تيتا يطلب إبعاد الكونغولي مانغا.. خيرالله ومناصرة ينذران فريقهما

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تيتا يطلب عدم التعاقد مع الكونغولي مانغا
كشف نادي الحسين إربد، أن المدير الفني لفريق كرة القدم الروماني تيتا، طلب من الإدارة عدم التوقيع رسميا مع المحترف الكونغولي رودي مانغا، وذلك بناء على التقارير الطبية التي كشفت عن إصابة سابقة عند اللاعب، قد تبعده عن الفريق في أي لحظة.
وأشار النادي إلى أن تيتا قام بعرض التقارير الطبية، على أكثر من طبيب متخصص من مختلف الجنسيات، حيث أجمع الغالبية على وجود إصابة، قد تمنعه من عدم اكمال المباريات.
وأكد تيتا للإدارة، أنه لن يتحمل مسؤولية التعاقد مع مانغا، في حال أصرت الإدارة على ذلك، وهو الأمر الذي رفضه المسؤولون في النادي الذين طلبوا أن يتحمل المدير الفني كامل المسؤولية.
وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، حسما لموضوع المحترف الكونغولي المهاجم، المرجح ابعاده عن الفريق وعدم التعاقد معه رسميا، خاصة وأن القائمين على التعاقدات في النادي، اقترحوا أكثر من محترف بديل، على أن يحضر في أقرب وقت، في ظل اقتراب موعد انطلاق دوري المحترفين.
أما فيما يتعلق بالمحترف الكونغولي المدافع بادو، فإن المؤشرات ترجح التعاقد معه، حيث ينتظر أن تكون ليلة أمس، شهدت حسما لاستمرار اللاعب الكونغولي.
خير الله ومناصرة ينذران الرمثا
وجه لاعبا فريق الرمثا لكرة القدم مهند خيرالله وعمر مناصرة، انذارين للنادي، للمطالبة بمستحقاتهما المالية المتأخرة.
وانضم خير الله ومناصرة إلى اللاعب محمد أبو زريق "شرارة"، الذي سبق وأن انذر الرمثا للمطالبة بالمستحقات.
وجاءت خطوة مهند وعمر، في ظل تأخر صرف المستحقات المالية، متمنين على الإدارة صرف المستحقات، من دون الحاجة لخطوات تصعيدية تصل إلى الشكوى.
ويعاني الرمثا حاليا من أزمة مالية حادة، تفرض تكاتف جهود الجميع، للوصول بالنادي إلى شاطئ الأمان في المرحلة المقبلة والصعبة.
رئيس نادي الرمثا والمدرب يلوحان بالاستقالة
شهدت نهاية الأسبوع الماضي، اجتماعا في الرمثا حافلا بالنقاش والاقتراحات والخلافات في وجهات النظر، ما دفع رئيس نادي الرمثا رائد النادر للخروج غاضبا والتلويح بالاستقالة، وهو ما كرره المدير الفني لفريق الرمثا جمال محمود الذي كان حاضرا للاجتماع، ولوح هو الآخر بالاستقالة.
القصة بدأت عندما عقد اجتماع في منزل بالرمثا، حضره رئيس النادي رائد النادر وأعضاء من الإدارة، والمدير الفني جمال محمود، ومجموعة من محبي النادي، للدخول في نقاش حول أوضاع فريق الكرة، وضرورة التكيف مع السقف المالي الذي حدده الاتحاد والبالغ 300 ألف دينار، وهو المقترح الذي طرحه النادر المطالب بتخفيض مصاريف الرمثا بما يتناسب مع السقف الموضوع.
طرح رئيس النادي لم يرق لأحد مشجعي الرمثا الحاضرين، الذي اقترح على رئيس النادي دفع 100 ألف دينار من حسابه الخاص، لتصبح قيمة تعاقدات الرمثا بـ400 ألف، وهو الأمر الذي أغضب النادر الذي سارع لمغادرة الاجتماع، والتلويح بتقديم الاستقالة، قبل أن يقنعه البعض بالعودة للنقاش.
المدير الفني لفريق الرمثا جمال محمود، دخل في النقاش، وأعلن أنه سيستقيل في المرحلة المقبلة، بسبب تغير الأهداف الموضوعة، والتي تتطلب مبالغ مالية كبيرة.
وأشار المدرب خلال الاجتماع، إلى أنه تعاقد مع الرمثا لاحراز البطولات، وهو ما تم الاتفاق عليه مع الإدارة التي وعدته بتلبية متطلباته من التعاقدات، والتي تحتاج لمبالغ مالية تتجاوز الـ300 ألف دينار.
وبين المدرب أن الأهداف تغيرت الآن، وأن تحديد سقف التعاقدات، والتلميح بالاستغناء عن لاعبين، يجب أن يصاحبه تغييرا في الأهداف، فالفريق الباحث عن البطولات ملزم بتوفير الأدوات مهما ارتفعت قيمتها.
أحد الحاضرين اقترح على جمال محمود تقديم استقالته، والعودة بعقد جديد، تتغير فيه الأهداف، بما يتناسب مع المصاريف.
ورد المدرب أنه يحترم جمهور الرمثا الباحث عن البطولات، والذي وضع ثقته به للوصول إلى منصات التتويج، متمنيا على الإدارة في حال أرادت استمراره في عمله، الخروج ببيان للجمهور، توضح فيه الأهداف المنظورة في الموسم الجديد، والتي لن تصل إلى منصات التتويج، في حال قررت الإدارة تخفيض النفقات، والالتزام بالسقف المالي الذي حدده اتحاد الكرة.
معان يتفق مع علامة ويضم المدرب القرا
توصل نادي معان، لاتفاق مع لاعب الفيصلي السابق مهدي علامة، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات دوري المحترفين للموسم الحالي 2021.

لاعب فريق الرمثا عمر مناصرة - (أرشيفية)
اضافة اعلان

ووقع مهدي علامة يوم أمس الأحد على كشوفات فريق معان، قبل أن يشارك في تدريبه الأول مع النادي الباحث عن الثبات في الموسم الكروي الجديد.
وكان علامة غادر الفيصلي، بعد نهاية عقده بنهاية الموسم الكروي الماضي، حيث لم يعرض الفيصلي التجديد، ما دفع اللاعب للبحث عن فرصة لعب جديدة، ينتظر أن تكون في فريق معان خلال منافسات دوري المحترفين.
إلى ذلك، توصل فريق معان لاتفاق مع المدرب سالم القرا، للعمل ضمن الجهاز الفني الذي يقوده ديان صالح، ويضم المدرب العام حسن عبدالفتاح ومدرب الحراس فادي الشناق.
النوايشة يلتحق بتدريبات العقبة
التحق المهاجم شريف النوايشة، بتدريبات فريق شباب العقبة لكرة القدم، تمهيدا للتوقيع الرسمي للعب في الفريق خلال منافسات دوري المحترفين.
وجاء التحاق النوايشة بالعقبة، بعد فسخ عقده مع فريق الجليل الذي سبق وأن تعاقد معه لنحو أسبوع، قبل الانفصال بالتراضي، وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، توقيع العقد مع المهاجم النوايشة.
الكشف عن مفاوضات سابقة بين الوحدات وقنبر
شهدت الأيام الماضية، مفاوضات بين المحترف الفلسطيني المهاجم شهاب قنبر ونادي الوحدات، لم يكتب لها النجاح، لأسباب تتعلق باللاعب.
وكشف مصدر موثوق أن المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، رصد قنبر خلال المباريات، قبل أن يعجب بمستواه، ومن ثم اجراء اتصالات مع المهاجم الذي تعذر التحاقه، بسب إغلاق فترة القيد، عند انتهاء مشوار اللاعب مع فريقه.
إصابة ثلجي عادية ولا تدعو للقلق
أكد نادي الوحدات، أن الإصابة التي تعرض لها اللاعب يزن ثلجي أخيرا، تعتبر إصابة عادية ولا تدعو للقلق، حيث أنه بإمكان اللاعب العودة للمشاركة في التدريبات.
وأشار الموقع الرسمي لنادي الوحدات، أن اللاعب خضع يوم أمس لفحوصات طبية، كشفت عن سلامته بشكل كامل.
وقال مدير فريق الكرة في الوحدات محمد جمال: صورة الرنين المغناطيسي ليزن ثلجي أثبتت سلامته وقدرته على المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.
وأوضح جمال: "الصورة التي أجريت للاعب أول من أمس السبت لم تكن دقيقة بشكل كبير، ما دفعنا إلى إعادتها اليوم (أمس) لتكون النتائج إيجابية ومبشرة بالنسبة للاعب، الذي سينخرط في تدريبات الفريق اعتبارا من اليوم.
وكانت نتائج الفحوصات الأولية، اشارت إلى إصابة اللاعب بتمزق، لتأتي الفحوصات التي جرت يوم أمس، لتؤكد سلامته.
ستاد عمان الملعب البيتي للوحدات
اعتمد نادي الوحدات، ستاد عمان الدولي ملعبه البيتي، خلال منافسات دوري المحترفين لكرة القدم، والمسابقات المحلية الآخرى.
ونسب الوحدات لاتحاد كرة القدم، باعتماد ستاد عمان ملعبا رئيسا للنادي، فيما تم اعتماد ستاد الملك عبدالله الثاني، الملعب الثاني للفريق.
وسبق للوحدات أن اختار في السنوات الماضية، ستاد القويسمة ملعبه البيتي، قبل أن يعود ويختار ستاد عمان.
الحظر الشامل يحسم معسكر الحسين في العقبة
أكد نادي الحسين إربد، رغبته في اقامة معسكر تدريبي في مدينة العقبة، اعتبارا من اليوم أو خلال الأيام القليلة المقبلة، بناء على رغبة المدير الفني تيتا، الباحث عن رفع درجة اللياقة البدنية عند اللاعبين، إلى جانب الاستفادة من المعسكر في تعزيز العلاقات الأسرية بين اللاعبين.

الحكم الدولي أدهم مخادمة - (أرشيفية)

الحسين إربد أكد أن الحديث عن الحظر الشامل، دفع النادي للتردد في اقامة المعسكر، على أمل أن يكون يوم أمس، شهد اتصالات ومشاورات، لحسم اقامة المعسكر، الذي سيتم الغاؤه في حال تأكد وجود حظر شامل.
عرضان للمدرب الحسنات دون اتفاق
تلقى المدرب عثمان الحسنات في الفترة الماضية، عرضين للتدريب في الأردن ومصر، من دون التوصل لاتفاق.
العرض المحلي، كان للعمل مساعدا للمدرب البرتغالي ديفيد مارشيمنتو، الذي يقود المنتخب النسوي الأول لكرة القدم، حيث سبق وأن التقى المدير الفني للاتحاد والمدرب البرتغالي مع الحسنات، لعرض التدريب، من دون أن يتم اتفاق بين الطرفين، قبل أن يتم البحث عن مدرب مساعد من خلال الإعلان.
العرض الثاني كان من أحد أندية الدرجة الأولى في مصر، وعن طريق وكيل أعمال لبناني، من دون أن تسير المفاوضات بشكل إيجابي.
برنامج حكام المستقبل يستضيف المخادمة
افتتح أول من أمس، برنامج حكام المستقبل، الذي يستمر لمدة عام، بهدف اكتشاف المواهب التحكيمية القادرة على إثراء كرة القدم.
ويشتمل البرنامج على محاضرات في قانون اللعبة، ومحاضرات في اللياقة البدنية، والإصابات الرياضيه والتغذية والنواحي النفسية، وتدريبات عملية، وتكليف المشاركين بإدارة مباريات، وتحليل أدائهم.
واستضاف البرنامج الحكم الدولي أدهم مخادمة الذي تحدث عن مسيرته التحكيمية وعن المستوى الذي وصل إليه، وعن طموحاته المستقبلية، خاصة تلك المتعلقة بالوصول إلى كأس العالم.
الوحدات يفوز على سحاب بهدف عصام
فاز فريق الوحدات على فريق سحاب بنتيجة 1-0، في المباراة الودية التي جرت يوم أمس الأحد، على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، في اطار تحضيرات الفريقين لدوري المحترفين، كما يستعد الوحدات أيضا، لدوري أبطال آسيا.
وسجل هدف الفوز للوحدات لاعبه خالد عصام، في اللقاء الذي شكل فرصة لسحاب لاختبار لاعبين في مختلف المراكز.
اجتماع سلبي بشأن قضية الجزيرة والحجز
شهد يوم أمس، اجتماعا سلبيا بين نادي الجزيرة، والمحامي الذي يمثل رئيس النادي الأسبق سمير منصور، الذي يواصل الحجز على إيرادات النادي.
وتوجهت اللجنة المؤقتة يوم أمس إلى مكتب المحامي، لمناقشة كيفية رفع الحجز، ولكن من دون التوصل لاتفاق، بسبب اصرار المحامي على آلية دفعات معينة، يفترض على الجزيرة الالتزام بها.
ويحاول الجزيرة اقناع منصور، بتخفيف قيود وشروط الدفعات من دون جدوى، على أمل عقد جولة جديدة وقريبة من المفاوضات.
تدريبات مكثفة للاعبي الجليل في العقبة
يشهد ملعب تطوير العقبة في الأيام الحالية، تدريبات صباحية ومسائية مكثفة، للاعبي فريق الجليل لكرة القدم الذين يعسكرون في العقبة، استعدادا لدوري المحترفين.
واختار المدير الفني للجليل حسين العلاونة، ملعب تطوير العقبة مكانا للتدريبات المكثفة، من دون اللجوء حتى الآن للتدريبات الشاطئية، بهدف رغبة المدرب في التركيز على الجوانب التكتيكية.
ويأمل الجليل بالتحاق فريق الحسين إربد، لاقامة معسكر تدريبي في العقبة، بهدف إجراء مباراة ودية بين الفريقين هناك.
يشار إلى أن معسكر فريق الجليل الذي بدأ الخميس الماضي، يستمر حتى يوم الخميس المقبل.
وكان فوز الجليل بلقب بطولة درع الاتحاد، رفع من طموحات جماهير النادي خلال منافسات دوري المحترفين، رغم أن المدير الفني العلاونة، سبق وأن أكد أن الظفر بلقب الدرع، لن يرفع من سقف الطموحات المبالغ فيها خلال منافسات الدوري.

اللاعب مهدي علامة - (أرشيفية)

كواليس النجوم

• المحترفون الأردنيون في دوري الدرجة الثانية في قطر، أنس بني ياسين وبهاء فيصل وخليل بني عطية، التحقوا يوم أمس، بالمعسكر التدريبي للمنتخب الوطني المقام حاليا في دبي.. اللاعبون ينتظر أن يظهروا يوم غد في صفوف المنتخب الوطني في المباراة الودية المقررة أمام منتخب لبنان.. المنتخب تعادل في مباراته الودية الأول مع منتخب سلطنة عمان بدون أهداف.
• محترف إفريقي خضع للتجربة في صفوف فريق الفيصلي خلال الأيام الماضية، انتقل يوم أمس لخوض مباراة ودية مع فريق سحاب، في مباراته الودية أمام فريق الوحدات.. سحاب يرغب في الوقوف على مستوى المحترف، أملا في التعاقد معه. يشار إلى أن عددا من المحترفين، يحضرون إلى الأردن للتنقل بين تدريبات الأندية، على أمل الفوز بعقد احترافي.
• فريق الجزيرة يلتقي اليوم الاثنين فريق الرمثا، في مباراة ودية تقام في عمان، في إطار تحضيرات الفريقين لمنافسات دوري المحترفين الذي ينطلق يوم 8 الشهر المقبل.
• المحترف اللبناني في فريق الرمثا لكرة القدم ماجد عثمان، التحق يوم أمس بمنتخب بلاده الذي يستعد لخوض مباراة ودية مع المنتخب الوطني يوم غد الاربعاء في دبي، في إطار التحضير لمنافسات التصفيات الآسيوية المشتركة.
• الحسين إربد ينتظر التحاق المحترف الأفريقي ابو بكر تراوري يوم غد الثلاثاء، وفق الاتفاق بين الطرفين.
• فريق نفط الوسط العراقي الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني محمود زعترة، حقق مفاجأة بالفوز على فريق الشرطة الذي يضم جهازه الفني المدرب الأردني هيثم الشبول، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري العراقي.. الشرطة في المركز الثاني مؤقتا برصيد 46 نقطة، فيما رفع نفط الوسط رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس.. المباراة شهدت تسديدة قوية لمحمود زعترة، ارتطمت بوجه مدافع فريق الشرطة الذي سقط، قبل أن يتم اسعافه.
• المنتخب الكويتي لكرة القدم، بدأ تدريباته في العاصمة السعودية الرياض، استعدادا للقاء المنتخب السعودي يوم الخميس المقبل، في مباراة ودية في اطار التحضيرات للتصفيات الآسيوية المشتركة، علما أن منتخب الكويت يلعب في المجموعة الثانية التي تضم المنتخب الوطني.
• دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، حددت الساعة الرابعة من مساء يوم غد الثلاثاء، موعدا لاجراء تدريب للحكام على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.. التدريب سيشتمل على الجوانب الفنية والبدنية.
• ضغوطات وواسطات، ما يزال يمارسها مدربون، للعمل في المنتخبات الوطنية لكرة القدم.. اتحاد الكرة سبق وأن أكد أن الاختيار سيخضع لمعايير مهنية بعيدا عن الواسطة والمحسوبية.. الاتحاد يستعد للإعلان عن هوية المدرب المساعد لمنتخب السيدات والتي يتنافس عليها 3 مدربين، فيما سبق وأن أكد أن تعيين مدربي منتخبي الشباب والناشئين، سيكون من خلال إعلانات، لاستقبال السير الذاتية للراغبين، قبل اختيار الأفضل.
• مشاركون في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول (ايه)، التي انطلقت فعالياتها يوم أمس، تمنوا لو يتم تخفيض ساعات الدوام، معتبرين أن اليوم الأول كان مرهقا، وساهم في حجب مدربين عن عملهم في الأندية.
• رغم بقاء حوالي أسبوعين على انطلاق منافسات دوري المحترفين لكرة القدم، إلا أن عددا من الأندية، لم تستقر حتى الآن على لاعبيها المحترفين الأجانب، واللاعبين المحليين ومراكزهم في الملعب، ما يؤشر لبداية فنية متراجعة في المباريات الأولى للدوري.
• اتحاد كرة القدم، صرف أول من أمس، جزءا من المخصصات المالية لمقيمي الحكام.