توقعات عبود للأبراج في 2018

تبدو هذه السنة مختلفة جدا عن السنوات السابقة لأن هنالك تغييرات جذرية تكمن في تغيير زحل مكانه بعد قضائه أكثر من سنتين ونصف في برج القوس، كما أن المشتري سوف يتنقل في برج العقرب طوال هذه السنة تقريبا وفي الشهرين الاخيرين سوف يكون في القوس، أما اورانوس فهو سوف يغادر برج الحمل بعد سبع سنين وهو ضيف ثقيل عليه.
إذن ملخص هذه السنة سوف يكون كالآتي:
الأكثر حظا العقرب والعذراء والثور، الأقل حظا الجدي والسرطان والحمل، الأكثر حظا بالأمور العاطفية الثور والعقرب، الأكثر حظا بالمال الميزان والعقرب، الأكثر حظا بالعمل العقرب والدلو، الأكثر سفرا العذراء والأسد، الأكثر استرخاء القوس والجوزاء والحوت.
أما الأمور العالمية، فإن زحل عاد الى بيته في برج الجدي، مما يجعل العاصفة الموجودة في برج الجدي تؤثر على العالم بشكل مقلق من دمار وتوتر سياسي وخروج فيلق من الأشخاص معادين عابثين في الأرض بخراب. إيران تعود الى الواجهة بتوتر داخلي غير مسبوق والكويت أحداث كثيرة قد لا تبدو مألوفة على هكذا بلد، وبالانتقال الى فلسطين هناك حزن كبير على شخصية مهمة.  أما سورية فهي من تخطيط الى آخر قد يبدو أكثر سهولة من السنوات الماضية. في مصر تتبعثر الأوراق مرة أخرى وضياع داخل الدولة، لكن ينتهي مع الربع الأخير من السنة. الولايات المتحدة الاميركية تفاجئ العرب بقرارات غير متوقعة قد تخلط الأمور كاملة على الطاولة، وفي فرنسا هنالك تنحّ، وبريطانيا تشهد تغييرات مهمة في مقاليد الحكم.
سنة تعصف بها الأمور من كل جانب، ومن يخسر هو من يحصد آثامه، أما الرابح فهو من كان ماضيه أبيض، سنة قد تكون العاطفة هي المهمة فيها ويتسرع الأشخاص للكلام وللقرارات، مما يجعل الأخطاء كثيرة وكبيرة.

اضافة اعلان

القوس

23 تشرين الثاني-19كانون الاول

الهدوء ما بعد العاصفة
نعم يا قوس انه الهدوء بعد العاصفة التي رافقتك لمدة أكثر من عامين ونصف، فتأتي هذه السنة لك بالكثير من الهدوء والراحة والاستجمام فلا يوجد اي شيء سلبي يؤثر عليك خلال هذه السنة فالاجواء خلال الاشهر العشرة الاولى هادئة جدا وليس هنالك مؤثرات سلبية بل على العكس فالهدوء والراحة بعد السنوات الصعبة قد تكون متواجدة حولك، لكن عند مجيء يوم 7 تشرين الثاني (نوفمبر) وهذا اليوم عليك بأن تتذكره جيدا لانه يوم مهم لك عندما ينتقل كوكب المشتري الى برجك ليمكث به أكثر من سنة ولغاية كانون الأول (ديسمبر) 2019.
ان تأثيرات المشتري سوف تؤثر عليك فقط خلال آخر شهرين بهذه السنة يا قوس اي تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) حيث تكون لديك الكثير من الحظوظ والأحداث السعيدة خلال هذين الشهرين مع انقلاب في حياتك للافضل وخصوصا مواليد 22 الى 26 تشرين الثاني (نوفمبر)، حيث تكون لديهم فرص لتغيير عملهم او أحداث عاطفية اواجتماعية سعيدة.
خلال الاشهر العشرة الاولى ليس هنالك أحداث ليست عادية بل الأمور تسير بشكل هادئ لكن هنالك شيء وحيد قد لا يكون بالنسبة لك هادئا او انه يسير عكس ما ترغب الا وهو زحل الموجود في بيت مالك برج الجدي طوال السنة، هذا الوحيد هو ما يزعجك يا صديقي وقد تشعر بقلة المال خلال هذه السنة اما لدخولك في شراء بيت جديد او انك تستثمر بأموالك لتكبير أعمالك، انتبه ايضا يا صديقي إلى توقيع العقود المالية خلال هذه السنة لان سوء الطالع قد يكون معك على هذا الاتجاه فقط خصوصا مواليد شهر تشرين الثاني (نوفمبر).
العمل

اذا اسثنينا اخر شهرين من هذه السنة فقد يكون العمل خلال هذه السنة ليس قويا، فليس هنالك كواكب مهمة تدعم أمورك العملية او اي شيء يعاكسك كزحل فالأمور عادية ولكن قد تكون هنالك فترات جيدة لنيل بعض الفرص جديدة على نطاق العمل وقد تكون الفترة الوحيدة هي بين 9 تموز (يوليو) و6 آب (أغسطس)، فحاول ان تستغلها جيدا، اما بالحديث عن المشتري فانه سوف يدخل الى برجك يوم 7 تشرين الثاني (نوفمبر) الى نهاية العام وسوف يؤثر فقط على مواليد 22 الى 26 تشرين الثاني (نوفمبر) فهو قد يجلب لهم العديد من الفرص الذهبية على نطاق العمل وهذه الفرصة قد لا تتواجد الا بعد أكثر من اثني عشر عاما.
أما الأوضاع الدراسية فهي عادية خلال هذه السنة ولكن هنالك فترة تكون بها الأمور افضل من الايام الاخرى وهي بين 31 كانون الثاني (يناير) و17 شباط (فبراير) بالاضافة الى الفترة ما بين 30 تشرين الأول (أكتوبر) و1 كانون الأول (ديسمبر) ومن 12 الى 31 كانون الأول (ديسمبر)، حين يكون كوكب الزهرة او عطارد في برجك او في بيت دراستك الدلو، لكن عليك ان تهتم أكثر بدراستك بين 15 أيار (مايو) و12 آب (أغسطس) ومن 10 أيلول (سبتمبر) تشرين الثاني (نوفمبر) حيث ان كوكب المريخ يدخل الى بيت دراستك جاعلا اياك مهملا غير مكترث في دراستك كما نتائجك قد لا تكون بمستوى جيد ايضا.
اما بالنظر الى الناحية المالية فهي سيئة جدا بسبب زحل الواثب في بيت مالك طوال السنة مما يجعل الاموال قليلة في جيبك وهذا له عدة اسباب، فأما قد تكون مصاريفك كثيرة اوقد تكون لديك مصاريف او استثمارات كثيرة وشراء بعض الأمور المهمة والتي قد تراكم عليك بعض الديون.

الصحة

الأوضاع الصحية جيدة خلال هذه السنة يا صديقي القوس بسبب عدم وجود كواكب مهمة في بيت صحتك لذا فانه ليس هنالك صعوبات او تراجع على نطاق الصحة بشكل مهم، ولكن هنالك فترات خلال هذه السنة قد تتراجع صحتك بها وتشعر بقلة النشاط اوالتعب وهي بين 19 شباط (فبراير) و20 آذار (مارس) ومن 20 أيار (مايو) الى 21 حزيران (يونيو) ومن 23 تشرين الأول (أكتوبر) الى 21 تشرين الثاني (نوفمبر) وقد تنشغل بحمية غذائية او بعمليات جراحية تجميلية بين 10 شباط (فبراير) و6 آذار (مارس). كما عليك الحذر يا صديقي بين 15 تشرين الثاني (نوفمبر) ونهاية العام من بعض الحوادث بشكل عام وخصوصا حوادث السير.
العاطفة

إن هذه السنة هي ليست سنة العاطفة لانه لا يوجد اي كواكب مهمة في بيت عاطفتك برج الجوزاء او حتى في برجك انت لكن الأمور العاطفية أفضل من ذي قبل لان زحل لم يعد موجودا في برجك مما يجعلك تطير من دون قيود، لكن هنالك فترات جيدة خلال هذه السنة للدخول في علاقة عاطفية جديدة وهي فترة وحيدة فقط بين 24 نيسان (أبريل) و19 أيار (مايو).
أما الاجواء الاجتماعية فقد تكون مسلية ايضا وصاخبة خلال هذه السنة وخصوصا في الأشهر الستة الاولى خصوصا في الفترة ما بين 24 نيسان (أبريل) و19 أيار (مايو).
وبالنظر الى العائلة فالاجواء هادئة وقد لا تعطي عائلتك الاهتمام لان ليس هنالك شيء مهم على هذا الصعيد خلال هذه السنة ولكن قد تكون هنالك فترات تعطي العائلة اهتمامك بين 10 شباط (فبراير) و6 آذار (مارس) بسبب بعض المناسبات العائلية الحلوة او ربما لأحداث اخرى لمصلحتك ولكن خلال هذه الفترة قد يكون لديك الفرصة ايضا لشراء بيت او تغيير مكان اقامتك، اما عند زيارة المريخ لبيت عاطفتك بين 15 تشرين الثاني (نوفمبر) وآاخر العام فعليك الحذر من اي قرار متعجل من هذه الناحية كي لا تندم بعد ذلك.

الحمل

21 آذار - 19 نيسان

ضغوطات عملية  
هذه السنة تبدو مختلفة عن السنوات الماضية يا حمل، وقد تذكرك بسنتي 2010 و2011 من حيث الضغوطات والأجواء المتوترة، وقد تكون هذه الأجواء مركزة أكثر بتوترها من ناحية الحمل؛ حيث يرزح كوكبان كبيران في بيت عملك في أغلب أيام هذه السنة الا وهما زحل والمريخ اللذان قد يمتحنانك بشكل كبير جدا خلال هذه السنة ويجلبان لك المتاعب من الناحية العملية، فعليك ان تكون متحضرا لما قد يمر عليك من امتحانات على هذا الصعيد، كما عليك ان لا تكون متهورا في قراراتك العملية بفعل المريخ، مما يجعل تأثيرات زحل تزداد سوءا.
اورانوس لا يزال يجلب لك التغييرات المهمة والمصيرية وخصوصا لمواليد 14 الى 19 نيسان (أبريل)، وقد تكون هذه التغييرات أكثر على عملك والأجواء الاجتماعية حولك، بالاضافة لتغييرات مهمة على الأمور العاطفية خلال فترة الخريف، لكن خلال خروج اورانوس الى بيت مالك الى برج الثور في الفترة ما بين 14 أيار (مايو) و5 تشرين الثاني (نوفمبر) تتقلب أمورك المالية وتتغير، فمنكم من يربح مبلغا ماليا جيدا ومنكم من يخسر العديد من الاموال بشكل مفاجئ، وبالأخص مواليد شهر آذار (مارس) وتحديدا من مواليد 21 الى 26 منه.
أما بالنسبة للزهرة فقد تخفف عنك ضغوطات هذه السنة بتواجدها في ثلاثة أشهر تفيدك بين 6 و30 آذار (مارس) ومن 6 آب (أغسطس) الى 9 أيلول (سبتمبر) ومن 31 تشرين الأول (أكتوبر) الى 2 كانون الأول (ديسمبر)، مما يجعل الفرص جيدة لك للارتباط والدخول في علاقة جديدة، كما تكثر لديك الدعوات الاجتماعية مما يخفف عنك الكثير من الأجواء الضاغطة في عملك وأمورك الآخرى.
اذن بالمجمل هذه السنة سوف تكون ضاغطة بالنسبة لأمورك العملية وبها الكثير من التحديات خصوصا لمواليد شهر آذار (مارس)، كما ان المال قد يكون غير مستقر وبه بعض الأحداث المفاجئة مما يجعل وضعك المالي مهما ايضا. اما العاطفة فقد تكون الافضل خلال هذه السنة بسبب كوكب الزهرة الذي سيدعمك بآذار (مارس) وآب (أغسطس) وأخيرا بتشرين الثاني (نوفمبر).

العمل

إن الأوضاع العملية ليست بصالحك خلال هذه السنة وهذا بسبب وجود كوكبين كبيرين ومهمين في بيت عملك الا وهما المريخ وزحل، فزحل الذي سوف يربض في بيت عملك خلال السنوات القادمة قد يجلب التغييرات غير المستحبة والامتحانات التي سوف تدخل بها والضغوطات التي قد تتعرض لها في عملك، لذا حاول ان تكون أكثر دبلوماسية وأن تجعل نفسك أطول في تعاملك مع زملائك في العمل او مع مديرك او في قراراتك، حيث ان المريخ سوف يجعل تأثير زحل مضاعفا لأنه قد يجعلك تتخذ قرارات متسرعة قد تجعلك تندم فيما بعد وخصوصا في الفترة ما بين 17 آذار (مارس) و15 أيار (مايو) بالاضافة الى الفترة ما بين 12 آب (أغسطس) و10 أيلول (سبتمبر). فكن حذرا يا صديقي الحمل على قراراتك العملية خلال هذه السنة ولا ترتكب حماقات كي لا تجلس في البيت لفترة طويلة، وبالأخص اذا كنت من مواليد شهر آذار (مارس).
الأمور الدراسية قد تكون جيدة خلال السنة وليس هنالك أمور مهمة من هذه الناحية، وقد تكون الفترة ما بين 24 نيسان (أبريل) و19 أيار (مايو) هي الافضل لنيل بعض النتائج الايجابية.
الأمور المالية قد تكون مهمة جدا خلال هذه السنة بالنسبة لك حين ينتقل كوكب اورانوس الى بيت مالك مما يجعل الوضع المالي غير مستقر او تحدث بعض المفاجآت من هذه الناحية، فإما نيل الكثير من الاموال بشكل مفاجئ أو خسران كمية من المال بشكل مفاجئ أيضا، وبالأخص بين 14 أيار (مايو) و5 تشرين الثاني (نوفمبر) وخصوصا مواليد 21 الى 26 آذار (مارس).
الصحة

تبدو الأجواء الصحية عادية وليست من اهتمامك وذلك لعدم وجود كواكب مهمة في بيت صحتك ولكن هنالك فترات عليك ان تعتني بها بصحتك في كل سنة لأن نشاطك وطاقتك يقلان بها وهي في الفترة ما بين 1 و19 كانون الثاني (يناير) ومن 21 حزيران (يونيو) الى 22 تموز (يوليو) وبين 22 ايلول (سبتمبر) و23 تشرين الأول (أكتوبر) ومن 21 الى 31 كانون الأول (ديسمبر) حيث تكون الشمس في موقع متعب بالنسبة لك. اما تواجد اكسوف الشمس بين 12 و14 تموز (يوليو) في بيت صحتك فقد يوجه لك المتاعب وقلة النشاط فعليك الحذر.
أما زيارة الزهرة الى بيت الصحة خاصتك بين 19 أيار (مايو) و13 حزيران (يونيو) فقد تنجح في حمية غذائية او الخروج من ضائقة صحية ألمت بك ولمن هم يريدون القيام بعمليات تجميلية فتبدو هذه الفترة جيدة لفعل مثل هذه الأمور.
لكن بشكل عام الأجواء الصحية جيدة وشبيهة من العام الماضي والله العلي أعلم.
العاطفة

إن السنة هذه ليست كالسنة الماضية، فالمشتري لم يعد في بيت عاطفتك منذ 10 تشرين الأول (أكتوبر)، فانتهت السنة العاطفية خلالها، لكن سوف نعطيك املا يا صديقي بأن هنالك بعض الفرص الجيدة التي قد تكون متواجدة عندك بفضل زيارة الزهرة لك في كثير من الاحيان لك ولبيت عاطفتك، وقد نجد ان الفترات الافضل للدخول بعلاقة عاطفية جديدة أو ارتباط قد يكون بين 6 و30 آذار (مارس)، ومن 6 آب (أغسطس) الى 9 أيلول (سبتمبر) ومن 31 تشرين الأول (أكتوبر) الى 2 كانون الأول (ديسمبر).
الأمور الاجتماعية تبدو جيدة خلال هذه السنة ولكن ليست بقوة السنة الماضية، لأن المشتري لم يعد ايضا في بيت حياتك الاجتماعية ولكن الزهرة قد تجعل وضعك الاجتماعي بين فترة وآخرى مسليا وجيدا وبالأخص في الفترات التي ذكرناها سابقا الا وهي بين 6 و30 آذار (مارس)، ومن 6 آب (أغسطس) الى 9 أيلول (سبتمبر) ومن 31 تشرين الأول (أكتوبر) الى 2 كانون الأول (ديسمبر).
في النهاية الأمور العائلية تبدو جيدة وليس هنالك اهتمام بأمور العائلة والمنزل الا في فترات قليلة ومنها الفترة الممتدة بين 19 أيار (مايو) و13 حزيران (يونيو) حيث تلوح لك الفرص لشراء بيت جديد او تغيير مكان الاقامة وتكثر المناسبات العائلية لديك،.

الأسد 23 تموز - 22 آب

بناء أساسات
هذه السنة تبدو غريبة نوعا ما يا صديقي الأسد وقد تحمل اهتماما بمحيطك وعائلتك وبيتك، بالاضافة الى صحتك أكثر من أي شيء آخر وهذا بسبب وجود كوكب المشتري طوال السنة تقريبا في برج العقرب وحتى تشرين الثاني (نوفمبر)، مما يجعل الأمور العائلية هي اهتمامك الأول وبيتك، فتنشغل بمناسباتك العائلية وأمورك البيتية أكثر من أي أمر آخر.
أما الصحة فقد تبدو مهمة لك لأنك قد تنتهي من مشكلة صحية خلال هذه السنة بفضل المشتري قد ألمت بك في السنوات الماضية، كما تنجح أيضا في القيام بحمية غذائية لم تنجح في السابق بالقيام بها وقد نلاحظ ان مواليد شهر آب (أغسطس) هم الأكثر تأثرا بتأثيرات المشتري الايجابية.
أما أورانوس فقد يبدأ بزيارة بيت عملك خلال أيار (مايو) لسنوات قادمة، مما يجعل لديك بعض التغييرات المهمة على نطاق العمل وقد تكون هذه التغييرات ايجابية او سلبية اعتمادا على قراراتك او وقت حدوث هذا التغيير وقد يبدو مواليد 23 الى 26 تموز (يوليو) الأكثر تأثرا بهذه التغييرات خلال هذه السنة.
سوف تتأثر يا صديقي الأسد بتأثيرات الكسوف الشمسي والخسوف القمري جميعها هذه السنة لأنها إما تقع في برجك او في البرج المقابل لك برج الدلو، مما يجعل هنالك بعض التأثيرات السلبية عليك بين الحين والاخر.
1. خسوف القمر في برجك يوم 31 كانون الثاني (يناير) قد يوتر أمورك ويجعل التوتر والعدوانية يسيطران عليك بين 30 و31 كانون الثاني (يناير)، فعليك الانتباه من أي قرار مهم ومن العمليات الجراحية.
2. كسوف الشمس في الدلو يوم 15 شباط (فبراير) قد يوتر أمورك العاطفية والاجتماعية بين 14 و16 شباط (فبراير).
3. خسوف القمر ليلة 27 على 28 تموز (يوليو) قد يوتر أيضا وضعيك العاطفي والاجتماعي يومي 27 و28 تموز (يوليو).
4. كسوف الشمس في برجك يوم 11 آب (أغسطس) قد يوتر أمورك بشكل كامل بين 10 و12 آب (أغسطس) فاحذر من أي قرار متسرع ولا تكن عدوانيا.
أخيرا على مواليد شهر تموز (يوليو) ان يحذروا على صحتهم خلال هذه السنة بسبب زيارة كوكب زحل الى الجدي، لذا عليك ان تنتبه إلى نقاط ضعفك وأن تدلل صحتك بالراحة وبالأخص في أصعب الفترات لديك هذه السنة بين 17 آذار (مارس) و15 أيار (مايو) ومن 12 آب (أغسطس) الى 10 أيلول (سبتمبر).
الصحة

إن الأجواء العاطفية مهمة جدا يا صديقي الأسد، فالمشتري المتواجد في العقرب وزحل في برج الجدي يعطيان تأثيرات متعاكسة على الأمور الصحية، فبينما مواليد شهر آب (أغسطس) ينتهون بفضل المشتري من بعض المشاكل الصحية وينجحون بالقيام بحمية غذائية أو عملية تجميلية لتحسين شكلهم الخارجي، فإن مواليد شهر تموز (يوليو) قد يؤثر عليهم زحل في الجدي تأثيرات سلبية وتعب وقلة نشاط بالاضافة الى وجوب حذرهم على صحتهم وعدم التقليل من أهمية الصحة واستشارة الطبيب بكل شيء طارئ قد يجري معك لا سمح الله.
كما عليك الانتباه بالأكثر عند انضمام المريخ الى زحل في برج الجدي بين 17 آذار (مارس) و15 أيار (مايو) ومن 12 آب (أغسطس) الى 10 أيلول (سبتمبر) حيث عليك الانتباه إلى صحتك مضاعفا، كما عليك الانتباه أثناء قيادتك السيارة والحوادث بشكل عام.
العاطفة

الأمور العاطفية ليست مهمة خلال هذه السنة وأقول ذلك لأنه لا يوجد كواكب مهمة قد تدعمك او تقف بمواجهتك بل تبدو الاوضاع عادية جدا خلال هذه السنة ومن هو في علاقة فإن علاقته تبقى كما هي ومن ليس في علاقة فقد يبقى عازبا أيضا.
لكن هنالك بعض الفترات التي قد تكون بها أمورك العاطفية جيدة وقد تدخل في علاقة عاطفية جديدة او ارتباط، لكن هذه الفرص صغيرة جدا وهي ممتدة بين 17 كانون الثاني (يناير) و10 شباط (فبراير) ومن 13 حزيران (يونيو) الى 9 تموز (يوليو) حين تزورك الزهرة وتزور بيت عاطفتك، وكما ان هنالك فرصا جيدة للعاطفة خلال هذه السنة هنالك فرص أيضا للمشاكل مع الحبيب او الانفصال عنه، وهذه الفترات قد تتلخص بوجود المريخ في برج الدلو بين 15 أيار (مايو) و12 آب (أغسطس) ومن 10 أيلول (سبتمبر) الى 15 تشرين الثاني (نوفمبر) وعند كسوف الشمس في برج الدلو يوم 15 شباط (فبراير) وخسوف القمر ببرج الدلو ليلة 27 على 28 تموز (يوليو)، عليك الانتباه من بعض المشاكل بينك وبين حبيبك لأن المشاكل قد تصبح اكبر من حجمها الطبيعي اثناء الكسوف والخسوف.
أما اوضاعك الاجتماعية فقد تكون عادية خلال هذه السنة وقد تنشغل مع عائلتك أكثر من اي شيء آخر، لكن هنالك بعض الفترات التي قد تكون بها اجواؤك الاجتماعية جيدة وقد تسعد بالدعوات والبرامج التي قد تكون متواجدة لديك وهي بين 17 كانون الثاني (يناير) و10 شباط (فبراير) ومن 13 حزيران الى 9 تموز (يوليو)، كما عليك الحذر على علاقتك بالاشخاص حولك وعدم التهور بكلامك مع أصدقائك بين 15 أيار (مايو) و12 آب (أغسطس) ومن 10 أيلول (سبتمبر) الى 15 تشرين الثاني (نوفمبر) وعند كسوف الشمس في برج الدلو يوم 15 شباط (فبراير) وخسوف القمر ببرج الدلو ليلة 27 على 28 تموز (يوليو).
العمل

هذه السنة تبدو عادية بالنسبة للعمل يا صديقي الأسد، فليس هنالك أمور مهمة او فرص ذهبية بالنسبة للعمل، لكن قد تكون هنالك فرص بفترات قصيرة خلال هذه السنة ومنها عند زيارة كوكب الزهرة الى بيت العمل خاصتك ببرج الثور بين 30 آذار (مارس) و24 نيسان (أبريل) وعند زيارة الزهرة الى برجك بين 13 حزيران (يونيو) و9 تموز (يوليو) وأيضا هنالك الشمس التي قد تدعم مبادراتك وأعمالك في الفترة ما بين 23 تموز (يوليو) و22 آب (أغسطس)، لذا عليك يا صديقي الأسد استغلال هذه الفترات لتقوية عملك واستغلال الفرص.
هنالك حدث مهم وقد يكون سيئا أو جيدا لك، ولكن التغيير قادم اليك لا محالة اليك هذه السنة خلال الفترة الممتدة بين 14 أيار (مايو) و5 تشرين الثاني (نوفمبر) حين يبدأ اورانوس زيارة طويلة الامد لبيت عملك برج الثور، وقد يكون أكثر المتأثرين بهذا التغيير هم مواليد 23 الى 26 تموز (يوليو) حيث قد يتغير مسار عملك تغييرا جذريا وبدون أي مقومات او قد تجد نفسك في خضم مشاكل عملية لا نهاية لها وكل حسب حظه فانتبه إلى قراراتك جيدا لأن قراراتك قد تحدث تغييرا كبيرا في حياتك العملية، وكما قلنا قد تكون ايجابية او سلبية.
أما بالنسبة للدراسة فالاوضاع تبدو جيدة وليس هنالك تأثيرات مهمة، لكن هنالك فترات تكون مثابرتك واجتهادك فيها في أعلى مستوى حين تنال نتائج جيدة، وهي بين 29 حزيران (يونيو) و9 أيلول (سبتمبر) ومن 21 أيلول (سبتمبر) الى 9 تشرين الأول (أكتوبر).
و من يهمه الوضع المادي فهذه السنة لا تركيز بها على وضعك المادي فليس هنالك كواكب داعمة او ضدك، لكن بشكل ملخص فإن الأجواء المالية جيدة وهنالك بعض الفرص لكسب المال اهمها بين 9 تموز (يوليو) و6 آب (أغسطس).

الثور 20 نيسان-20 أيار

عاطفة ملتهبة 
بعد أن كنت يا صديقي الثور تمر بظروف هادئة خلال السنة الماضية وقبله كان هنالك توتر على أمورك العاطفية والاجتماعية، تأتي هذه السنة كي تغير الكثير وتضعك في موقع جميل جدا تحت عنوان عاطفة ملتهبة، لما هناك من عاطفة ملتهبة لأن المشتري سوف يتواجد في بيت عاطفتك برج العقرب من بداية السنة وحتى 7 تشرين الثاني (نوفمبر) يزيد بذلك جاذبيتك وحضورك بين الناس.
ليس المشتري الوحيد من يدعم أمورك العاطفية والاجتماعية خلال هذه السنة بل الزهرة سوف تدعمك أيضا على هذا الصعيد بين أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) وأيضا خلال كانون الأول (ديسمبر) القادم، مما يجعل أغلب مواليد برج الثور يدخلون بعلاقة عاطفية جديدة جدية، أو ارتباط خلال هذه السنة.
اورانوس سوف يزورك ابتداء من هذه السنة ولمدة طويلة جدا تزيد على سبع سنوات ويبدأ الزيارة في أيار (مايو) وحتى تشرين الثاني (نوفمبر)، أورانوس المعروف بجلبه للمفاجآت والتغييرات وعدم الاستقرار والمفاجآت، سوف يدخل الى برجك كي يفتعل تغييرات مهمة على صعيد الحب والعاطفة، فمنكم من يتزوج بشكل فجائي ومنكم من يغادر خارج البلاد بعد الزواج والبعض الآخر قد يطرأ تغيير كبير على وضعه العاطفي إما بشكل ايجابي او سلبي حسب موقع الحدث خلال السنة.
زحل لن يؤثر عليك بالجدي بل على العكس فهو قد يدعمك بشكل جيد ببعض الفرص المهمة والاجواء الجيدة، لكن لمن هم على دراسة جامعية فالأفضل الانتباه إلى وضعهم الدراسي خلال هذه السنة لأنكم قد تجدون صعوبة في الحصول على نتائج ايجابية على هذا الصعيد.
قد يكون المريخ الوحيد الذي يجلب لك التأثيرات السلبية هذه السنة بسبب تواجده بشكل مطول في بيت العمل برج الدلو بين 15 أيار (مايو) و12 آب (أغسطس) ومن 10 أيلول (سبتمبر) الى 15 تشرين الثاني (نوفمبر)، اي معظم أيام الصيف والخريف تقريبا، مما يدعو الفلك الى انذارك بوجوب التمهل بأي قرار قد تتخذه على هذا الصعيد طوال هذه الفترة اي الصيف والخريف كي لا تندم على النتائج التي تؤول اليها قراراتك.
أخيرا معظم تأثيرات كسوف الشمس وخسوف القمر قد تطالك تأثيراتها خلال هذه السنة، فخسوف القمر الأول في برج الاسد في 31 كانون الثاني (يناير) قد يوتر أمورك العائلية والصحية بين 30 و31 كانون الثاني (يناير) وكذلك الامر لكسوف الشمس في 11 آب (أغسطس) في الاسد فإنه قد يؤثر عليك بذات التأثيرات السلبية. اما كسوف الشمس فير15 شباط (فبراير) في الدلو وخسوف القمر في الدلو يوم 27 تموز (يوليو) فإنه قد يؤثر على أعمالك وكيفية سيرها فالأفضل ان لا تتخذ اي قرار مهم يخص الأعمال بين 14 و16 شباط (فبراير) وأيضا بين 27 و29 تموز (يوليو).
العمل

إن هذه السنة قد تكون هادئة بالنسبة للعمل يا صديقي الثور فليس هناك فرص مهمة، لكن قد يكون هنالك بعض الفرص بين الفترة والأخرى ولكن ليس بالفرص المهمة فالفرصة الأولى قد تكون بسبب زيارة الزهرة الى بيت العمل خاصتك بين 17 كانون الثاني (يناير) و10 شباط (فبراير) والفرصة الأخرى عند زيارتها الى برجك بين 30 آذار (مارس) و24 نيسان (أبريل) فعليك ان تستغل الفرص التي قد تأتيك في هاتين الفترتين.
كما ان كسوف الشمس في برج الدلو في ليلة 27 تموز (يوليو) وخسوف القمر في برج الدلو يوم 15 شباط (فبراير) قد يوتر أمورك العملية أيضا، لذا عليك الانتباه خلال الفترة ما بين 14 و16 شباط (فبراير) من اي مبادرة او قرار عملي، كما عليك الحذر بين 27 و29 تموز (يوليو) أيضا من اي تهور قد يطيح بأعمالك الارض،
اما الأمور الدراسية فتبدو جيدة خلال هذه السنة وخصوصا 19 أيار (مايو) الى 29 حزيران (يونيو) فوجود عطارد والزهرة قد يدعمان دراستك ونتائجك بأمور ايجابية رائعة.
أما الوضع المادي فقد يكون جيدا وتكون لديك بعض الدفعات المالية بين 24 نيسان (أبريل) و19 أيار (مايو) والتي تعد الفترة الأفضل لكي تحصل على أموال إضافية خلال السنة.
الصحة

إن الصحة هذه السنة لا بأس بها يا صديقي الثور وليس هناك شيء سيئ أو تأثيرات ضاغطة بل على العكس، فالأجواء الصحية مريحة هذه السنة الا من بعض الفترات اثناء تواجد الشمس في مربع مع برجك وهي بين 19 كانون الثاني (يناير) و18 شباط (فبراير) ومن 20 آذار (مارس) الى 19 نيسان (أبريل) ومن 22 تموز (يوليو) الى 22 آب (أغسطس) ومن 23 تشرين الأول (أكتوبر) الى 21 تشرين الثاني (نوفمبر). كما عليك الانتباه من حوادث السير والعمليات الجراحية في فترة كسوف الشمس وخسوف القمر في بيت صحتك يوم 31 كانون الثاني (يناير) و11 آب (أغسطس) فإنتبه إلى صحتك خلال الخسوف والكسوف ولا تتعجل بقيادتك السيارة.
أما اذا كنت تريد القيام بأمور لتحسين صحتك أو للقيام بعملية تجميلية او للراحة من مشكلة معينة فتبدو الفترة ما بين 13 حزيران (يونيو) و9 تموز (يوليو) الأفضل لفعل ذلك.
العاطفة

إن العاطفة مهمة جدا هذه السنة يا صديقي الثور. المشتري المتواجد في برج العقرب حتى شهر تشرين الثاني (نوفمبر) سوف يؤثر على أمورك العاطفية ايجابا ويجعل امامك فرص جيدة للارتباط او للدخول في علاقة عاطفية جديدة، كما تزداد جاذبيتك للجنس الآخر وتكون لديك كاريزما عالية، اذن هذه سنة الارتباط بالنسبة اليك ولن تتوقف عند هذا الموضوع او عن تواجد المشتري ببيت عاطفتك، فالزهرة سوف تمكث أيضا فترات طويلة في بيت عاطفتك وخصوصا في الثلث الاخير من السنة وتحديدا 9 أيلول (سبتمبر) وحتى آخر السنة.
إذن هذه سنتك يا ثور للارتباط او لتحسين وضعك العاطفي وهي لن تأتيك مرة أخرى الا بعد 12 سنة، فالأفضل استغلال هذه الفرص التي سوف تأتيك تباعا طوال السنة.
لكن عليك ان تنتبه اثناء زيارة المريخ الى بيت عاطفتك في الشهر الأول من السنة وتحديدا بين 1 و26 كانون الثاني (يناير)، فمن كان على علاقة فالأفضل ان ينتبه إلى وضعه الزوجي او العاطفي خلال هذه الفترة وعدم اصدار قرارات قد تندم عليها.
الاجواء العائلية تبدو جيدة وليس هنالك أمور مهمة على هذا الصعيد، الا ان هنالك بعض الفرص لشراء بيت جديد اوان تكون لديك اهتمامات داخل منزلك لبعض الالتزامات العائلية المهمة بين 13 حزيران (يونيو) و9 تموز (يوليو)، اما خسوف القمر في الاسد يوم 31 كانون الثاني (يناير) وخسوف القمر في 11 آب (أغسطس)، فإن هاذين الحدثين قد يؤثران على وضعك العائلي وعلاقتك مع افراد عائلتك فلا تتخذ قرارات سريعة قد تندم عليها.

الجدي 20 كانون اول-19 كانون ثاني

العاصفة 
نعم أيها الجدي انها العاصفة التي بدأت بالتأثير عليك في نهاية السنة الماضية وها هي تتغلغل اكثر واكثر في برجك وهذا بسبب تواجد زحل في برجك والذي من أجله قد يدفع اليك ببعض المشاكل والتوتر على كافة الاتجاهات عملية او عاطفية او حتى صحية اومالية، لذا عليك الحذر على اي قرار بتتخذه خلال هذه السنة لان الندم قد يكون متواجدا لديك، زحل يا صديقي سوف يرتب حياتك، قد تجد ذلك صعب في البداية لكن في النهاية سوف تكون سعيدا، زحل سوف يضرب الجهة الاضعف لديك فاذا كنت علاقتك العاطفية فقد ينهيها واذا كانت أعمالك فانك قد تخرج منها، لذا انتبه يا صديقي إلى قراراتك لانها قد تكون مصيرية ولا داعي للاستعجال، قد تجد ان يديك مربطتان ولا تستطيع فعل شيء وفقط تراقب الأمور تنهار من حولك لذا عليك ان لا تراقب وعليك ان تفعل المستحيل كي لا تنهار الأمور من حولك وقد يكون الاكثر تأثرا بوجود زحل مواليد كانون الأول (دبسمبر).
ليس وحده زحل الذي سوف يعطل أمورك هذه السنة بل المريخ الذي سوف يمكث في برجك ثلاثة أشهر خلال هذه السنة مما يزيد من تأثيرات زحل خلال الفترات التالية وهي بين 17 آذار (مارس) و15 أيار (مايو) ومن 12 آب (أغسطس) الى 10 أيلول (سبتمبر) حيث عليك ان تنتبه اكثر على قراراتك.
الضربة الثالثة قد تكون بسبب كسوف الشمس في برج السرطان يوم 13 تموز (يوليو) حيث عليك الحذر على علاقتك العاطفية بين 12 و14 تموز (يوليو) كي لا تقع بمشاكل عقيمة مع شريك حياتك،
الشيء الوحيد الايجابي هذه السنة ان اورانوس سوف يغادر بيت صحتك والعائلة في أغلب شهور هذه السنة مما يجعل حياتك العائلية والصحية تستقر بعد اكثر من سبع سنين من التقلبات، لكن قد يرافقك خلال الشتاء اورانوس وسيقتصر تأثيره على مواليد 15 الى 19 كانون الثاني (يناير).
العمل

ليست سنة عملية يا صديقي الجدي بل هي سنة قد تعطل أعمالك بشكل كبير بسبب زحل الذي قد يعطل أعمالك وقد تتواجد لديك الكثير من المشاكل بسببه وقد يجعلك تتخذ بعض القرارات الخاطئة خصوصا لما يندمج زحل مع المريخ بين 17 آذار (مارس) الى 15 أيار (مايو) ومن 12 آب (أغسطس) الى 10 أيلول (سبتمبر)، لكن هنالك بعض الفرص التي قد تكون عابرة وقصيرة وهي بين 6 آب (أغسطس) الى 9 أيلول (سبتمبر) ومن 31 تشرين الأول (أكتوبر) الى 2 كانون الأول (دبسمبر).
أما دراسيا فالاوضاع الدراسية جيدة بشكل عام وهنالك فترات تكون بها دراستك جيدة ونتائجك بها مميزة وقد تكون بين 10 شباط (فبراير) و6 آذار (مارس) حيث يتحد عطارد والزهرة ببيت دراستك ليعطياك الدعم ونتائج ايجابية لكن قد يتواجد كوكب المريخ ببيت دراستك بين 15 تشرين الثاني (نوفمبر) واخر السنة الذي يجعلك مهملا قليلا وغير مباليا لذا فالحذر من اهمالك وحاول ان تساعد حظك ببذل المجهود والدراسة.
ماليا فالاوضاع هادئة جدا وعادية على هذه الجبهة لكن هنالك الفترة ما بين 17 كانون الثاني (يناير) و10 شباط (فبراير) حيث تندفع اليك مبالغ مالية مؤجلة اواثر ربح اوعمل اضافي مما يكسبك الراحة والانبساط، لكن عليك ان لا تسرف كثيرا في الفترة ما بين 15 أيار (مايو) و12 آب (أغسطس) ومن 10 أيلول (سبتمبر) الى 15 تشرين الثاني (نوفمبر).
بالنهاية زحل قد يؤثر على عملك او دراستك او على وضعك المالي ايهما أضفع لذا عليك الانتباه كي لا تقع في الفخ لان النتائج قد تكون اكبر مما انت تتوقع.
الصحة

الاجواء الصحية قد تبدو صعبة قليلا بفعل زحل لذا الأفضل ان تنتبه على صحتك وان تستشير طبيبا كلما لزم الامر لان زحل قد يخرح لك امراضا لم تكن تعرفها من قبل وخصوصا خلال الاشهر الاقل حظا وهي بين 21 آذار (مارس) و19 نيسان (أبريل) ومن 21 حزيران (يونيو) الى 22 تموز (يوليو) ومن 22 أيلول (سبتمبر) الى 23 تشرين الأول (أكتوبر) ومن 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الى 21 كانون الأول (دبسمبر).
بعض منكم يا صديقي الجدي قد ينشغل بحمية اوتقليل وزن اوعملية تجميلية بين 6 و30 آذار (مارس).
 لكن دعني انبه مواليد 16 الى 19 كانون الثاني (يناير) ان وجود اورانوس في بيت الصحة خلال فترة الشتاء قد يعرضهم لانتكاسات مفاجئة في الصحة لذا عليهم الانتباه وخصوصا على مناطق الضعف كالقولون والمعدة والرجلين.
العاطفة

هذه ليست سنة الارتباط يا صديقي بل على العكس فان أمورك العاطفية قد تتعرض للامتاحان بسبب زحل الذي سيمتحن علاقتك العاطفية فاذا كانت فوية علاقتك بشريك حياتك فسوف تبقى مع بعض المشاكل اما اذا كانت واهنة فقد تذهب مع الريخ لذا عليك الحذر في قراراتك العاطفية وعدم الاستسلام للافكار السيئة والخزعبلات خصوصا مواليد كانون الأول (دبسمبر)، كما ان الزهرة لن تزور برجك هذه السنة لذا سوف تقتصر الفرص العاطفية هذه السنة على فرصة وحيدة وهي بين 19 أيار (مايو) و13 حزيران (يونيو) عند دخول كوكب الزهرة الى بيت العاطفة الا وهوبرج السرطان، هنالك فترة عليك ان تنتبه بها يا صديقي الجدي على قراراتك العاطفية وعدم التهور بتصرفاتك مع حبيبك وهي بين 15 أيار (مايو) الى 12 آب (أغسطس) وبين 10 ايلول (سبتمبر) الى 15 تشرين الثاني (نوفمبر).
 من العاطفة الى الاجواء الاجتماعية التي قد تكون متوترة بسيبب زحل أيضا وقد تخسر بعض الاصدقاء خلال هذه السنة وتصيبك الإشاعات فلا تغضب يا صديقي فالاصدقاء الذين قد تخسرهم خلال هذه السنة قد يكون الأفضل لك ان تخسرهم فانت بلا حاجة لهم.
 عائليا تبدو الأمور مستقرة اكثر بسبب مغادرة كوكب اورانوس لبيت عائلتك تاركا اياك بسلام واستقرار بعد سنوات من التغييرات والتقلبات لكن زحل قد يفعل أمور لك على هذه الناحية لن تكون بصالحك أيضا ويجعل المشاكل العائلية موجودة بين الحين والاخر لذا عليك الانتباه إلى قراراتك العائلية وعدم التهور.

العذراء  23 آب - 22 أيلول

ذكريات سعيدة
قد تذكرك هذه السنة بسنة 2006؛ حيث إن الظروف مشابهة جدا لما مررت به في تلك السنة من أمور جيدة كان سببها وجود المشتري ببرج العقرب كهذه السنة تماما، فالأمور سوف تكون أفضل من السنة الماضية بكثير، فهنالك تحرك على جميع الاتجاهات وأهمها العملية والدراسية والسفر، فأنت قد تجد فرص جيدة للعمل اذا كنت بلا عمل او هنالك ترقية لك او تحسن على وضعك الحالي، من جهة أخرى فإن الطلاب على مقاعد الدراسة قد يحصلون على نتائج ايجابية وجيدة بسبب مثابرتهم واجتهادهم خلال هذه السنة بشكل ملحوظ مدعومين من المشتري المتواجد في العقرب.
انتقال المشتري إلى برج القوس في الشهرين الأخيرين ابتداء من 7 تشرين الثاني (نوفمبر) يسلط الضوء على حياتك الاسرية والعائلية ويجعلك تهتم أكثر بعائلتك وبيتك ويتيح الفرص اليك لشراء بيت جديد او الانتقال إلى مكان آخر، خصوصا مواليد شهر آب (أغسطس).
زحل في الجدي قد يكون له تأثير إيجابي عليك هذه المرة فتأثيره سوف يكون لصالحك وسيدعمك بالكثير من الاجواء الاجتماعية الجيدة والشعبية على غير العادة، مما يجعل مواليد 1 إلى 11 أيلول (سبتمبر) يستمتعون بتأثيرات زحل في الجدي وقد تكون لديك بعض ضربات الحظ التي قد تأتي خلال هذه السنة وتكون متفرقة بين عملك وحياتك الاجتماعية وربما يكون للمال حظ أيضا بذلك فافرح.
الجميل في الموضوع ان كسوف الشمس وخسوف القمر لن يؤثرا عليك بتاتا هذه السنة مما يجعل هذا الأمور شيئا ايجابيا أيضا لك خلال السنة فليس هنالك منغصات بسبب هذه الأحداث الفلكية.
أما الشيء الأخير الايجابي الا وهوخروج زحل من برج القوس السنة الماضية مما يجعل أمورك الصحية والعائلية أفضل بكثير مما مرت به بين 2015 و2017 حيث تراجعت صحتك واصبحت لديك بعض المشاكل العائلية والصحية لكن الآن أصبحت أفضل على كلتا الحالتين بل بدخول المشتري إلى القوس نهاية العام سوف تشعر بتحسن الأمور أكثر وأكثر على هاتين الجهتين.
العاطفة

ان هذه السنة ليست سنة للعاطفة يا صديقي العذراء فليس هنالك كواكب كبرى تدعم او تعاكس وضعك العاطفي لكن هنالك فرص جيدة للدخول في علاقة عاطفية جديدة او ارتباط وقد تكون هذه الفترات بين 10 شباط (فبراير) و6 آذار (مارس) عندما تكون الزهرة في بيت عاطفتك والفترة الاخرى قد تكون بين 9 تموز (يوليو) و6 آب (أغسطس) عندما تكون الزهرة في برجك. لكن عليك الحذر يا صديقي العذراء في تهورك ببعض قراراتك العاطفية مع شريك حياتك في الفترة ما بين 15 تشرين الثاني (نوفمبر) ونهاية العام فالمريخ قد يجعلك تندم. اما بالنسبة لأحوالك الاجتماعية فقد تكون هادئة جدا وليس هنالك أحداث او مناسبات او اشخاص قد يدخلون حياتك بسبب ان لديك أعمال كثيرة والعمل مسيطر عليك وعلى وقتك وهذا ما يجعلك لا تعطي حياتك الاجتماعية أي اهتمام لكن بالطبع هنالك فترات قد تكثر بها الدعوات الاجتماعية وقد تكون لديك جاذبية وحضور مميز وقد يكون ذلك في الفترة ما بين 10 شباط (فبراير) و6 آذار (مارس) ومن 9 تموز (يوليو) إلى 6 آب (أغسطس).
الأمور العائلية تبدو مهمة جدا بالنسبة لك خلال هذه السنة وخصوصا ان أمورك العائلية تحسنت جدا عن السنوات الماضية بفضل خروج زحل من بيت العائلة مما يجعل علاقاتك العائلية أفضل كما دخول المشتري إلى بيت العائلة في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) قد يجعل عائلتك اولويتك بسبب وجود العديد من المناسبات والأمور المهمة من هذه الناحية وبشكل ايجابي خلال الشهرين الاخيرين من السنة، كما قد ينجح مواليد آب (أغسطس) بشراء بيت جديد.
الصحة

الأمور الصحية جيدة وأفضل من السنوات الماضية بسبب خروج زحل من بيت صحتك مما يجعل صحتك افضل، لكن هنالك الفترات التي قد يكون بها نشاطك في أقل مستوى له وأيضا قد تتعرض لتوعك صحي اعتيادي وقد تكون هذه الفترات بين 19 شباط (فبراير) و20 آذار (مارس) ومن 20 أيار (مايو) إلى 21 حزيران (يونيو) ومن 22 تموز (يوليو) إلى 22 آب (أغسطس) ومن 23 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 21 كانون الأول ((ديسمبر)).
اما بدخول المشتري إلى برج القوس في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) فان الصحة تتحسن أكثر وأكثر وتنتهي من مشكلة صحية ألمت بك، او تنجح بالقيام بحمية غذائية او عملية تجميلية ويبدو مواليد شهر آب (أغسطس) الأكثر تأثرا من تأثيرات المشتري وأجوائه الصحية الايجابية.
أخيرا عليك الحذر من الحوادث والقيادة المتسرعة حين زيارة المريخ لبيت صحتك بين 26 كانون الثاني (يناير) و17 آذار (مارس) حيث عليك الحذر والتمهل في القيادة والابتعاد عن المشاجرات والمشاكل.
العمل

الأعمال قد تكون مهمة خلال هذه السنة بسبب المشتري في العقرب الذي يدعمك بشكل جيد ويحرك الأعمال النائمة منذ السنة الماضية، تشعر بوضعك العملي أفضل وتنطلق إلى عالم الابداع وقد تنمي إدراكك بدراسات جديدة واخذ دورات جديدة تمكنك بالمضي قدما إلى أعمالك، منكم قد يكون لديه العديد من الاسفار المتعلقة بالأعمال وتكون مفيدة لك بشكل كبير. قد تدعمك أيضا الزهرة في أعمالك خلال هذه السنة كالعادة وخصوصا في الفترة ما بين 24 نيسان (أبريل) و19 أيار (مايو) ومن 9 تموز (يوليو) إلى 6 آب (أغسطس) مما يدعم أمورك العملية أكثر وأكثر.
أما بالنسبة للدراسة فقد تكون مهمة جدا يا صديقي العذراء لأن تواجد المشتري في برج العقرب يدعمك جدا من هذه الناحية ويجعل أمورك جيدة دراسيا ويجعلك مثابرا ومجتهدا في دراستك لتحصل على نتائج مميزة جدا، اما بالنسبة لمن يريد أكمال دراسته فأظن أن عليه ان يبادر بهذه الأمور خلال هذه السنة خصوصا للدراسات المتقدمة، وقد تكون أفضل فترات الدراسة لديك هي نهاية السنة وتحديدا بين أيلول (سبتمبر) ونهاية العام.
الوضع المالي يبدو افضل كثير من السنوات الماضية وهنالك تحسن كبير على مدخولك وقد تلاحظ ان التزامات الكثيرة اختفت، كما ان بعض المبالغ قد تدخل إلى جيبك بين 6 آب (أغسطس) و9 أيلول (سبتمبر) على وجه التحديد.

الحوت 20 شباط- 20 آذار

راحة واستجمام
إنها سنة راحة واستجمام يا حوت بعد سنوات العذاب والامتحانات التي مرت عليك في السنوات الثلاث الماضية حين كان زحل مرابطا في بيت عملك برج القوس، مما جعل حياتك جحيما من ناحية الأعمال ومنها تراجع وضعك المالي، لكن الآن في هذه السنة سيصبح الوضع أفضل وتدخل في فترة راحة واستجمام من ناحية العمل قد تمتد لتشرين الثاني (نوفمبر)، لأنه بعد ذلك سوف يدخل كوكب الحظ المشتري الى بيت عملك كي يفعل لك المستحيل ويغدق عليك بالفرص العملية المهمة بين تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر)، وخصوصا مواليد 19 الى 26 شباط (فبراير).
أيضا هنالك خبر مفرح اليك الا وهو كوكب أورانوس الذي ما يزال في بيت مالك للسنة السابعة على التوالي سوف يتحرك هذه السنة ليترك لك الاستقرار المالي بعد سنوات من التأرجح على هذه الناحية ليذهب الى بيت دراستك وعلاقاتك الاجتماعية، ولكن قد يبدو هذا الجانب أقل أهمية من المال لكن بالمجمل تستقر أموالك هذه السنة والمفاجآت التي كانت في السابق قد لا تعد موجودة لديك ولكن مواليد 18 الى 20 آذار (مارس) قد يعايشون هذه الأجواء لمرة أخيرة هذه السنة.
الخبر الرائع الأخير، الا وهو أن خسوف القمر وكسوف الشمس اللذين قد يحدثان خمس مرات هذه السنة لن يؤثرا عليك بتاتا يا صديقي وتكون بعيد البعد عن أي تأثير منها.
بالمحصلة هذه السنة تبدو هادئة جدا يا صديقي الحوت وليس هنالك مشاكل مهمة قد تعترضك، العمل سوف يتحرك للأفضل في نهايتها مع استقرار الوضع المالي بعد سنوات من التقلبات.
العاطفة

بالنسبة للعاطفة خلال هذه السنة فقد تكون جيدة وهادئة في آن واحد، فإذا كنت في علاقة عاطفية فالأجواء جيدة بينك وبين شريك حياتك وليس هنالك مشاكل مهمة بينكما، اما اذا كنت تريد الدخول في علاقة عاطفية جديدة، فإن هذه السنة هي ليست سنة عاطفية مهمة لعدم وجود كواكب مهمة في بيت عاطفتك لكن هنالك بعض الفرص التي قد تكون متواجدة لديك للدخول في علاقة عاطفية اوارتباط ولكنها فترات قصيرة وهي بين 10 شباط (فبراير) و6 آذار (مارس) ومن 9 تموز (يوليو) الى 6 آب (أغسطس). اما أمورك الاجتماعية فتبدو مسلية جدا خلال هذه السنة وخصوصا في الاشهر الستة الاخيرة، وذلك بزيادة شعبيتك بين الآخرين وزيادة اصدقائك والدعوات والبرامج التي قد تتلقاها ولكن أمورك العائلية قد تكون مهمة جدا بالنسبة اليك في الأشهر العشرة الأولى نظرا لوجود كوكب المشتري في بيت المرح والدراسات العليا مما يدفع بالمناسبات الجيدة اليك ضمن نطاق حياتك الاجتماعية ويكون تعلقكك بأمورك العائلية قليل جدا هذه السنة بسبب كثرة الانشغالات الاجتماعية والعملية في نهاية السنة، وتبدو الفترة ما بين 24 نيسان (أبريل) و19 أيار (مايو) فترة العائلة الوحيدة خلال هذه السنة.
الصحة

هذه السنة، الصحة تبدو على ما يرام وليس هنالك اي من التعطيل أو التراجع على هذا الصعيد الا في الاشهر الاقل حظا، وهي بين 20 كانون الثاني (يناير) و18 شباط (فبراير) ومن 21 أيار (مايو) الى 21 حزيران (يونيو) ومن 23 آب (أغسطس) الى 22 أيلول (سبتمبر) ومن 22 تشرين الثاني (نوفمبر) الى 20 كانون الأول (ديسمبر)، أما لمن يريد إجراء عملية جراحية او تجميلية او القيام بحمية غذائية، فتبدو الفترة ما بين 24 نيسان (أبريل) و19 أيار (مايو) الأفضل لذلك.

العمل

إن الأعمال جيدة خلال هذه السنة يا صديقي الحوت فليس هنالك أي معوقات أمامك للمضي بأعمالك الى الامام، فبعد خجلك وتعطل الأمور معك في مبادراتك العملية في السنوات الماضية جاءت هذه السنة لتجعلك قويا والحظ يدعمك في مبادراتك العملية وقد تكون من أفضل الفترات للمبادرة ولاقتناص الفرص هي بين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) ونهاية العام حين يتواجد المشتري في بيت عملك مما يدعمك بالفرص المهمة والذهبية وبالأخص مواليد 19 الى 26 شباط (فبراير)، كما عليك الحذر على أعمالك حين زيارة كوكب المريخ الى بيت عملك بين 26 كانون الثاني (يناير) الى 17 آذار (مارس) فلا تتهو ر بكلام وقرارات قد تندم عليها بعد ذلك.
أما الأمور الدراسية فقد تكون جيدة يا صديقي ونشاطك واجتهادك في الدراسة قد يجعلانك تحصل على نتائج جيدة في الدراسة وخصوصا بين 30 آذار (مارس) الى 24 نيسان (أبريل) ومن 13 الى 29 أيار (مايو). اما لمن يريد أكمال دراسته العليا فتبدو الفترة ما بين بداية السنة وحتى تشرين الثاني (نوفمبر) جيدة كي تتقدم باكمال دراستك والذي يدعمك بها وجود المشتري في بيت دراساتك العليا.
وبالنظر الى الوضع المالي يا صديقي لك خلال هذه السنة فقد نلاحظ ان الاجواء تعود الى استقرارها بخروج أورانوس من بيت المال بعد ان جلس به خلال السنوات السبع الماضية مما يعمل على استقرار وضعك المالي واختفاء الالتزامات المالية المفاجئة، خصوصا بين أيار (مايو) وتشرين الثاني (نوفمبر).
أما اذا تريد كسب الأموال خلال هذه السنة فتبدو الفترة الوحيدة هي عند زيارة كوكب الزهرة لبيت مالك بين 6 و30 آذار (مارس) مما يدخل الى جيبك بعض الأموال.
السرطان 23 حزيران-22تموز

صدمة عاطفية
إن هذه السنة قد لا تبدو كما تتوقع والأحداث التي قد تكمن بحتوياتها قد لا تكون على ذوقك يا صديقي، أما جواب سؤالك لماذا أسمينا سنتك بهذا الاسم (صدمة عاطفية)، هذا لأن زحل المرابط ببرج الجدي بيت العاطفة والحياة الاجتماعية طوال السنة سوف يوتر أمورك العاطفية والاجتماعية ويجعلها تحت الاختبار طوال السنة، فعلى سبيل المثال من هم على علاقة عاطفية أو زوجية إذا كانت علاقته متهالكة وبها مشاكل فإن هذه العلاقة قد تنتهي بفعل زحل، اما اذا كانت علاقته بشريك حياته قوية فإن العلاقة سوف تبقى، ولكنها تدخل في منحنى حرج خلال هذه السنة، أما حياتك الاجتماعية فقد تتأثر أيضا من وجود زحل وقد تتعرض علاقاتك الشخصية لبعض التوتر وقد تكثر المشاكل بينك وبين أصدقائك وقد تخسر البعض منهم، كما تطالك الإشاعات وتكون عرضة للانزواء بنفسك بعيدا عن العالم، وقد يبدوالأكثر تأثرا بهذه الأحداث هم مواليد شهر حزيران (يونيو).
المريخ سوف يزعجك هذه السنة أيضا يا سرطان بزيارة الجدي بيت عاطفتك وحياتك الاجتماعية أكثر من مرة، وتحديدا بين 17 آذار (مارس) و15 أيار (مايو) ومن 12 آب (أغسطس) إلى 10 أيلول (سبتمبر)، لذا احذر من هذه الفترات التي قد تكون من الأصعب على حياتك الزوجية والشخصية بسبب تراصف المريخ وزحل جنبا إلى جنب.
الخبر الأخير قد يكون مفرحا اليك بعض الشيء، الا وهو مغادرة كوكب اورانوس لبيت عملك بعد ان قضى به أكثر من 7 سنوات، لذا قد ترتاح من عدم الاستقرار الذي كان يرافق حياتك العملية والمفاجآت التي لم تكن تسرك، استعد إلى الاستقرار العملي وإلى راحة بعض الشيء بما يخص عملك، وخصوصا مواليد حزيران (يونيو) ومواليد 1 إلى 14 تموز (يوليو)، اما مواليد 15 إلى 22 تموز (يوليو) فقد تكون هذه السنة تحمل تغييرات بالعمل لهم لأن اورانوس لا زال لديك في الفترات ما بين بداية السنة وحتى 12 أيار (مايو) ومن 6 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى نهاية العام.
العمل

هذه السنة ليست سنة عمل أو قد لا تركز على أعمالك كثيرا يا صديقي بسبب انشغالك بوضعيك العاطفي والاجتماعي، كما لن تكون هنالك اي تغييرات مهمة على هذا الصعيد. قد تكون هنالك بعض الفرص السريعة بين الحين والآخر اثر زيارة كوكب الزهرة لبيت عملك وبرجك، وهي بين 6 و30 آذار (مارس) وبين 19 أيار (مايو) و13 حزيران (يونيو)؛ حيث من الممكن ان تأتيك فرصة لتغيير عملك او لتنال ترقية.
أما الخبر الجيد فإن اورانوس يتململ بين الحمل والثور ليخرج منه في نهاية العام تماما تاركا لك الاستقرار في عملك بعد سبع سنوات من المفاجآت والتغييرات في عملك، وقد تلاحظ هذا الاستقرار بين أيار (مايو) وتشرين الثاني (نوفمبر)، وقد يشعر بهذا الاستقرار مواليد شهر حزيران (يونيو) أكثر من بأقي الأبراج الأخرى.
أما الأمور الدراسية فقد تكون جيدة هذه السنة وليس هنالك اي تراجع لديك من هذه الناحية وتبدو أفضل الفترات بين 9 تموز (يوليو) و6 آب (أغسطس) وبين 5 و21 أيلول (سبتمبر).
أخيرا الأمور المالية لا يبدو عليها اي تغيير خلال هذه السنة، وتكون الاجواء العامة روتينية وإذا كنت تريد أموالا بين 13 حزيران (يونيو) و9 تموز (يوليو)، لكن غير ذلك فإن الأمور المالية هادئة يا صديقي وليس بها شيء غير عادي.
الصحة

الأجواء الصحية جيدة يا صديقي السرطان وليس هنالك أمور سيئة قد تحدث معك خلال هذه السنة، لكن عليك الحذر من الاشهر الاقل حظا وهي بين 1 و19 كانون الثاني (يناير) ومن 21 آذار (مارس) إلى 19 نيسان (أبريل) ومن 21 أيار (مايو) الى 21 حزيران (يونيو) ومن 23 أيلول (سبتمبر) إلى 22 تشرين الأول (أكتوبر) ومن 21 كانون الأول (ديسمبر) إلى نهاية العام. لكن هذه الفترات قد تحتوي على ضعف و قلة نشاط ولكن ليس بالشيء المهم. بعض منكم يا صديقي السرطان قد ينشغل بحمية او تقليل وزن او عملية تجميلية بين 6 آب (أغسطس) و9 أيلول (سبتمبر). اذن هذه السنة سوف تكون جيدة بالنسبة اليك على النطاق الصحي فاستمتع بصحة جيدة.

العاطفة

إن الإعصار او العاصفة التي في طريقها اليك هذه السنة سوف تغير الكثير من أوضاعك خلال هذه السنة، فزحل إلى جانب المريخ في بيت عاطفتك سوف يفعلان الكثير لوضعك تحت الضغوطات خلال هذه السنة، فزحل سوف يضغط عليك بالمسؤوليات والمشاكل العاطفية ويجعلك تدخل بامتحان لكي يختبر قوة علاقتك بشريك حياتك، وليس فقط زحل هو من يضعك تحت التوتر بل المريخ أيضا سوف يقضي وقتا طويلا على غير العادة في برج الجدي بين 17 آذار (مارس) و15 أيار (مايو) ومن ثم يعود بين 12 آب (أغسطس) و10 أيلول (سبتمبر).
تعد هذه الفترات من أصعب الفترات التي قد تتعرض بها أمورك العاطفية لشلل كامل وتوتر إثر اتخاذك بعض القرارات التي لن تكون لمصلحتك ومتهورة بعض الشيء، فعليك الحذر يا صديقي من التهور ببعض القرارات التي قد تزيد من الطين بلة في علاقتك مع شريك حياتك.
أحوالك الاجتماعية قد تبدو متوترة كأمورك العاطفية، فزحل والمريح قد يلعبان لعبتهما سوية كي يبعدا الناس عنك، وتكتشف من هم أصدقاؤك، كما تكثر الألسنة عليك والاشاعات، لذا لا تغضب اذا فقدت صديقا لأن زحل قد كشف لك انه ليس صديقا لك.
أخيرا الأمور العائلية تبدو جيدة وليس هنالك أمور مهمة من هذه الناحية لخلو برج الميزان من اي تأثيرات سلبية او ايجابية.
بالنهاية هي سنة صعبة عاطفيا واجتماعيا يا صديقي، فعليك الحذر وخصوصا اذا كنت من مواليد شهر حزيران (يونيو).

العقرب  23تشرين اول-22تشرين ثاني

طيران فوق السحب
هذه السنة التي كنت بانتظارها يا عقرب منذ اوتحديدا من 2006، حيث يزورك كوكب الحظ والمال المشتري ليفتح لك الطرق المغلقة ويجعل الفرص متواجدة امامك وعلى شتى المجالات مما يجعلك سعيدا فوق العادة وبالاخص مواليد شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الأكثر حظا. أما انتقال المشتري إلى القوس فانه يدعم أمورك المالية ويجعل الاموال تتدفق إلى جيبك بين تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر).
ليس وحده المشتري الذي سوف يدعمك هذه السنة بل أيضا الزهرة التي سوف تتواجد ببرجك لأكثر من شهرين في نهاية السنة وتحديدا بين 9 أيلول (سبتمبر) و31 تشرين الأول (أكتوبر) ومن 2 إلى 31 كانون الأول (ديسمبر) والتي تتيح اليك الدخول في علاقة عاطفية جديدة او ارتباط كما تزيد جاذبيتك للجنس الاخر.
أما أورانوس فقد يبدأ بالتأثير على حياتك ابتداء من هذه السنة وتحديدا في منتصف شهر أيار (مايو) لسنوات طويلة و هذا معناه ان أمورك العاطفية قد تبدأ بالتعرض لبعض الاحداث والانقلابات المفاجئة، كما علاقاتك الشخصية والصداقة لن أورانوس يعمل على قلبة نوعية في سير الأمور وتكون مفاجئة، لذا عليك الانتباه في قراراتك العاطفية ابتداء من هذه السنة وتحديدا بين أيار (مايو) إلى تشرين الثاني (نوفمبر) وقد يكون مواليد 23 إلى 25 تشرين الأول (أكتوبر) هم الأكثر تأثرا خلال هذه السنة.
سوف تتأثر يا صديقي العقرب بتأثيرات الكسوف الشمسي والخسوف القمري جميعها هذه السنة لانها أما تقع في الأسد او في الدلو مما يجعل هنالك بعض التأثيرات السلبية عليك بين الحين والاخر.
1.خسوف القمر في الأسد يوم 31 كانون الثاني (يناير) قد يوتر أمورك العملية ويجعل التوتر العدوانية يسيطر عليك بين 30 و31 كانون الثاني (يناير) فالانتباه من أي قرار مهم من الناحية العملية تحديدا.
2.كسوف الشمس في الدلو يوم 15 شباط (فبراير) قد يوتر أمورك العائلية والصحية بين 14 و16 شباط (فبراير).
3.خسوف القمر ليلة 27 على 28 تموز (يوليو) في الدلو فقد يوتر أيضا وضعك العائلي والصحي مرة أخرى.
4.كسوف الشمس في برج الأسد يوم 11 آب (أغسطس) قد يوتر أمورك العملية بشكل كامل بين 10 و12 آب (أغسطس) فاحذر من أي قرار متسرع ولا تكن عدوانيا.
أما التأثر الاخير فقد يكون من زحل في الجدي الذي سوف يؤثر على دراستك لمن هم على مقاعد الدراسة ويجعل دراستك تتراجع بسبب اهمالك لها وعدم اجتهادك بالاضافة إلى توتر بسيط من الناحية الاجتماعية وتواصلك مع الاخرين، وقد يكون فقط مواليد تشرين الأول (أكتوبر) من يتأثر بهذا التأثير السلبي.
العمل

الأمور العملية قد تكون ممتازة يا صديقي بفعل عاملين الاول هو المشتري الذي يتنقل في برجك من بداية السنة وحتى تشرين الثاني (نوفمبر) ويفتح لك الابواب العملية المغلقة، كما يتيح لك فرصا ذهبية رائعة طوال السنة وخصوصا لمواليد شهر تشرين الثاني (نوفمبر)لكن هنالك بعض التعطيلات التي سيرسلها اليك كسوف الشمس و خسوف القمر الذي سوف يحدث في بيت عملك فالاول خسوف القمر في برج الأسد يوم 31 كانون الثاني (يناير) والثاني كسوف الشمس في برج الأسد يوم 11 آب (أغسطس)، لذا عليك الحذر خلال فترات الكسوف والخسوف من أي قرار متسرع او مبادرة قد تندم عليها كثيرا.
الأمور الدراسية قد تكون سيئة خلال هذه السنة بفعل زحل المتواجد ببرج الجدي بالاضافة لوجود المريخ في برج الجدي بين 17 آذار (مارس) و15 أيار (مايو) ومن 12 آب (أغسطس) إلى 10 أيلول (سبتمبر)، لذا الحذر على دراستك وعدم اهمالها لان النتائج لديك خلال هذه السنة تبدو سلبية والمشتري قد لا يستطيع مساعدتك في ذلك.
أخيرا الوضع المالي يبدو مميزا خلال هذه السنة وخصوصا في الشهرين الاخيرين من السنة حيث يتواجد كوكب المشتري في بيت مالك برج القوس ابتداء من 7 تشرين الثاني (نوفمبر) وقد يكون الأكثر حظا مواليد 23 إلى 26 تشرين الأول (أكتوبر).
الصحة

الصحة مهمة جدا خلال هذه السنة يا صديقي العقرب وخصوصا في اصعب الشهور عليك لذا عليك اراحة نفسك ومراجعة الطبيب كلما احتاج الامر يا صديقي و خصوصا في الفترة ما بين 20 كانون الثاني (يناير) و18 شباط (فبراير) ومن 19 نيسان (أبريل) إلى 20 أيار (مايو) ومن 22 تموز (يوليو) إلى 22 آب (أغسطس) ومن 22 أيلول (سبتمبر) إلى 23 تشرين الأول (أكتوبر) وأيضا من حوادث السير والحوادث بشكل عام عند زيارة كوكب المريخ لبيت صحتك برج الدلو بين 15 أيار (مايو) و12 آب (أغسطس) وبين 10 أيلول (سبتمبر) و15 تشرين الثاني (نوفمبر).
أخيرا هنالك كسوف شمسي وخسوف قمري يؤثران على أوضاعك الصحية سلبا وعليك الحذر خلال فترات الكسوف والخسوف على صحتك ومن قيادتك السيارة وقد تشعر بقلة نشاط او بتعب وهي اثناء كسوف الشمس في الدلو في 15 شباط (فبراير) وعند خسوف القمر في الدلو في ليلة 27 على 28 تموز (يوليو).
العاطفة

الأمور العاطفية ليست مهمة خلال هذه السنة وأقول ذلك لأنه لا يوجد كواكب مهمة قد تدعمك او تقف بمواجهتك بل تبدو الأوضاع عادية جدا خلال هذه السنة لكن هنالك بعض الفترات التي قد تكون بها أمورك العاطفية جيدة وقد تدخل في علاقة عاطفية جديدة او ارتباط وهي ممتدة بين 30 آذار (مارس) و24 نيسان (أبريل) ومن 9 أيلول (سبتمبر) إلى 31 تشرين الأول (أكتوبر) ومن 2 إلى 31 كانون الأول (ديسمبر) حين تزورك الزهرة وتزور بيت عاطفتك وقد نلاحظ انها أكثر من فترة لان الزهرة استثنائيا هذه السنة سوف تزورك مرتين وليس مرة واحدة وهذا شيءجميل لوضعك العاطفي. أما أوضاعك الاجتماعية فقد تكون عادية خلال هذه السنة وقد تنشغل بأعمالك وهمومك أكثر من اي شيء اخر لكن هنالك بعض الفترات التي قد تكون بها اجواؤك الاجتماعية جيدة وقد تسعد بالدعوات والبرامج التي قد تكون متواجدة لديك وهي بين 30 آذار (مارس) و24 نيسان (أبريل) ومن 9 أيلول (سبتمبر) إلى 31 تشرين الأول (أكتوبر) ومن 2 إلى 31 كانون الأول (ديسمبر).
أما وضعك العائلي فقد يكون متوترا نوعا ما بسبب زيارة كوكب المريخ إلى برج الدلو أكثر من مرة هذا العام وهذا ما يحثك على عدم التهور بقرارات عائلية قد تندم عليها فيما بعد وقد تلاحظ ان البيت لديك به بعض التوتر بين 15 أيار (مايو) و12 آب (أغسطس) ومن 10 أيلول (سبتمبر) إلى 15 تشرين الثاني (نوفمبر).
في النهاية أورانوس سوف يبدأ هذه السنة زيارة طويلة لبرجك تمتد لسنين لكن هذه السنة مواليد 23 إلى 25 تشرين الأول (أكتوبر) للذين قد يتعرضون بين أيار (مايو) وتشرين الثاني (نوفمبر) إلى تغييرات كبيرة على وضعهم العاطفي والاجتماعي الذي قد يكون ايجابيا او سلبيا حسب قرارك ووقت وقوعه.

الجوزاء 21 أيار- 22حزيران

صفحة جديدة
إن الأجواء مختلفة جدا خلال هذه السنة، فزحل خرج من أمامك ببرج القوس وأصبحت علاقتك العاطفية أفضل بشريك حياتك وعادت الأمور الى مجراها الطبيعي مع الآخرين حولك ومع اصدقائك، ان هذه السنة تبدو مريحة جدا بالنسبة اليك، فليس هنالك تأثيرات سلبية بتاتا حتى الكسوف والخسوف لن يكون لهما تأثير عليك.
الخبر الجيد أن سنتك العاطفية سوف تبدأ في نهاية هذه السنة وتحديدا في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) حيث يدخل المشتري الى برج القوس بيت العاطفة لديك وتبدأ الفرص العاطفية بالقدوم اليك كما تزداد جاذبيتك وحضورك ويكون لديك الفرص للدخول في علاقة عاطفية جديدة او ارتباط، كما تتحسن أوضاعك الاجتماعية وتزداد شعبيتك بين الآخرين ويزداد عدد الأصدقاء لديك.
كما ترى يا صديقي، فإنها سنة هادئة جدا وليس هنالك أحداث كثيرة ولكنها سنة مختلفة وتجد بها الراحة والامان بعد سنوات من التعب والارهاق، اما بالنسبة لآخر شهرين فقد يحتويان على فرص للارتباط والدخول في علاقة عاطفية جديدة.
الصحة

الصحة جيدة يا صديقي الجوزاء خلال هذه السنة وليس هنالك أجواء متوترة من هذه الناحية بل على العكس فأنت تشعر بالقوة والنشاط والحماس لفعل الكثير. لكن هنالك فترات في هذه السنة حيث تكون طاقتك في أقل مستوياتها وقد تكون لديك بعض الأمور الصحية البسيطة، وهذه الفترات قد تكون بين 19 نيسان (أبريل) و20 أيار (مايو) ومن 22 آب(أغسطس) الى 22 أيلول (سبتمبر) ومن 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الى 21 كانون الأول (ديسمبر). اما اذا كنت تريد القيام بعملية تجميلية او للخلاص من مشكلة صحية او تخفيف وزنك فقد تكون الفترة ما بين 9 تموز (يوليو) و6 آب(أغسطس) هي الأفضل.
العاطفة

إن الأجواء العاطفية تبدو جيدة وأفضل من السنوات الماضية بسبب مغادرة كوكب زحل بيت عاطفتك الى غير رجعة، كما ان المشتري كوكب الحظ سوف يزور بيت عاطفتك ابتداء من 7 تشرين الثاني (نوفمبر) الى نهاية العام مما يفتح امامك الفرص للارتباط او الدخول بعلاقة عاطفية جديدة وبالاخص مواليد 21 الى 27 أيار (مايو)، لكن هنالك فرصة اخرى تبدو جيدة عند زيارة كوكب الزهرة الى برجك بين 24 نيسان (أبريل) و19 أيار (مايو) حين تزداد جاذبيتك وحضورك عند الجنس الآخر.
الأجواء الاجتماعية والعائلية تبدو عادية جدا ولكن تتحسن أمورك الاجتماعية عن السنوات الماضية ويزداد لديك عدد الأصدقاء وتصبح سمعتك أفضل بين الناس، كما أن هنالك انشغالا واضحا لك بوضعك الاجتماعي بين 24 نيسان (أبريل) و19 أيار (مايو) بالاضافة حين يدخل المشتري الى بين حياتك الاجتماعية بين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) وآخر السنة حيث تزداد برامجك واهتمامك بالاشخاص حولك.
العائلة لا يوجد بها شيء جديد هذه السنة وقد تهتم اكثر بأمورك العائلية بين 9 تموز (يوليو) و6 آب(أغسطس)، وإذا كنت تريد شراء بيت جديد فقد يكون خلال هذه الفترة أيضا.
اذن هذه السنة عاطفية في نهايتها وعادية جدا بأجوائها العائلية والاجتماعية.
العمل

قد لا تبدو هذه السنة عملية بالنسبة لك فليس هنالك كواكب مهمة في بيت عملك برج الحوت، لكن تبدو الأمور أفضل من السنوات الماضية بكثير.
الزهرة قد تفيدك أحيانا بدفع الفرص العملية اليك حين تكون ببيت عملك وأيضا في برجك فقد نرى ان الفترة الجيدة ستكون بين 10 شباط (فبراير) و6 آذار (مارس) وبين 24 نيسان (أبريل) و19 أيار (مايو) حيث يكون لديك بعض الفرص العملية الجيدة والفرصة لتغيير عملك او لتنال ترقية.
لكن عليك ان تنتبه إلى اعمالك عند زيارة كوكب المريخ الى بيت عملك بين 15 تشرين الثاني (نوفمبر) ونهاية السنة ولا تقم بقرارات قد تندم عليها يا صديقي لأنك قد لا تكون حكيما في قراراتك.
أما دراسيا فتبدو الأجواء عادية جدا وليس هنالك شيء غير اعتيادي ولكن قد تكون الفترة الأفضل لنيل نتائج جيدة هي بين 29 أيار (مايو) و12 حزيران (يونيو) ومن 13 حزيران (يونيو) الى 5 أيلول (سبتمبر) حين تكون الزهرة وعطارد في بيت دراستك.
أخيرا المال ليس به أمور غير اعتيادية ويبدو لديك فرص لتحصل على بعض الاموال فقط في فترة وحيدة خلال هذه السنة عند زيارة الزهرة لبيت مالك برج السرطان بين 19 أيار (مايو) و13 حزيران (يونيو).
إذن هذه السنة تبدو عادية جدا للعمل والدراسة والمال، ولكنها أفضل بكثير من السنوات الماضية.


الميزان 23أيلول-22 تشرين الاول

استقرار عاطفي
قد لا تكون هذه السنة بقوة السنة الماضية ولكنها جيدة وبها الكثير من الأمور الايجابية لك فالمشتري غادرك لكنه ذهب إلى بيت المال خاصتك ببرج العقرب مما يجعل المال يتدفق اليك من كل جانب من مكافأة او من ترقية او من عمل أضافي او هو نتيجة ما تعبت به في السنة الماضية، وليس وحده المشتري من يدعمك بالمال فهنالك الزهرة التي سوف تزور بيت مالك لأكثر من شهرين.
ذهاب المشتري إلى القوس في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) يدعم اتصالاتك وحياتك الاجتماعية بالإضافة إلى الدراسة وحركة على نطاق العمل جيدة وأفضل من الأشهر العشرة الأولى.
اما الزهرة فإنها قد تدعمك جيدا خلال هذه السنة فهي قد ترقد في برجك شهرين كاملين فالأولى بين 6 آب (أغسطس) و9 أيلول (سبتمبر) والثانية بين 31 تشرين الأول (أكتوبر) إلى 2 كانون الأول (ديسمبر)، اذن عاصفة عاطفية تنتظرك في نهاية السنة وفرص للدخول في علاقة عاطفية جديدة او ارتباط.
اما أورانوس فسوف يريجك هذه السنة بعد سبع سنوات من ملاحقته لك في بيت عاطفتك مما يجعل الاستقرار العاطفي موجودا بعد سنوات من العواصف والمفاجآت العاطفية كما علاقاتك الشخصية التي سوف تستقر وتهدأ بعد سنوات من تغيير أصدقائك والمفاجآت التي أصابتك إثر الأحداث المفاجئة على هذا الصعيد.
هنالك كسوف واحد للشمس قد يؤثر عليك هذه السنة والذي سوف يحدث في برج السرطان في بيت عملك يوم 13 تموز (يوليو) لذا عليك الحذر على قراراتك العملية بين 12 و14 تموز (يوليو) وخصوصا مواليد 13 تشرين الأول (أكتوبر).
أخيرا هنالك الخبر الذي قد يقلقك يا صديقي الا وهووجود زحل في بيت صحتك وعائلتك طوال السنة لذا عليك الانتباه إلى أمورك الصحية والعائلية خلال هذه السنة بطولها واستشارة الطبيب عند كل طارئ بالإضافة إلى عدم التهور في قراراتك العائلية كي لا تندم، ونخص بالذكر مواليد شهر أيلول (سبتمبر).
العمل

إن هذه السنة ليست سنة العمل يا صديقي فليس هنالك كواكب مهمة لديك او في بيت عملك كالسنة الماضية لذا فليس هنالك تغييرات مهمة على هذا الموضوع الا في الفترات التي تزور كوكب الزهرة بيت عملك وبرجك ايضا وهي بين 19 أيار (مايو) إلى 13 حزيران (يونيو) ومن 6 أب أفسطس إلى 9 أيلول (سبتمبر) ومن 31 تشرين الأول (أكتوبر) إلى 2 كانون الأول (ديسمبر)، اما كسوف الشمس في السرطان فقد يوتر وضعك العملي حين حدوث الكسوف بين 12 و14 تموز فعليك الحذر من القرارات المتسرعة خلال تلك الفترة.
أما بالنسبة للدراسة فليس هنالك وضع مهم على هذا النطاق فليس هنالك كواكب مهمة قد تؤثر على وضعك الدراسي ايجابا او سلبا ولكن قد تكون الأشهر الثلاثة الاخيرة هي الافضل للدراسة حيث تنضم الزهرة لعطارد والشمس بالإضافة إلى المشتري بالتأثير ايجابا على وضعك الدراسي ودعم وضعك للامام بالإضافة إلى النتائج الايجابية التي قد تحصل عليها.
أما المال اخيرا فهو الافضل وهي سنة الحصاد يا صديقي الميزان بوجود المشتري في بيت المال برج العقرب من بداية السنة وحتى تشرين الثاني (نوفمبر) حيث تنال ترقية او تنال مكافآت عديدة خلال السنة او تصلك مبالغ متأخرة من السنة الماضية وتكون ذروة الاموال في خريف 2018 عند زيارة كوكب الزهرة بيت المال بين 9 ايلول (سبتمبر) إلى 31 تشرين الأول (أكتوبر) ومن 2 إلى 31 كانون الأول (ديسمبر)، فاستمتع يا صديقي بسنة مالية مهمة جدا.
الصحة

الاجواء الصحية حذرة يا صديقي بسبب وجود زحل في بيت الصحة لذا عليك الانتباه إلى صحتك جيدا وزيارة او استشارة الطبيب كلما احتاج الامر لذلك وخصوصا في الأشهر الاقل حظا وهي بين 1 و19 كانون الثاني (يناير) ومن 21 آذار (مارس) إلى 19 نيسان (أبريل) ومن 21 حزيران (يونيو) إلى 22 تموز (يوليو) ومن 23 آب (أغسطس) إلى 22 أيلول (سبتمبر) ومن 21 كانون الأول (ديسمبر) إلى نهاية العام وخصوصا مواليد شهر أيلول (سبتمبر).
اما حين زيارة كوكب المريخ إلى بيت صحتك بين 17 آذار (مارس) و15 أيار (مايو) ومن 12 آب (أغسطس) إلى 10 أيلول (سبتمبر) فعليك الحذر في تلكل الفترات على قيداتك السيارة والحوادث بشكل عام.
بعض منكم قد ينشغل بحمية او تقليل وزن او عملية تجميلية بين 1 و17 كانون الثاني (يناير).
العاطفة

الأمور العاطفية غير مدعومة من الفلك لديك خلال هذه السنة يا عزيزي الميزان فليس هنالك كواكب مهمة قد تتواجد في بيت العاطفة لديك هذه السنة باستثناء أورانوس الذي لا يزال يتنقل في بيت العاطفة لديك وسيبقى به خلال الشتاء لكن من يتأثر به خلال هذه السنة هم مواليد 15 إلى 22 تشرين الأول (أكتوبر) الذين قد تتعرض حياتهم العاطفية لعدم الاستقرار والثبات وقد تحدث بها بعض المفاجئات ومنهم من ينفصل عن شريك حياته وبطريقة مفاجئة وغريبة، لذا عليهم توخي الحذر وخصوصا في الفترات الاقل حظا خلال هذه السنة وهي اثناء زيارة الشمس في ذات الفترة ما بين 21 آذار (مارس) و19 نيسان (أبريل) لذا عليك ان تحكم قراراتك قبل التكلم والمبادرة لان الندم قد يكون عسيرا.
لكن هنالك فترات جيدة قد تدخل بها بعلاقة جديدة او تكون لديك فرصة للارتباط وقد تكون هذه الفترات بين 6 و30 آذار (مارس) ومن 6 آب (أغسطس) إلى 9 أيلول سيتمبر ومن 2 إلى 31 كانون الأول (ديسمبر) فحاول ان تستغل هذه الفرص جيدا.
أمورك الاجتماعية تبدو هادئة خلال هذه السنة وليس هنالك تفاعل زيادة مع مجتمعك يا صديقي الميزان لكن الأشهر الاربعة الاخيرة تبدو أفضل ومسلية أكثر على حياتك الاجتماعية حين تزورك الزهرة وتجعل البرامج والأحداث الاجتماعية حولك كثيرة ومسلية أكثر من باقي السنة.
قد تبدو الأمور العائلية متوترة بسبب زيارة كوكب زحل لبيت العائلة برج الجدي طوال السنة بالإضافة إلى تواجد كوكب المريخ في بيت العائلة ايضا لفترات متقطعة هذه السنة مما يوتر أمورك العائلية أكثر ويحثك على عدم اتخاذ قرارات متسرعة على نطاق العائلة كي لا تندم او تحدث قطيعة وهي بالفترات بين 17 آذار (مارس) و15 أيار (مايو) ومن 12 آب (أغسطس) إلى 10 ايلول (سبتمبر) ويبدو مواليد أيلول (سبتمبر) الأكثر تأثرا بهذه الظروف السلبية.

الدلو 20 كانون ثاني - 19 شباط

شروق الشمس
نعم يا صديقي الدلو ان هذه السنة هي سنة شروق الشمس لك، فأنت بعد سنوات من مراوحة مكانك جاءت هذه السنة كي تعوضك عن السنوات الماضية، فالمشتري الموجود ببرج العقرب يؤثر عليك ايجابيا بالنسبة لأعمالك لان المشتري سوف يجلب لك الحظ من الناحية العملية وتكون لديك بعض الفرص المهمة والذهبية بين كانون الثاني (يناير) الى تشرين الثاني (نوفمبر) وقد يكون مواليد شباط (فبراير) هم الاكثر حظا بذلك، اما الزهرة فهي تتابع ايجابية المشتري في الاشهر الثلاثة الاخيرة بوجودها الطويل غير العادي ببرج العقرب مما يجعل الفرص العملية تتابع معك حتى نهاية السنة.
المريخ قد يزعجك أيضا بتواجده الغير عادي في برجك ولفترات طويلة بين 15 أيار (مايو) الى 12 آب (أغسطس) ومن 10 ايلول (سبتمبر) الى 15 تشرين الثاني (نوفمبر) لذا عليك خلال تلك الفترات الانتباه إلى قرارات وعدم التسرع والابتعاد عن العدوانية أيضا كي لا تخطئ بحق نفسك.
اخيرا كسوف الشمس وخسوف القمر قد يؤثر معظمها عليك يا صديقي الدلو فلنرى تأثيراتهم تباعا:
1. خسوف القمر في الاسد يوم 31 كانون الثاني (يناير) قد يوتر أمورك العاطفية وعلاقتك مع الاخرين بين 30 و31 كانون الثاني (يناير) فالانتباه من أي قرار مهم على النواحي العاطفية والاجتماعية.
2. كسوف الشمس في برجك يوم 15 شباط (فبراير) فقد يوتر أمورك على كافة الاتجاهات ويجعلك شخص عدواني بين 14 و16 شباط (فبراير).
3. خسوف القمر ليلة 27 على 28 تموز (يوليو) في برجك فقد يوتر أيضا اوضاعك على كافة الاتجاهات ويجعلك عرضة للخطأ يومي 27 و28 تموز (يوليو).
4. كسوف الشمس في برج الاسد يوم 11 آب (أغسطس) قد يوتر أمورك العاطفية والاجتماعية بين 10 الى 12 آب (أغسطس) فاحذر من أي قرار متسرع قد تخسر به شريك حياتك.
العمل

العمل هوالافضل خلال هذه السنة بسبب زيارة كوكب المشتري لبيت عملك برج العقرب طوال هذه السنة وحتى تشرين الثاني (نوفمبر)، كما قد تزور الزهرة بيت عملك مرتين هذه السنة الاولى بين 9 أيلول (سبتمبر) الى 31 تشرين الثاني (نوفمبر) ومن 2 الى 31 كانون الأول (ديسمبر) مما يجعل الفرص العملية متواجدة طوال السنة، وهذه الفرص قد تكون مهمة جدا وذهبية وقد تغير حياتك العملية الى الافضل، ولكن عليك ان تحذر من بعض القرارات المتهورة التي قد تصدر من قبلك بين 1 و26 كانون الثاني (يناير) بسبب وجود المريخ في ذلك الحين ببيت عملك برج العقرب.
 الدراسة قد تكون عادية جدا هذه السنة وليس هنالك كواكب مهمة في بيت دراستك خلال هذه السنة لكن قد يكون هنالك فرص جيدة بالدراسة ولتحصل على نتائج جيدة بين 31 كانون الثان (يناير) الى 17 شباط (فبراير) ومن 6 آذار (مارس) الى 13 أيار (مايو) حين زيارة كوكب عطارد والزهرة الى برجك وبيت دراستك.
اما الأمور المالية فليس هنالك من شيء ضد وضعك المالي فلا يوجد كواكب مهمة في برج الحوت لكن هنالك فرص لكسب بعض المال خلال هذه السنة بين 10 شباط (فبراير) الى 6 آذار (مارس) وهي الفرصة الوحيدة لدخول الاموال الى جيبك، لكم من جهة أخرى قد تتعرض لبعض المصاريف الثانوية وغير المهمة وسوء أدارة لاموالك عند زيارة كوكب المريخ لبيت مالك بين 15 تشرين الثاني (نوفمبر) الى أخر السنة.
الصحة

الصحة قد لا تكون سيئة خلال هذه السنة لكن ليست في أحسن احوالها بسبب تواجد المريخ واورانوس لفترات طويلة في بيت صحتك مما يدعونا ان نحذرك الى الاعتناء بصحتك اكثر وقيادتك السيارة ومن الحوادث بشكل عام كما تفاجئك صحتك ببعض الاخبار خصوصا بين أيار (مايو) وتشرين الثاني (نوفمبر) ببعض الاخبار التي قد تكون أيجابية اوسلبية حسب وقوعها وبالاخص لمواليد 20 الى 23 كانون الثاني (يناير).
اما الفترات الاصعب خلال هذه السنة بالنسبة لوضعك الصحي فقد تكون بين 1 الى 19 كانون الثاني (يناير) ومن 19 نيسان (أبريل) الى 20 أيار (مايو) ومن 22 تموز (يوليو) الى 22 آب (أغسطس) ومن 21 كانون الأول (ديسمبر) الى اخر العام.
قد ينشغل بعض منكم بحمية غذائية او عملية جراحية لتحسين وضعه العام، وقد تكون الفترة ما بين 30 آذار (مارس) الى 24 نيسان (أبريل) هي الأفضل لذلك.
العاطفة

الأمور العاطفية ليست مهمة خلال هذه السنة واقول ذلك بسبب انه لا يوجد اي من الكواكب المهمة التي قد تدعمك اوتقف بمواجهتك بل تبدو الاوضاع عادية خلال هذه السنة، لكن هنالك بعض الفترات التي قد تكون بها أمورك العاطفية جيدة وقد تدخل في علاقة عاطفية جديدة اوارتباط لكن هذه الفرص عابرة وسريعة وهي ممتدة بين 17 كانون الثاني (يناير) الى 10 شباط (فبراير) ومن 13 حزيران (يونيو) الى 9 تموز (يوليو) حين تزورك الزهرة وتزور بيت عاطفتك. اما اوضاعك الاجتماعية فقد تكون عادية خلال هذه السنة وقد تنشغل بأعمالك اكثر من اي شيء اخر لكن هنالك بعض الفترات التي قد تكون بها اجوائك الاجتماعية جيدة وقد تسعد بالدعوات والبرامج التي قد تكون متواجدة لديك وهي بين 17 كانون الثاني (يناير) الى 10 شباط (فبراير) ومن 13 حزيران (يونيو) الى 9 تموز (يوليو)
 اما وضعك العائلي فقد يكون هوالاهم وهذا بسبب زيارة كوكبي المريخ واورانوس لبيت عائلتك خلال فترات طويلة خلال هذه السنة، فهنالك بعض التغييرات المهمة على وضعك العائلي وأيضا على علاقتك بافراد عائلتك وقد تعمل على تغيير مكان اقامتك خصوصا لمواليد 20 الى 23 كانون الثاني (يناير) بين أيار (مايو) الى تشرين الثاني (نوفمبر).
هنالك فترات قد تكون افضل وهنالك بعض الأمور الجيدة داخل العائلة وبعض المناسبات العائلية التي قد تفرحك وهي بين 30 آذار (مارس) الى 24 نيسان (أبريل).