جابر: ضباط ارتباط لمتابعة شؤون "المرضى العرب"

عمان- أكد وزير الصحة سعد جابر أنه سيتم تعيين ضباط ارتباط من الوزارة في العديد من المستشفيات الخاصة، لمتابعة شؤون المرضى الذين يزورون الأردن للعلاج.اضافة اعلان
وقال جابر خلال لقائه السفير السعودي بعمان الأمير خالد بن فيصل بن تركي، في مبنى الوزارة أمس، إن الأردن ينظر باهتمام بالغ للتعاون الصحي مع السعوديين وتعزيزه خدمة للشعبين، مشددا في الوقت ذاته على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين في المجالات كافة ولاسيما الصحية منها.
وأضاف، أن الأردن يولي السياحة العلاجية جل الاهتمام والعناية؛ ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات والترتيبات التي تكفل تشجيع السياحة العلاجية وتعزيز مقومات نجاحها، وفي مقدمتها السمعة الطبية المرموقة التي يحظى بها القطاع الصحي الأردني. وأكد جابر كذلك، حرص الحكومة على السمعة الطبية التي حققها القطاع الصحي الأردني، والعمل بشكل حثيث على تعزيزها وتلافي أي سلبيات قد تعتري السياحة العلاجية تحت إشراف الوزارة ورقابتها. من جهته، قال السفير السعودي، "إن بلاده تنظر باهتمام كبير للتطور الطبي الذي يشهده الأردن، وتسعى لتعزيز التعاون الصحي وتطويره"، مضيفا، أن بلاده تقدر الإمكانات والكفاءات الطبية المتميزة في الأردن، وأن السعوديين يفضلون العلاج في المستشفيات الأردنية والمراكز الطبية المتخصصة لما تتمتع به من سمعة مرموقة.
وأشار إلى أن حوالي 70 ألف سعودي قدموا إلى الأردن في العام الماضي للعلاج، منهم حوالي 13 ألف مريض أدخلوا للعلاج في المستشفيات، فيما راجع آخرون العيادات والمراكز الطبية المتخصصة.
وعبر السفير عن الرغبة بمزيد من التنسيق والتعاون بين الوزارة والسفارة فيما يتعلق بالمرضى السعوديين في المستشفيات الأردنية ومتابعة شؤونهم من الجوانب المختلفة. -(بترا)