توصيات من رابطة "NBA" للحد من انتشار "فيروس كورونا"

ESJD76OUEAME0Ap
ESJD76OUEAME0Ap

لوس انجليس - كشفت شبكة "اي اس بي ان"، أن الرابطة ارسلت مذكرة الى الاندية الثلاثين في الدوري، وحددت فيها تدابير قصيرة الامد لحماية اللاعبين من التعرض "فيروس كورونا" المستجد، الذي أدى الى وفاة 6 اشخاص حتى الان في الولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وتوصي مذكرة الرابطة بأنه على اللاعبين المحترفين السلام بالقبضات مع الجماهير بدلا من السلام الاعتيادي براحة اليد، كما حثت الرابطة اللاعبين على تجنب أخذ اشياء من الجماهير مثل الاقلام، الكرات والقمصان من اجل التواقيع التذكارية.

وقالت الرابطة ورابطة لاعبي الدوري في المذكرة: "صحة وسلامة اللاعبين، المدربين، الاجهزة والجماهير لها أهمية قصوى، نتشاور مع خبراء في الامراض المعدية، بينها مركز السيطرة على الامراض وباحث عالمي شهير في الامراض المعدية في جامعة كولومبيا".

وقد اتخذ بعض اللاعبين خطوات للحد من تعرضهم للفيروس، حيث قال سي جاي ماكولوم نجم بورتلاند ترايل بلايزرز السبت انه لن يوقع بعد الان على الصور بسبب تفشي المرض "تأكدوا من غسل أيديكم بالصابون لمدة 20 ثانية أو أكثر، وتغطية أفواهكم عند السعال".

وتابع: "أنا أتوقف رسميا عن التوقيع حتى اشعار آخر"، فيما عبر لاعبون آخرون عن حرصهم، فكتب كيمبا ووكر نجم بوسطن سلتيكس: "أنا متأكد من استمراري بالتوقيع، لكن ربما سأتجول مع قلمي الخاص". (أ ف ب)