توريه: غوارديولا لديه مشاكل مع "اللاعبين الأفارقة"

مدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا ولاعبه السابق يحيى توريه -(أرشيفية)
مدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا ولاعبه السابق يحيى توريه -(أرشيفية)

باريس- يعتقد لاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي الدولي العاجي يحيى توريه، ان مدرب فريقه، الاسباني جوسيب غوارديولا لديه مشاكل "مع اللاعبين الافارقة" في حديث نشرته مجلة فرانس فوتبول أمس.اضافة اعلان
ووجه توريه انتقادات لاذعة للمدير الفني الاسباني حتى انه أثار كلمة العنصرية.
وقال توريه (35 عاما): "نلاحظ أن لديه غالبا مشاكل مع الافارقة، في كل الاندية التي مر بها، وأتساءل.. يدعي أن ليس لديه أي مشاكل مع اللاعبين السود، لأنه ذكي للغاية حتى لا يقع في الفخ. لن يعترف بذلك أبدا".
وتابع توريه ساخرا "في اليوم الذي سيشرك فيه فريقا نجد به خمسة لاعبين افارقة غير مجنسين، أعده بأن أرسل له كعكة". وخاض توريه 17 مباراة فقط هذا الموسم واعترف أنه تساءل عما إذا لم يكن وقت اللعب القليل الذي حظي به "بسبب لون بشرتي".
وتطرق توريه الذي سيترك مانشستر سيتي في أواخر حزيران (يونيو) بعد ثمانية مواسم في النادي، الى علاقته مع غوارديولا (47 عاما). وقال: "أعتقد أنني كنت أتعامل مع شخص أراد فقط أن ينتقم مني. كان يشعر بالغيرة مني، ويعتبرني منافسه. شعرت بالإهانة".
ولعب توريه بإشراف غوارديولا في صفوف برشلونة في الفترة التي لعب فيها العاجي مع الفريق الكاتالوني بين 2007 و2010، وقال توريه في هذا الصدد: "شهدت علاقتنا وقتها بعض التوتر". وهذه المرة، يؤكد توريه انه "الشخص الذي يكسر قليلا أسطورة غوارديولا".
ولعب توريه 319 مباراة مع مانشستر سيتي وأسهم في تتويجه بلقب كأس الاتحاد في أول موسم معه 2010-2011، والدوري للمرة الاولى منذ 44 عاما في تاريخ النادي (2012) قبل ان يحرزه مرة اخرى العامين 2014 و2018 وكأس الرابطة العامين 2014 و2016.
وتحدث توريه عن نهاية مغامرته مع مانشستر سيتي في موسمه الاخير معه، وقال "لقد سرق مني الوداع مع سيتي. كنت أود أن أغادر هذا النادي بعواطف مثلما فعل (أندريس) إنييستا أو (جانلويجي) بوفون، لكن بيب منعني من ذلك".
واستلم غوارديولا تدريب مانشستر سيتي صيف 2016 وقاده هذا الموسم الى الثنائية (الدوري وكأس الرابطة)، ويستمر عقده معه حتى العام 2021.-(أ ف ب)