"جاكوار" تعرض سيارة"بروجيكت 7" للمرة الأولى في "مهرجان جودوود للسرعة"

عمان-تم خلال “مهرجان جودوود للسرعة 2013” يوم 12 تموز الحالي عرض السيارة النموذج “بروجيكت 7” من جاكوار للمرة الأولى، حيث تم تطوير “بروجيكت 7” استناداً إلى الطراز المتميز لسيارة جاكوار “F-TYPE”، السيارة الرياضية القابلة للكشف والجديدة كلياً بمقعدين، والفائزة بجائزة أفضل تصميم للسيارات في العالم للعام 2013.اضافة اعلان
وتشمل التغييرات الرئيسية على التصميم الخارجي سطحاً انسيابياً خلف رأس السائق، ومكونات خاصة من ألياف الكربون، تشمل موزع هواء أمامياً جديداً، وحواف جانبية وناشراً خلفياً، وواجهة أمامية أكثر انخفاضاً مع شكل جديد للمصدّ الأمامي. وتضم الإعدادات الداخلية الفريدة في سيارة “بروجيكت 7” مقعداً واحداً مجمّعاً مع أحزمة سباق وحامل خوذة وتشطيبات مخصصة. ويشير اسم “بروجيكت 7” إلى فوز جاكوار سبع مرات في سباق “لومان” بين عامي 1951-1990، وهو رقم قياسي لشركة بريطانية مصنّعة للسيارات، كما تم اختيار طلائها باللون الأزرق للتذكير بانتصاراتجاكوار D-Type في عامي 1956/1957.
ولا تمثل سيارة “بروجيكت7” مجرد مفهوم ثابت، بل هي سيارة رياضية وظيفية بالكامل وعالية الأداء. وتوفر بنية “F-TYPE”ا لصلبة المصنوعة بالكامل من الألمنيوم نقطة انطلاق مثالية، مع القوة الهائلة لمحرك البنزين من جاكوار V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 لترات وقوة 550 حصاناً وعزم دوران قدره 680 نيوتن متر، ما يمثل زيادة تبلغ 55 حصاناً عن طراز F-TYPE V8 S.