جامعة الشرق الأوسط تدعم إحياء التراث الفلسطيني

عمان – الغد - أبدت جامعة الشرق الاوسط استعدادها لتوفير سبل الدعم لإحياء التراث الفلسطيني.
واتفق رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم مع رئيس جمعية إحياء التراث الفلسطينية نادر جلال، الذي التقاه أمس في عمان، على دعم مشروع سلسلة "هنا القدس" المختصة بالفنون الفلسطينية وكيفية تفعيل دور كلية الإعلام لإنجاح هذا المشروع والإستفادة منه أكاديميا.اضافة اعلان
وقال سليم، في اللقاء الذي حضرته الدكتورة عالية إدريس من كلية الإعلام في الجامعة، إن "هذا التعاون انطلق من باب الإحساس بالمسؤولية الإجتماعية تجاه فلسطين، وتجاه الفن العربي والفلسطيني"، وأن مثل هذا المشروع سيكون خطوة أولى لإعادة إحياء الموسيقى الكلاسيكية وإيصالها للشباب".
من جانبه، قال جلال إن هذا التعاون "سيساعدنا على إطلاق الحلقة الثانية من سلسلة "هنا القدس"، التي نسعى من خلالها لإعادة تسليط الضوء على رواد الموسيقى الكلاسيكية الفلسطينية، وإحياء الفن المحترف في ذائقة وذاكرة الجيل، ولتصبح جزءا من الفضاء الكوني له".
وأضاف إن السلسلة "ستكون الجسر لعبور المعرفة من الجيل السابق للجيل القادم، وستقدم فنا حديثا ممزوجا بروح ونكهة فن محترف قديم".
ويعد مشروع "هنا القدس" سلسلة من الحلقات، تضمنت الأولى منها أعمال الفنان الفلسطيني روحي الخماش، وستكون الحلقة الثانية للفنان رياض البندك، وهو الأول من نوعه لتوثيق أعمال الرواد في هذا المجال.