ثقافة

ثلاثة أفلام وثائقية عن الأردن

    عمان – الغد – تقوم مفوضية الاتحاد الاوروبي في الاردن بانتاج ثلاثة افلام وثائقية تطرح قضايا مختلفة وتغطي القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.


   وتغطي هذه الافلام الجوانب المختلفة لهذا التعاون على نهج مؤتمر برشلونة، الهادف الى انشاء منطقة حرة بين الاتحاد الاوروبي والدول المتوسطة ومن ضمنها الاردن التي كانت السباقة لتنظيم هذا المؤتمر.


   وانطلق التحضير لانتاج هذه الافلام في شهر كانون الثاني من العام، وذلك بالبحث عن اهم المواضيع في هذه المجالات . ثم بدأ التصوير في شهر أيار . 


    ويشرح الفيلم الاقتصادي المشاريع الهادفة الى تنمية قدرات الاردن في تصدير السلع والمنتجات الى الاسواق الاوروبية كضبط الجودة وتناسق القوانين، كما يتعامل الفيلم مع المساعدات الاقتصادية المقدمة مباشرة الى الشركات الخاصة لتحسين امكانياتها الانتاجية والترويجية، هذا بالاضافة الى دعم هيئة منطقة العقبة الاقتصادية والسياحة البيئية في وادي رم .


    في حين يتناول الفيلم الاجتماعي تأهيل الاطفال الاقل حظا وتقليل نسبة الفقر ،وانشاء العيادات العائلية والمحافظه على الآثار ودعم السياحة البيئية.


    ويدعم الفيلم السياسي حقوق المرأة و نتائج مؤتمر برشلونة وينمي فنون الاطفال الادائية وبرلمان الاطفال .


    تجدر الاشارة الى ان مؤسسة الرائدون الاردنيون (Jordan pioneers) للانتاج التلفزيوني في عمان قامت بالتعاون مع شركة أركاٌٌِِ (ARCCA) للاستشارات ، وكذلك تلفزيون ترست (TVE) للبيئة في المملكة المتحدة بانتاج هذه الافلام.


   ويتكون طاقم الانتاج الاردني من ثمانية عشر عضوا، وقد قامت السيدة أيمانويلا غاسباروني ايطالية الجنسية بكتابة السيناريو، وقام بالاشراف العام المخرج خالد حداد المدير العام لمؤسسة  Jordan Pioneer للانتاج التلفزيوني ، والسيد فاني بوتشي الايطالي قام بدور مساعد منتج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock