توقف مفاوضات معان وبلحوس.. مدافع الفيصلي يحتجب أسبوعين.. الرمثا يرتب أوراقه

zbec8m1x
zbec8m1x

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لاعب الفيصلي الصغير يحتجب لمدة أسبوعين
يحتجب لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم أحمد الصغير، عن مباريات الفريق لمدة أسبوعين، بعد الإصابة التي تعرض لها يوم الخميس الماضي، خلال مشاركته في تدريب الفريق.
وتعرض الصغير لتمزق في العضلة الخلفية، تسببت في إبعاده عن التدريبات، ومباراة الفريق يوم أمس أمام سحاب، في انتظار احتجابه لفترة تتراوح ما بين عشرة أيام وأسبوعين.
توقف مفاوضات معان مع السوري بلحوس
توقفت يوم أمس السبت، المفاوضات بين نادي معان، واللاعب السوري أنس بلحوس، بعد أن توصل المحترف السوري لاتفاق مع ناديه الوحدة السوري على تجديد العقد.
وشهد الأسبوع الماضي، مفاوضات رسمية بين نادي معان والمحترف السوري، بشأن أمكانية احتراف أنس في صفوف معان خلال فترة الانتقالات الشتوية، قبل أن تتوقف أمس بسبب حسم اللاعب لوجهته التي تمثلت بالتجديد لفريقه السوري.
ويسعى نادي معان الذي يخوض دوري المحترفين حاليا بدون محترفين أجانب، لتعزيز صفوفه بالمحترفين خلال فترة الانتقالات الشتوية، بحثا عن نتائج جيدة.
الرمثا يعيد النظر بالجهاز الفني
دخل الرمثا يوم أمس في مفاوضات مع أكثر من مدرب محلي، لاستمزاج الرأي في إمكانية تولي مهمة المدير الفني، في ظل تفكير الفريق بالتوصل لاتفاق مع المدير الفني عيسى الترك لفسخ العقد.
وشهد يوم أمس استمزاج للرأي مع أكثر من مدرب، دون اتخاذ خطوات عملية.
وينتظر أن تكون ليلة أمس، شهدت قرارا نهائيا للإدارة سواء باستمرار الترك، أو التعاقد مع مدرب محلي جديد.
لجنة مؤقتة تلوح في سماء الجزيرة بعد الحجر على النادي
بدأت بوادر تشكيل لجنة مؤقتة لنادي الجزيرة تلوح بالأفق، بعد نجاح الرئيس الأسبق للنادي سمير منصور، في انتزاع قرار بالحجز على النادي وموارده المالية، إلى جانب تصدع الإدارة الحالية، في ظل غياب أعضاء خارج البلاد، واستقالات لعدد منهم.
وكانت المحكمة اعتبرت يوم 10 الشهر الحالي، أن إجراءات الجزيرة قانونية، وأن النادي ليس مقصرا في سداد مستحقات منصور، وأن التأخير جاء بسبب قانون الدفاع، الأمر الذي لم يعجب منصور الذي بادر للاحتجاج على القرار، وبالتالي انتزاع قرار آخر للمحكمة يقضي بالحجز على النادي.
وفي ظل تعقد المشهد في نادي الجزيرة، فإن التوقعات ترجح قيام وزارة الشباب، بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي لحين انتخاب إدارة جديدة.
ويرى مشجعو الجزيرة، أن المشاكل الإدارية ربما تطيح بفريق الكرة الذي يقدم مستويات متميزة في دوري المحترفين، رغم شح الإمكانات، متمنين سرعة حل الخلافات الإدارية خوفا على مصالح فريق الكرة.
العكش ضمن اهتمامات ناد منافس
علمت "الغد"، أن مهاجم فريق الصريح لكرة القدم محمد العكش، بات تحت أنظار أحد الأندية المحلية المنافسة، التي فاتحته بطريقة غير مباشرة، ودفعت اللاعب للاستفسار عن بعض التفاصيل.
وتشير الأنباء أن النادي المحلي المنافس، يرغب في استقطاب العكش خلال فترة الانتقالات الشتوية، في انتظار ما إذا كانت المفاوضات ستنجح مع اللاعب وناديه الأصلي العربي.
شخصية فيتال تبهر مدربي الأندية ويأمن "قساوة" نقدهم
كشف عدد كبير من مدربي أندية المحترفين لكرة القدم، عن انبهارهم بشخصية فيتال بوركلمانز المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد أن تعرفوا عليه عن قرب، خلال زيارته لتدريبات أندية المحترفين، ولقاء المدربين والتحدث إليهم.
وكشف الكثير من المدربين في حديثهم لـ"الغد"، عن تفاجئهم بشخصية فيتال المرحة والدمثة، والتي تجيد الاستماع للمدربين وآرائهم، وتدخل معهم في حوارات خلال التدريبات.
واعتبر أحد المدربين المعروفين، أن شخصية فيتال تفرض احترامها، من خلال تصرفاته الاحترافية، وحسن تعامله مع الجميع، مشيرا إلى نقطة واحدة مفادها أن فيتال عندما يحضر تدريب أي ناد محلي، يحرص على عدم دخول الملعب احتراما للتدريب، ويبقى واقفا بعيدا عن الملعب، لحين حضور المدرب أو الإداري، في خطوة تكشف عن احترافية التعامل.
مدرب آخر أشار إلى انبهاره بشخصية فيتال الذي حضر التدريب وتفاعل معه، قبل أن يحاور الجهاز الفني بدماثة خلق وحسن استماع، لافتا إلى أن مدرب المنتخب يملك أيضا شخصية مرحة تجعل منه شخصا محبوبا.
بدوره أكد مدرب آخر أن سرد فيتال لأسماء لاعبين مميزين في الفريق، يدل على متابعته، وهو أمر إيجابي.
المدربون كشفوا ايضا، أن فيتال تعاطف معهم بشأن كشف الـ23 لاعبا، واعدا المدربين أنه سيبذل جهده لمحاولة اقناع اتحاد الكرة بتعديل كشف اللاعبين في المباراة من 18 لاعبا إلى 23 لاعبا أو أقل قليلا.
أحد المدربين أشار لـ"الغد" أن دماثة فيتال، ستجعله أكثر قربا منهم، وبالتالي تأمين عدم "النقد القاسي" الذي كان تعرض له في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن المدربين بالتأكيد سيكونون حريصين على نقد إيجابي وفق وجهات نظرهم الفنية، ولكن زيارات فيتال ستجعل منه أقل عرضة للنقد القاسي الذي كان يتعرض له في الفترة الماضية، والذي كان يحمل في بعض الأحيان نقدا شخصيا وليس فنيا (وفق حديث المدرب).
إحسان حداد يشيد بدور "كورونا" في نجاحه بالتوجيهي
استقبل نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي لكرة القدم إحسان حداد، يوم أمس السبت، خبر نجاحه في الثانوية العامة "التوجيهي" بمعدل 78,9.
وعرف حداد بنتيجة في التوجيهي، أثناء مشاركته في المعسكر المغلق في الفندق، استعدادا لمباراة الفيصلي أمام سحاب التي اقيمت أمس.
واستقبل حداد النتيجة بفرحة كبيرة، لا سيما وأنه يرنو منذ فترة لاجتياز هذه المرحلة، للانتقال إلى الحياة الجامعية.
وكشف حداد الذي كان دائما منشغلا بتدريبات الأندية التي يلعب فيها وتدريبات المنتخب الوطني، أن فترة الحجر خلال أزمة كورونا، منحته فرصة كبيرة للدراسة، وبالتالي الوصول إلى النجاح.
وقال حداد: "فترة كورونا الأولى، منحتني فرصة مناسبة للدراسة، في ظل توقف المنافسات والمباريات بشكل إجباري، كاشفا النقاب عن رغبة بدراسة تخصص إداري، ولافتا إلى غياب الرغبة في دراسة تخصص الرياضة".
الرمثا يقدم الاستئناف اليوم ويتفاءل بتخفيض العقوبة
يتوجه نادي الرمثا اليوم الأحد إلى مقر اتحاد الكرة، لتقديم استئناف رسمي لاتحاد الكرة، بشأن عقوبة إيقاف اللاعب حمزة الدردور 4 مباريات، على خلفية طرده في مباراة الرمثا والسلط بالدوري.
وتشير الأنباء إلى أن الرمثا متفائل بإمكانية دراسة الاستئناف بشكل جيد، ومن ثم تخفيض عقوبة الدردور.
إلى ذلك عاش نادي الرمثا مساء أول من أمس، ويوم أمس، حراكا لافتا ومتنوعا، بهدف إعادة ترتيب أوراق الفريق الذي تعرض لانتكاسة تمثلت في فقدان 7 نقاط في 4 مباريات.
وجاء هذا الحراك بعد التعادل الأخير أمام فريق معان، رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها اللاعبون في المباراة.
أكاديمية 6 Yard تحقق انطلاقة قوية بدوري سن 15
حققت أكاديمية 6 Yard، التي تشرف عليها نجمة المنتخب النسوي السابقة، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ستيفاني النبر، انطلاقة إيجابية بدوري سن 15، عندما تعادل مع حامل اللقب فريق "عمان أف سي" بنتيجة 2-2.
واعتبرت هذه المشاركة الأولى لهذه الأكاديمية الفتية، التي نجحت في تأسيس فريق جيد بسن 15 بقيادة المدربين وسيم البزور ومدرب حراس المرمى لؤي العمايرة.
وسجل أهداف 6 Yard حسن شتيوي وعبدالرحمن ياسين.
وتعتبر هذه الأكاديمية من الأكاديميات المتطورة في المملكة، التي تعمل ضمن أسس علمية، تبشر باكتشاف مواهب واعدة.
تخريج أنيق لأكاديمية نادي عنجرة
شهدت الصالة الرياضية لمجمع عجلون الرياضي، حفل تخريج المشاركين بأكاديمية نادي عنجرة التي يشرف عليها المدرب عمر الزغول.
الحفل الذي اقيم برعاية رجل الأعمال علي الزغول، وحضور رئيس نادي عنجرة وصفي الزغول، شهدت ترتيبات أنيقة، والتزاما بإجراءات الوقاية.
وأكد عمر الزغول نجاح الأكاديمية في تحقيق أهدافها، خاصة المتعلقة باكتشاف مواهب واعدة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم
• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يفكر بالمدرب راتب العوضات، في حال تعثر الفريق في مباريات مقبلة بالدوري.
• نجوم فريق الوحدات، اجتمعوا في الفندق الذي كانوا يعسكرون فيه أول من أمس، لمتابعة مباراة بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني، بدوري أبطال أوروبا.. المباراة شكلت صدمة لبعض لاعبي الوحدات، فيما شكلت فرصة للتندر للاعبين آخرين في الفريق، بعد الخسارة القاسية لفريق برشلونة بنتيجة 2-8. الجهاز الفني للوحدات تجنب حضور المباراة برفقة اللاعبين، لمنحهم حرية أكثر، وفضل المدربون حضور المباراة لوحدهم في مكان آخر بالفندق.
• توقعات بأن تشهد الفترة الحالية، والفترة القريبة المقبلة، تبادلا لمقاعد المدربين، في ظل توقعات بتغييرات كثيرة في الأجهزة الفنية.. المدربون يترقبون... أكثر من مدرب بدأ بعملية الإحماء استعدادا لتولي مهمة تدريب فرق بدوري المحترفين.
• أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، طالبت اتحاد كرة القدم، بسرعة البت في طلبات الأندية بشأن إلغاء الدوري أو التعويض المادي... الملاحظة الأبرز أن لاعبي ومدربي أندية الدرجتين الأولى والثانية، يعيشون في حيرة من أمرهم، بسبب عدم اتضاح الرؤيا بشأن الدوري.
• حكم مباراة السلط والرمثا بدوري المحترفين لكرة القدم أحمد يعقوب، كان غاضبا من عقوبة إيقافه لمدة 5 أسابيع بالدوري، بعد الأخطاء التي ارتكبها في هذه المباراة. مقرب من يعقوب أكد أن الحكم تفاجأ بقسوة العقوبة.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم مهند سمرين، تمكن من اجتياز الثانوية العامة بنجاح.
• فرصة الانفراد التام التي أضاعها لاعب الفيصلي عدي القرا، أمام مرمى الحسين اربد في الأسبوع الثالث بدوري المحترفين، أثارت جدلا بعد المباراة بين القرا والمحترف البولندي لوكاس.. المباراة انتهت بالتعادل 1-1.
• خسارة برشلونة الكبيرة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 2-8، لاقت تعليقات كثيرة ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي اجتماعات الشباب.
• أحد نجوم فريق محلي محترف، طلب من النادي فسخ عقد خلال فترة الانتقالات الشتوية، بسبب وضعه خارج كشف الفريق في المبارايات.. اللاعب الذي يجيد اللعب في خط الوسط، بدا مستاء من جلوسه على المدرجات، ما دفعه لطلب الرحيل، أو اعادته لتشكيلة الفريق... هذه المشكلة هي أحد الأسباب التي دفعت مدربي أندية المحترفين، لطلب تسجيل 23 لاعبا في كشف المباراة بدلا من 18، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للجلوس على مقاعد البدلاء.
• مدير فني محلي، كان مطلوبا يوم أمس لتدريب ناديين محليين.. المدرب اختار مساعدين، بحيث يصطحب المساعد الأول في حال تعاقد مع النادي الأول، فيما يصطحب مساعدا آخر، في حال تعاقد مع النادي الثاني.