توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية


عمان-بحسب ما خلص إليه أحدث تقارير مختبر المستهلكين من إريكسون: “توقعات متنامية”، تشهد سلوكيات استخدام شبكات النطاق العريض في المملكة العربية السعودية تميزاً واضحاً عند مقارنتها بالأسواق العالمية، وذلك بسبب المعدلات المرتفعة لتملك الهواتف الذكية، وإمكانية الوصول إلى شبكات الجيل الرابع، والاهتمام الكبير بالخدمات الجديدة. وتقدم الدراسة نتائج متعمقة تمثل خلاصة آراء أكثر من 2000 مستخدم للهواتف الذكية، ممن يستخدمون شبكات الاتصالات المتنقلة. وهي تسلط الضوء على التغيرات الطارئة على الاستخدام والسلوكيات المرتبطة بشبكات النطاق العريض في المملكة العربية السعودية.اضافة اعلان
وكشفت الدراسة أن معدل الوقت الذي يمضيه المستخدمون بمشاهدة الفيديوهات عبر الأجهزة المتنقلة يبلغ 62 %، وهي نسبة مرتفعة بشكل واضح في المملكة عند مقارنتها بدول مثل الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة، وإنكلترا، وألمانيا.
وفي حقيقة الأمر، يحتل المستخدمون في المملكة العربية السعودية مرتبة متقاربة جداً مع أمثالهم في الدول الغربية في مجال استخدام الإنترنت خلال اليوم، وقد اشار 66 % من المستطلعين إلى أنهم يستخدمون الإنترنت بشكل مستمر خلال اليوم. وأوضح 54 % بأن الإنترنت هو المصدر الرئيسي للأخبار والترفيه بالنسبة إليهم، وهي نسبة تتفوق على إنكلترا والولايات المتحدة.