توزيع جوائز اتحاد الكتاب المصريين

القاهرة - أقام اتحاد الكتاب المصريين مساء الثلاثاء حفلا لتوزيع جوائزه على الكتاب والشعراء الفائزين، في مقر الاتحاد، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.اضافة اعلان
وفاز القصاص والروائي نبيل عبد الرحيم بجائزة التميز التي تمنح للكاتب عن مجمل اعماله وقيمتها 20 الف جنيه مصري (3 آلاف دولار تقريبا) ومن بين أعماله "الدوران حول السور".
وفاز الناقد محمد علي سلامة بجائزة التميز في مجال النقد الادبي.
وفاز بالجوائز المخصصة للابداعات العام الماضي الروائي عمار حسن عن روايته "شجرة العابد" وقيمة الجائزة عشرة آلاف جنيه مصري (1500 دولار تقريبا).
وفاز في النقد عماد حسيب عن كتابه "الشعر السعودي الحداثي وفضاء القصيدة العربية"، في حين منحت جائزة شعر العامية لديوان "لازم تبان عادي" للشاعر عبد الناصر علام.
ومنحت جوائز قدمها كتاب اسهاما منهم بتشجيع الحركة الابداعية والنقدية في مصر، وهي جوائز حسن البنداري في الرواية وفاز بها رواية "بورتو سعيد" لسامح الجباس، وجائزة عبد الغفار مكاوي في القصة القصيرة وفازت بها مجموعة "خيط لا ينقطع" للقاصة احسان كمال، وفاز بجائزة علاء الدين وحيد في مجال النقد الأدبي كتاب "خلفية عن جبروت الرواية" لمحمد عبد الحميد خليفة. اما جائزة الروائي يوسف ابو رية ففاز بها مناصفة منير عتيبه والسيد محمد عطية، وفاز بجائزة محمد سلماوي للشباب في النص المسرحي رؤوف فايد عن مسرحية "محاكمة ميت" كما فازت بجائزة بهاء طاهر لأدباء مدينة الأقصر في فروع الأدب عزة الشرقاوي عن ديوان "انشودة الكرنك".
وقام وزير الثقافة محمد صابر عرب ورئيس اتحاد الكتاب المصريين بتسليم الجوائز للفائزين. - (ا ف ب)