند كافالييرز "الملك" ليبرون جيمس الذي يمني النفس بقيادة فريقه الى اللقب الاول في تاريخه، على الخسارة قائلا: "الطريقة التي هزمنا بها ميامي هيت هي مصدر قلق".
ولم يكن فوز تورونتو رابتورز سهلا وحسمه في الربع الاخير بعدما كسبه 25-18، قالبا تخلفه بفارق سلة في نهاية الربع الثالث.
وهو الفوز الرابع على التوالي لتورونتو رابتورز والثالث عشر في 17 مباراة منذ مباراة كل النجوم منتصف شباط (فبراير) الماضي. وقال سكالا: "نريد الفوز بالمباريات، نريد صدارة المنطقة، ونريد على الخصوص ان نصل إلى البلاي اوف في القمة".
في المقابل، مني اورلاندو ماجيك بخسارة مؤلمة هي الثالثة على التوالي والـ40 مقابل 29 انتصارا، فأبعدته كثيرا عن المراكز المؤهلة إلى البلاي اوف حيث تراجع الى المركز الثاني عشر وبات يتخلف بفارق 8 انتصارات عن شيكاغو بولز صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل إلى البلاي اوف.
واستعاد دالاس مافريكس سكة الانتصارات بعد 5 هزائم متتالية بتغلبه على ضيفه بورتلاند تريل بليزرز 132-120 على ملعب "اميركان ايرلاينز سنتر" وامام 20351 متفرجا.
ويعود الفضل في فوز دالاس الى عملاقه المخضرم الدولي الالماني ديرك نوفيتسكي (37 عاما) الذي سجل 40 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وديرون ويليامز صاحب 31 نقطة مع 16 تمريرة حاسمة.
وعزز دالاس مافريكس موقعه في المركز الثامن للمنطقة الغربية برصيد 35 فوزا ومثلها هزائم بيد انه يواجه تهديدا كبيرا من يوتا جاز التاسع والذي تغلب على ميلووكي باكس 94-85 على ملعب "بي ام او هاريس برادلي سنتر" وأمام 14124 متفرجا.
وعلق نوفيتسكي الذي سجل 40 نقطة للمرة العشرين في مسيرته الاحترافية، موقف فريقه قائلا: "وضعنا لم يتغير، يتعين علينا القتال حتى النهاية من أجل التأهل إلى البلاي اوف".
ولحق نوفيتسكي بثلاثة اساطير وحدهم سجلوا على الأقل 40 نقطة أو أكثر حتى الآن بعد أن تخطوا السابعة والثلاثين من العمر، وهم مايكل جوردان وكريم عبد الجبار وكارل مالون.
في المقابل، برز بقي بورتلاند تريل بليزرز سادسا في المنطقة ذاتها برصيد 36 فوزا و35 خسارة.
وحقق نيو اورليانز بيليكانز فوزا ثمينا على ضيفه لوس انجليس كليبرز 109-105 على ملعب "سموثي كينغ سنتر" وامام 17407 متفرجين بيد أنه سيخسر جهود نجمه انتوني ديفيس حتى نهاية الموسم كما أن الأخير قد يغيب عن المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية المقررة في ريو دي جانيرو.
وتعرض ديفيس صاحب معدل 3ر24 نقطة في المباراة الواحدة الى اصابة في ركبته اليسرى يوم الجمعة الماضي في المباراة ضد بورتلاند تريل بليزرز وسيضطر الى الخضوع لعملية جراحية.
وقال مدرب نيو اورليانز الفين غينتري: "لن نلجأ الى خدماته هذا الموسم، واذا طلبت منت المراهنة، فانه لن يشارك في دورة ريو الأولمبية، انها مسألة يمكننا تسويتها الآن حتى يكون جاهزا الموسم المقبل، لديه ايضا مشكلة في الكتف".
وكان اوكلاهوما سيتي ثاندر المستفيد الأكبر من نتائج المنطقة الغربية حيث حجز بطاقته الى البلاي اوف بدون اي يلعب.
وبات اوكلاهوما سيتي ثاندر (48 فوزا و22 خسارة) ثالث فريق يتأهل إلى البلاي أوف عن المنطقة الغربية بعد غولدن ستايت ووريرز متصدرها (66 فوزا و7 هزائم) وسان انتونيو سبيرز وصيفه (59 فوزا و10 هزائم)، ورابع فريق في الدوري بعد كليفلاند كافالييرز متصدر المنطقة الشرقية (49 فوزا و20 خسارة).
وفاز بوسطن سلتيكس على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 120-105 على ملعب "ويلز فارغو سنتر" وأمام 15103 متفرجين بفضل 26 نقطة و8 تمريرات حاسمة لايسياه توماس، وساكرامنتو كينغز على مضيفه نيويورك نيكس 88-80 على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" وامام 19812 متفرجا بفضل ديماركوس كوزينس صاحب 24 نقطة و20 متابعة. - (أ ف ب)