ثلوج على المرتفعات لفترة محدودة الأربعاء

مشهد لتساقط الثلوج خلال العام الماضي - (أرشيفية - تصوير: محمد أبو غوش)
مشهد لتساقط الثلوج خلال العام الماضي - (أرشيفية - تصوير: محمد أبو غوش)

عمان- الغد- قال موقع طقس العرب لـ"الغد"، إن مناطق المرتفعات في المملكة ستشهد تساقطا للثلوج في الفترة من ظهر يوم الأربعاء وحتى المساء، نتيجة التأثر بمنخفض جوي قادم من شمال جزيرة قبرص.

اضافة اعلان

وأضاف طقس العرب أن المناطق التي سيشملها تساقط الثلوج هي، مرتفعات راس منيف، ومرتفعات العاصمة عمان مثل مناطق صويلح وما حولها، ومرتفعات الطفيلة وجبال الشراه جنوبا، مؤكدا أن تساقط الثلوج لن يعيق الحياة نظرا لفترة التساقط المحدودة.

ومن المتوقع أن يبدأ المنخفض الجوي بالتأثير، بشكل تدريجي يوم الثلاثاء مع ساعات ما بعد الظهر والعصر،  في المنطقة الشمالية من المملكة، حيث تهطل زخات متفرقة من الأمطار، تمتد خلال ساعات المساء المتأخرة إلى أجزاء من المنطقة الوسطى، بما فيها العاصمة عمّان.

وتشتد الفعالية الجوية، في كافة مناطق المملكة، صباح الأربعاء، إذ يصبح عاصفًا وباردًا وغائمًا مع هطول غزير للأمطار مصحوب بالعواصف الرعدية وزخات البرد، كما تكون الرياح قوية السرعة، مع هبات شديدة أحيانًا، قد تتجاوز الـ 100 كم/الساعة، بمشيئة الله.

يتوقع مع ساعات ظهر وعصر الأربعاء أن تندفع رياح قطبية شديدة البرودة نحو المملكة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، كما يتوقع أن تسقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلة العالية.

ويتوقع مع ساعات مساء الأربعاء أن يتحرك المنخفض الجوي، بعيدًا عن أجواء المملكة، وبالتالي تراجع أو توقف هطول الأمطار والثلوج، كما تنخفض درجات الحرارة ليًلا، إلى ما دون الصفر المئوي، ما سيعمل على تشكل الانجماد فوق أجزاء واسعة من المملكة.

وعن الفترة المقبلة، قال موقع طقس العرب لـ"الغد"، إنه يتوقع تكوّن مرتفع جوي فوق مناطق مهمة من القارة الأوروبية ما سيعمل على تشكل منخفضات جوية ستتحرك نحو منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط خلال فترة منتصف الشهر الحالي، مؤكدا أنه يراقب التطورات الجوية وسيعمل على تحديث النشرات وفقها.