توقع انتقال 120 ألف رأس من الماشية إلى الرويشد

الرويشد– توقع مدير زراعة لواء الرويشد في محافظة المفرق المهندس فياض الحوارات بان الامطار التي هطلت اخيرا ستسهم بانتقال مربي الثروة الحيوانية من محافظات الكرك ومادبا والزرقاء والعاصمة عمان ومناطق بالمفرق الى اللواء بحثا عن المراعي والمياه لمواشيهم.

اضافة اعلان

واضاف لـ(بترا) اليوم ان كمية المياه المخزنة في السدود والحفائر للموسم المطري في اللواء بلغت هذا العام 40 مليون متر مكعب.

وبين الحوارات ان عدد المواشي المتوقع قدومها الى المنطقة ستزيد على 120 الف راس من الماشية الامر الذي يحتم على المديرية توفير العيادات البيطرية والعلاجات اللازمة لهذه المواشي وخصوصا القادمة من محافظات اخرى.

وبين ان المديرية تعمل في العام الحالي على إعادة مشروع الفستق الحلبي ومشروع الرمان وذلك عقب الامطار الاخيرة التي ستسهم في انتاج هذه النباتات الحيوية ودعم برامج ومشاريع الحصاد المائي والثروة الحيوانية والحرجية والمراعي بما يعود بالفائدة على ابناء المنطقة كونها من اكبر مناطق المملكة فقرا.

واوضح الحوارات ان المديرية انشأت حزام الرويشد الاخضر الذي تم تنفيذه بزراعة الاشجار على طول الحدود الاردنية ــ العراقية مشيرا الى الاستمرار بهذا النهج حيث تمت زراعة اكثر من 1200 شجرة في المرحلة الاولى من مشروع الحزام الحيوي .-(بترا)