ثلاثة ملايين دولار لتحسين صورة بكين جوان قبل اللعب مع مانشستر يونايتد

 

بكين  - ستنفق بكين 20 مليون يوان (2.93 مليون دولار) على نادي جوان التابع للمدينة في محاولة لتحسين صورة كرة القدم في العاصمة الصينية.

اضافة اعلان

واكد لي شياومينج المدير العام لجوان ان الاموال ستكون من اجل تطوير قطاع الشباب لكنها ستساعد ايضا في تمويل مباراة الفريق الودية في تموز (يوليو) القادم امام مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز ودوري ابطال اوروبا.

وقال سون كانجلين رئيس المجلس القومي الصيني للرياضة في مؤتمر صحافي مطلع الاسبوع الحالي "بطء التطوير في كرة القدم يسيء الى صورة بكين بعد دورة اولمبية ناجحة."

واضاف "ستمنح الحكومة ما يزيد على 20 مليون يوان لجوان هذا العام وسيكون هذا تعاونا طويل الامد بالطبع."

وخصصت بكين التي استضافت اولمبياد عام 2008 ميزانية سنوية قدرها 500 مليون يوان للمساعدة على تطوير الرياضات في فترة ما بعد الدورة الاولمبية واستخدام المنشأت التي اقيمت عليها منافسات الدورة في اغسطس اب الماضي.

والغى جوان الذي تملكه نفس الشركة المسؤولة عن استاد عش الطائر الخطط للعب مبارياته على ارضه في الملعب الذي تسع مدرجاته 80 الف متفرج بسبب الخوف من ان تؤثر السمعة الضعيفة لكرة القدم الصينية على الصورة الرمزية للمنشأة.

ودائما ما تكون كرة القدم الصينية موضعا للسخرية وعنوانا للفساد وأعمال الشغب داخل وخارج ارض الملعب.

واكد سون ان تدخل الحكومة يجب ان يهدف لتعزيز الادارة "وتشكيل فريق يتماشى مع معايير العاصمة الصينية."

واضاف "نعلم ان النظرة الخارجية لكرة القدم ليست جيدة بما يكفي لذلك فان المجلس سيساند نادي العاصمة بتقديم المساعدة في صورة موارد بشرية واموال حتى نعرض صورة افضل لبكين في المستقبل. نحن على استعداد لخوض الاهوال من اجل هذا."

ولم يسبق لجوان الفوز بالدوري الصيني واحتل المركز الثالث في البطولة الموسم الماضي لكنه تمكن من حجز مكانه في دوري ابطال اسيا.