توزيع مساعدات على 556 أسرة سورية في الطفيلة

فيصل القطامين

الطفيلة - وزعت اللجنة المجتمعية المحلية في الطفيلة لدعم اللاجئين السوريين التابعة لمنظمة الإغاثة الدولية للتنمية، طرود ألبسة ومبالغ نقدية على نحو 556 أسرة سورية لاجئة، وفق رئيس اللجنة علي البداينة.اضافة اعلان
وقال البداينة إنه ومن خلال تعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية والحملة السعودية لنصرة الأشقاء السوريين فقد وزعت طرود ملابس وأغطية على 356 أسرة سورية لاجئة.
كما أشار إلى توزيع نحو 20 ألف دينار كمساعدة مالية على 200 أسرة بواقع 100 دينار لكل أسرة، لافتا إلى أن عدد اللاجئين السوريين في محافظة الطفيلة يصل إلى نحو ألفي لاجئ.
وبين البداينة أن اللجنة المجتمعية لدعم اللاجئين السوريين في الطفيلة تعمل بالتعاون مع منظمة الإغاثة الدولية للتنمية على استقبال شكاوى ومطالب اللاجئين، إلى جانب استقبال معاملاتهم الخاصة بالمفوضية السامية حيث تعتبر حلقة وصل لإيصال الخدمات والمعونات ذات الأولوية للمستحقين.
وبين أن تشكيل هذه اللجنة جاء وفق اتفاقية أبرمت بين الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية ومنظمة الإغاثة الدولية للتنمية تقوم بموجبها اللجنة المجتمعية بمساعدة اللاجئين في الطفيلة وتسهيل حصولهم على الخدمات، عبر المراكز التابعة للصندوق في سعي منها لإيصال كافة أشكال الدعم لهذه الشريحة.

alqatameei@