توسعة مستشفى الكرك رفعت طاقته الاستيعابية إلى 285 سريرا

مستشفى الكرك الحكومي - (أرشيفية)
مستشفى الكرك الحكومي - (أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك – أحدثت المكارم الملكية في محافظة الكرك نقلة تنموية نوعية بعدة قطاعات كان أبرزها تنمية قطاع الصحة بتطوير مستشفى الكرك الحكومي من خلال مشروع التوسعة بكلفة 14 مليون دينار، وتحسين مستوى الخدمات بمستشفى الامير علي بن الحسين العسكري.  اضافة اعلان
كما شهدت المحافظة تطورا ملموسا في قطاعات التنمية المحلية بعد توجيهات جلالة الملك بتنفيذ مجموعة المشاريع في قطاعات البنية التحتية، وخاصة الطرق والتعليم والشباب.
وأكد مدير مستشفى الكرك الحكومي ومدير صحة الكرك الدكتور زكريا النوايسة ان الخدمات الصحية بالمحافظة تطورت، بعد مشروع توسعة المستشفى والذي جاء من خلال مكرمة ملكية.
وأشار إلى ان التوسعة الجديدة للمستشفى التي بلغت كلفتها حوالي 14 مليون دينار،  رفعت طاقة المستشفى الاستيعابية الى 285 سريرا، بعد اضافة 175 سريرا بما في ذلك 20 سريرا لأقسام العناية الحثيثة والعناية القلبية وعشرة أسرة للمرضى من موقوفي مراكز الاصلاح والتأهيل في المنطقة.
وبين ان التوسعة شملت ايضا إنشاء 5 غرف للعمليات وأقسام متكاملة للأشعة والمختبرات وقاعات مخصصة للتعليم الطبي المستمر، ولخدمة طلبة كلية الطب بجامعة مؤتة، لافتا الى توفير مرافق ادارية وخدمية متكاملة لخدمة القطاع والكوادر الطبية بالمستشفى.
وقال إن المستشفى يقدم الآن مستوى متقدم من الخدمات الطبية في محافظة الكرك والمحافظات الجنوبية من خلال توفير  خدمات علاجية متطورة بحيث أصبح مستشفى الكرك يضم كوادر طبية مؤهلة في مختلف التخصصات الطبية.
ولفت إلى ان المستشفى اصبح يضم زهاء 270 طبيبا بمختلف التخصصات الطبية والتي تساهم في تحسين مستوى الرعاية الطبية للمواطنين.
كما خصت المكرمة الملكية بمحافظة الكرك خلال العام الماضي العديد من المشاريع من بينها مشاريع اسكان مختلفة بالإضافة الى توسعة مراكز صحية وإنشاء ملاعب للأندية  وقاعات بلدية وتنفيذ ملاعب رياضية بجامعة مؤتة.
في حين، تسهم التوجيهات الملكية بتنفيذ مشاريع حالية قيد الاستلام تتضمن مساكن بكلفة 800 الف دينار وانشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بالأغوار الجنوبية بكلفة 700 ألف دينار وبنسبة إنجاز 50 %، وإنشاء قاعة ببلدة الشهابية بكلفة 345 ألف دينار وبنسبة إنجاز 50 %، واسكان طالبات لبلدية الكرك بكلفة 850 الف دينار ونسبة
 إنجاز 90 %، بالإضافة إلى البدء بتنفيذ مصنع للحاويات لبلدية الكرك بكلفة 145 ألف دينار ونسبة إنجاز 60 %.