تويتر لن نفتح مكتب بتركيا ولن تشارك بيانات المستخدمين مع الحكومة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اسطنبول - ذكر نائب رئيس "تويتر" أن الشركة لاتعتزم فتح مكتب لها في تركيا، ولن تشارك بيانات المستخدمين مع السلطات التركية، مما قد يؤدي إلى تعميق هوة الخلاف مع الحكومة التي انتقدت مواقع التواصل الاجتماعي.

اضافة اعلان

ويرأس نائب رئيس تويتر كولين كرول وفدا في زيارة لتركيا الأسبوع الجاري، حيث يلتقي مسؤولين حكوميين واكاديميين ، بعد حجب الموقع لمدة أسبوعين قبل أن يلغي حكم قضائي الحظر، وكان رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان تعهد مطلع الأسبوع بـ" ملاحقة " تويتر ، متهما الشركة بالتهرب الضريبي .

وقدم وزير المالية محمد سيمسك الطلب الاثنين، مصرا على انه يجب على جميع الشركات صاحبة مواقع التواصل الاجتماعي مكاتب لها في تركيا.

وقال الاكاديمي التركي اركان ساكا الذي التقى الوفد الزائر إن الشركة تعهدت " بعدم تقديم بيانات شخصية للحكومة التركية "، كما أكدت تقارير سابقة أن تويتر لن تفتح مكتبا في تركيا.

ولم يتم مناقشة مسألة التهرب الضريبي على نحو مباشر، ولكن تويتر أوضحت أن الشركة المحلية التي تعمل معها تدفع الضرائب المقررة على جميع أنشطتها الاعلانية.

وكانت الحكومة التركية أمرت هيئة الاتصالات التركية بحجب الموقع بعد استخدامه من قبل معارضين لنشر مقاطع فيديو تتهم حكومة أردوغان بالفساد، غير أن الحكومة أجبرت من قبل المحكمة الدستورية العليا على إلغاء هذا الحجب. (د. ب. أ)