توقيف شخص احتال للحصول على قرض بـ35 ألفا من صندوق التنمية

مبنى صندوق التنمية والتشغيل - (تصوير: أمجد الطويل)
مبنى صندوق التنمية والتشغيل - (تصوير: أمجد الطويل)

 عمان- قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد توقيف شخص مدة أسبوع في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة احتال على صندوق التنمية والتشغيل للحصول على قرض لتمويل مشروع بكتب مزورة بالتعاون مع زوجته التي تعمل في إحدى الدوائر الحكومية.

اضافة اعلان

وقال مصدر مسؤول في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أن الهيئة كانت أحالت هذا الشخص إلى الإدعاء العام في وقت سابق، علماً بأنه تسلم مبلغ 17.5 ألف دينار على دفعتين من قيمة القرض البالغ 35 ألف دينار.

وعلى صعيد اخر أطلقت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خطين هاتفين ساخنين يعملان على مدار الساعة بهدف توثيق صلاتها وروابطها مع المواطنين بصرف النظر عن شرائحهم أو طبيعة أعمالهم.

فقد اطلقت الهيئة الخط رقم 855 452 770 962 + والخط رقم 769 333 799 962 + لتسهيل تواصل المستثمرين معها إذا تعرضوا لطلب رشوة أو تعرضوا إلى مماطلات أو تأخير في إنجاز معاملاتهم أو لمحاولات ابتزاز.

وتهيب الهيئة بالمواطنين في حال علموا أن هناك ممارسات فساد ترتكب أو أن هناك موظفين عامين طلبوا رشاوى أو عرضت عليهم رشاوى أو في حال تسببت الواسطة والمحسوبية في عدم حصولهم على حقوقهم التي يكفلها القانون الاتصال بها أينما كانوا للتواصل معها على الخطين المشار إليهما أو على هاتفها الأرضي 3150 550 962 + أو على رقم الفاكس 0391 554 962 + أو عبر موقعها الإلكتروني Jiacc.gov.jo أو عبر حسابها على الفيس بوك وذلك لإبلاغها عن هذه الممارسات التي تمس حقوقهم او تمس مبادىء العدالة وقيم النزاهة أو تشكل اعتداءً على المال العام ، علماً بأن جميع هذه الخطوط متاحة لكل شرائح المجتمع.