ثنائية بن سبعيني تغرق بايرن أكثر

c72f650b65900ea219f20c2ae929a466017bfc05
c72f650b65900ea219f20c2ae929a466017bfc05

برلين - وجه بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر ضربة معنوية كبيرة لضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب عندما أسقطه في اللحظات القاتلة 2-1 بثنائية الظهير الجزائري رامي بن سبعيني، أمس السبت في المرحلة 14 من بطولة ألمانيا لكرة القدم.اضافة اعلان
ومني بايرن بخسارته الثانية تواليا بعد سقوطه أمام باير ليفركوزن 1-2، فتراجع من المركز الرابع الى السادس، فيما بقي مونشنغلادباخ متصدرا بفارق نقطة عن لايبزيغ الفائز على ضيفه هوفنهايم 3-1.
وابتعد مونشنغلادباخ، متصدر الدوري منذ المرحلة السابعة، بفارق سبع نقاط عن بايرن الذي سيطر على الـ"بوندسليغا" في المواسم السبعة الماضية.
ويخوض مونشنغلادباخ افضل مواسمه منذ احرازه اللقب في 1977، وواجه بايرن متصدرا للمرة الاولى منذ 1997. ويُعدّ مونشنغلادباخ اصعب الفرق لبايرن في الدوري، فحصد منه 17 نقطة في 11 مباراة منذ 2014.
واجرى مدرب بايرن الموقت هانزي فليك الذي حل بدلا من الكرواتي المقال من منصبه نيكو كوفاتش، اربعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام ليفركوزن. وكان فليك حقق أربعة انتصارات متتالية بعد تعيينه دون ان تهتز شباكه، لكنه خسر مباراتين لتتراجع آمال البافاري في الدفاع عن لقبه.
وقال فليك بعد الخسارة "يغضبني ان نخسر آخر مباراتين حيث كنا الافضل في كل مرة وصنعنا أكبر عدد من الفرص.. من الواضح أن الوضع ليس جيدا".
وفي ظل استمرار غياب المدافعين نيكلاس زوليه والفرنسي لوكاس هرنانديز، دفع بالمدافع جيروم بواتنغ والاسباني تياغو الكانتارا على حساب الاسباني خافي مارتينيز والفرنسي بنجامان بافار، فيما شارك لاعبا الوسط الفرنسيان كورنتان توليسو وكينغسلي كومان بدلا من سيرج غنابري والكرواتي ايفان بيريشيتش.
وسيطر بايرن على الشوط الأول دون ان يحصل على فرص صريحة، فيما كانت تسديدة ظهيره الدولي جوشوا كيميش بحاجة لميليمترات قليلة لتتجاوز خط المرمى (28).
وخسر بايرن في الشوط الأول لاعب وسطه توليسو لاصابة عضلية بفخذه، فحل بدلا منه بيريشيتش (20).
وبكر بايرن في التسجيل مطلع الشوط الثاني عبر بيريشيتش الذي هيأ الكرة لنفسه واطلقها بيسراه صاروخية على باب المنطقة، لم يكن رد فعل الحارس السويسري يان سومر سريعا لانقاذها (49).
وأعاد المضيف المباراة الى نقطة البداية عندما عادل برأسية محكمة لبن سبعيني (24 عاما) القادم من رين الفرنسي اذ ارتقى عاليا وزرع الكرة اثر ضربة ركنية (60).
وتراجع بايرن بدنيا وكاد المضيف يسجل الثاني بتسديدة لارس شتيندل مرت قريبة من القائم الايمن للحارس الدولي مانويل نوير (80).
وحصل مونشنغلادباخ على ركلة جزاء بعد تهور مارتينيز وعرقلة الفرنسي ماركوس تورام، فنال الاسباني انذاره الثاني وطرد من المباراة (90). تولى بن سبعيني تسديد الركلة فأحسن نوير تقديرها لكن يسارية الجزائري كانت قوية وهزت شباكه الجانبي (90+2)، لتشتعل مدرجات ملعب "بوروسيا بارك" التي غصت بـ54 ألف متفرج.
شرح بن سبعيني تسديده الركلة "بالطبع واجها الضغط قليلا. لكن في التمرين أعمل كثيرا على ركلات الجزاء في نهاية التمارين".
بدوره أبدى نوير أسفه على سلبية فريقه بعد افتتاح التسجيل "تعين علينا متابعة العمل وعدم الانتظار للحفاظ على النتيجة حتى النهاية. نعرف كيف نلعب ونصنع الفرص، لكننا انتظرنا في الشوط الثاني ونجح مونشنغلادباخ بالعودة".
وبثنائية لمهاجمه الدولي تيمو فيرنر تخطى لايبزيغ ضيفه هوفنهايم 3-1، محققا فوزه الخامس تواليا ومبتعدا بفارق اربع نقاط عن بوروسيا دورتموند.
وافتتح فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان التسجيل بهجمة مرتدة تقليدية، فتبادل فيرنر الكرة مع التشيكي باتريك شيك قبل ان يودعها الشباك (11).
وكان لايبزيغ الافضل في أول نصف ساعة، لكن هوفنهايم قاتل في آخر ربع ساعة وكان قريبا من المعادلة.
في الثاني، حصل فيرنر على ركلة جزاء ترجمها بنفسه مصعبا الامور على الضيوف (52).
وللمرة الاولى يسجل فيرنر في خمس مباريات متتالية في الدوري، رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق هدف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن الصائم عن التسجيل في آخر 3 مباريات بعد ادراكه الشباك في اول 11 مرحلة.
وحسم النمساوي مارسيل سابيتسر النتيجة من مرتدة أيضا شارك فيها البديلان الفرنسي كريستوفر نكونكو والدنماركي يوسف بولسن (83)، قبل ان يسجل البوسني ارمين بيتشكاتشيتش هدفا شرفيا لهوفنهايم (89).
وأمام جماهيره الغفيرة على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" (81 ألف متفرج)، حقق بوروسيا دورتموند فوزه الثاني تواليا بنتيجة ساحقة على ضيفه فورتونا دوسلدورف المهدد بالهبوط 5 - 0.
وارتقى دورتموند الى المركز الثالث بفارق نقطة عن شالكه الذي حل على ليفركوزن في وقت لاحق. -(أ ف ب)