آخر الأخبار الرياضةالرياضة

جامعة الأميرة سمية تظفر ببطولتي الطلاب والطالبات بسلة 3×3

محمد عمار

عمان – ظفرت جامعة الأميرة سمية بلقب بطولتي الطلاب والطالبات بكرة السلة 3×3 ، والتي اختتمت منافساتها أمس في صالة الارينا بجامعة عمان الأهلية، في البطولة التي نظمها الاتحاد الرياضي الجامعي.
فريق الطلاب تمكن من حسم النهائي بعد فوزه على اليرموك 12-7، فيما فاز فريق الطالبات بعد فوزه بالنهائي على العلوم والتكنولوجيا بنتيجة 12-4.
وكان فريق طلاب جامعة الاميرة سمية قد تغلب في نصف النهائي على فريق الجامعة الأردنية 17-16 في الثانية الاخيرة، وتغلب اليرموك على الألمانية الأردنية 15-12، وكان فريق طالبات الأميرة سمية قد تغلب في النصف نهائي على الجامعة الأردنية 14-7، وتغلب فريق العلوم والتكنولوجيا عمان الأهلية 20-18.
واسفرت نتائج الدور الأول عن فوز العلوم والتكنولوجيا على الهاشمية 10-4، فوز الأردنية على البلقاء التطبيقية 14-5، فوز عمان الأهلية على الزرقاء 12-1، جامعة الاميرة سمية على العلوم الاسلامية 13-0، البلقاء التطبيقية على الاسراء 12-0، الاميرة سمية على عمان الأهلية 19-17، الاردنية على الهاشمية 7-6، العلوم والتكنولوجيا على الاسراء 6-0، الاميرة سمية على الزرقاء 12-1، عمان الأهلية على العلوم التطبيقية 9-3، العلوم والتكنولوجيا على البلقاء التطبيقية 17-6، الهاشمية على الاسراء 7-0، عمان الأهلية على العلوم الاسلامية 11-2، العلوم التطبيقية على الزرقاء 4-0، الاردنية على الاسراء 20-1، الهاشمية على البلقاء الطبيقية 11-5، الاميرة سمية على العلوم التطبيقية 8-1 والزرقاء على العلوم الاسلامية 2-0، وادار مباريات البطولة الحكمان الدوليان محمد الطراونة وثامر السباعي.

فريق جامعة اليرموك وصيفا لسلة 3×3 الجامعية -(الغد)

واقيمت على هامش البطولة منافسات “يلا شوت” والتي نظمتها رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، ففي منافسات الطلاب، فاز بالمركز الاول بالرمية الحرة احمد جامبيلا (مؤته)، وتأهل للنهائي عاكف الشياب (الاميرة سمية)، علي جويد (اليرموك) لي مينغ (آل البيت) والحبيب سلامة (الزرقاء).
وفي الرميات الثلاثية فاز لاعب جامعة عمان الأهلية عبدالكريم خديش، وتأهل للنهائي متري بوشه (الاميرة سمية)، يوسف دولات (العلوم التطبيقية)، محمد العبداللات (فيلادلفيا) محمد صلاح (البلقاء التطبيقية).
وفي منافسات الطالبات، فازت بمسابقة الرمية الحرة لارا عويس (الأردنية) وتأهلت للنهائي آية مسعود (العلوم التطبيقية) ماريا الحن (عمان الأهلية)، وفي منافسات الرميات الثلاثية، فازت بالمركز الاول هيا الخفش (الاميرة سمية)، وتأهل للنهائي نور الأسطه (العلوم والتكنولوجيا) وسارة شوارب (الأردنية).
وفي ختام البطولة، قام رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات؛ رئيس جامعة عمان الأهلي الدكتور ساري حمدان بحضور اعضاء الهيئة الادارية ومدراء النشاط الرياضي في الجامعات بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين، ونال فريق طلاب جامعة الأميرة سمية الجائزة المالية وقيمتها الف دولار، ونال فريق الطالبات جائزة مالية مقدارها 500 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock