جدولة مباريات دوري "كومهو" وتحديد موعد 3 مباريات بالكأس

اللاعب أمين أبو حواس (يسار) وشادي عديلات أثناء توقيع العقد - (من المصدر)
اللاعب أمين أبو حواس (يسار) وشادي عديلات أثناء توقيع العقد - (من المصدر)

خالد العميري

عمان – تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

انطلاق دوري “كومهو” الممتاز الأربعاء

اضافة اعلان

أجرى اتحاد كرة السلة، تعديلا على جدول بطولة دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة؛ حيث تنطلق مرحلة الذهاب من مباريات الجولة الثانية اعتبارا من بعد غد، فيستقبل كفريوبا “حامل اللقب” الوحدات عند الساعة السادسة مساء على صالة الحسن، فيما يلتقي الجبيهة مع الجليل عند الساعة 4:30 على صالة الأمير حمزة، تليها مباراة العراقة بين الأهلي والأرثوذكسي على الصالة نفسها عند تمام الساعة 6:30 مساء.

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم الأحد 6 كانون الأول (ديسمبر) المقبل؛ حيث يحل الأرثوذكسي ضيفا على الجليل عند الساعة السادسة على صالة الحسن، ويلتقي الأهلي مع كفريوبا على صالة الأمير حمزة عند الساعة 4:30، تليها مباراة الوحدات مع الجبيهة عند الساعة 6:30 مساء.

وتشهد صالة الحسن عند الساعة السادسة مساء، مباراة “ديربي الشمال” بين الجليل وكفريوبا يوم الأربعاء 9 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، على أن يلتقي الأهلي مع الوحدات في صالة الأمير حمزة عند الساعة 4:30 مساء، تليها مباراة الجبيهة مع الأرثوذكسي الساعة 6:30 مساء.

وفي الجولة الخامسة، يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الجليل على صالة الحسن عند تمام الساعة 5:30 مساء، فيما يستقبل الجبيهة نظيره كفريوبا على صالة الأمير حمزة عند الساعة 4:30، تليها مباراة الأرثوذكسي والوحدات عند تمام الساعة 6:30 مساء.

وتقام مباريات الجولة الأولى “المؤجلة”، يوم الأربعاء 16 كانون الأول (ديسمبر) المقبل؛ حيث يلتقي الوحدات مع الجليل على صالة الأمير حمزة عند الساعة 4:30 مساء، فيما يلتقي الأرثوذكسي مع كفريوبا على صالة الحسن بالتوقيت نفسه، كما يلتقي الأهلي مع الجبيهة على صالة الأمير حمزة عند الساعة 6:30 مساء.

تحدد مواعيد 3 مباريات ببطولة الكأس

حدد اتحاد كرة السلة موعد 3 مباريات في بطولة كأس الأردن؛ حيث تقام مباراة الجليل والجبيهة عند الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 4 كانون الأول (ديسمبر) المقبل على صالة الأمير حمزة، على أن يلتقي الفائز من هذه المباراة مع كفريوبا في المكان والتوقيت نفسهما يوم الجمعة 11 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وسيلتقي الفائز من هذه المباراة مع الوحدات في المكان والتوقيت نفسهما يوم الجمعة 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ويتأهل الفائز من هذه المباراة لملاقاة الأهلي في نهائي البطولة، الذي لم يُحدد موعده بعد.

“أورانج” تقترب من رعاية “الجمهور الافتراضي”

علمت “الغد” من مصادر موثوقة، عن وصول مفاوضات اتحاد كرة السلة مع شركة “أورانج” لرعاية وإدارة تجربة “الجمهور الافتراضي” في مباريات دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة وبطولة الكأس، إلى مراحل متقدمة.
وتأتي هذه الخطوة من اتحاد كرة السلة، لإيمانه المطلق بقدرة شركة “أورانج” على إنجاح هذه التجربة وإدارتها بكل كفاءة وفاعلية، ولكونها رائدة العالم التقني في هذا المجال.

أبو حواس يوقع عقدا تسويقيا

وقع لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة ونجم نادي الوحدات، أمين أبوحواس، عقدا تسويقيا مع شركة “Advantage-Sport-Agency”، بحضور مدير التسويق شادي عديلات.

وتتولى الشركة، بموجب العقد، مسؤولية تأمين عقد محلي أو خارجي للاعب (بالدرجة الأولى)؛ حيث تم الاتفاق على التفاصيل كافة، التي تؤكد حصول الشركة على نسبة 10 % من النادي الذي يوقع له اللاعب، دون الحصول على أي نسبة من قيمة عقد أبوحواس.

وقال عديلات، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “يمتلك أبوحواس قدرات ومؤهلات بدنية وجسدية ومهارات عالية، تؤهله للعب خارجيا في أقوى الدوريات، سنبدأ بالبحث عن فرصة احتراف جيدة له بعد نهاية الدوري الممتاز”.

وكان أبوحواس من اللاعبين المميزين مع الوحدات في المباراتين الماضيتين ببطولة كأس الأردن ضد الجبيهة والأهلي؛ حيث سجل 62 نقطة، مقابل 6 متابعات و7 تمريرات صحيحة و3 ستيل (سرقة الكرة) وبلوك.

تحديد سحب قرعة تصفيات المونديال في آذار

تسحب يوم 21 آذار (مارس) من العام 2021، قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2023، الذي سيقام لأول مرة بتاريخه في ثلاث دول، هي: أندونيسيا والفلبين واليابان، طبقا لما نشره الاتحاد الدولي لكرة السلة عبر موقعه الإلكتروني.

وسيتم حسم هوية المنتخبات المتأهلة للتصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال 2023 بعد إقامة مباريات النافذة الثالثة والأخيرة في شباط (فبراير) من العام المقبل؛ حيث سيتواجد 16 منتخبا آسيويا في هذا الدور تتنافس على 6 بطاقات، بعد منح بطاقتي تأهل مباشرتين للدولتين المضيفتين الفلبين واليابان، على أن تبقى بطاقة التأهل المباشر لأندونيسيا مرهونة باحتلالها أحد المراكز الثمانية الأولى في بطولة كأس آسيا 2021.

وسيتنافس 32 منتخبا من القارة الأوروبية على 12 مقعدا في المونديال، وسيقاتل 16 منتخبا من القارة الإفريقية على 5 بطاقات مونديالية، فيما يقاتل 16 منتخبا من الأميركتين على 7 مقاعد، ليصبح إجمالي المنتخبات المتأهلة للمونديال 32 منتخبا على غرار النسخة السابقة.

استئناف بطولة الناشئات سن 16 “الخميس”

تستأنف مباريات المرحلة الأولى (الدور الثاني) من بطولة دوري الفئات سن 16 ناشئات، يوم الخميس 3 كانون الأول (ديسمبر) المقبل؛ حيث يحل الفحيص ضيفا على الأرثوذكسي في صالة الأخير عند الساعة السادسة مساء.

ويلتقي ديونز مع الرياضي يوم السبت 5 كانون الأول (ديسمبر) المقبل عند تمام الساعة 6:30 مساء على صالة الأمير حمزة، على أن تختتم مباريات المرحلة الأولى يوم الاثنين 7 كانون الأول (ديسمبر) المقبل بإقامة لقاءين، يجمع الأول بين ديونز والفحيص عند الساعة الخامسة مساء على صالة الأمير حمزة، تليها مباراة الأرثوذكسي والرياضي على صالة الأول عند الساعة السادسة مساء، علما أنه تم إلغاء الدور الثالث من المرحلة الأولى.

3 مباريات بفئة سن 14 ناشئين اليوم

حدد اتحاد كرة السلة جدول مباريات المرحلة الثانية (ذهاب) من بطولة الناشئين سن 14؛ حيث يلتقي اليوم كفريوبا مع الأرثوذكسي على صالة الحسن في إربد، والفحيص مع غزة هاشم على صالة الأول، واتحاد عمان مع الرياضي على صالة الأمير حمزة، علما أن المباريات تقام بتوقيت واحد عند تمام الساعة الخامسة مساء.

وتتجدد المواجهات يوم الخميس المقبل؛ حيث يلتقي الرياضي مع غزة هاشم عند الساعة الرابعة مساء على صالة الأمير حمزة، فيما يحل الفحيص ضيفا على كفريوبا عند الساعة السادسة على صالة الحسن، على أن يحل اتحاد عمان ضيفا على الأرثوذكسي في صالته وبالتوقيت نفسه.

لقاءان في بطولة سن 18 ناشئين غدا

تستكمل مباريات المرحلة الأولى (ذهاب) من بطولة سن 18 ناشئين، غدا؛ حيث يلتقي الرياضي مع الأشرفية عند الساعة الخامسة مساء على صالة الأمير حمزة، على أن يلتقي غزة هاشم مع الفحيص على صالة الأخير، عند الساعة السادسة.

وتستأنف مباريات المرحلة بعد غد، بإقامة لقاء واحد يجمع بين المقاولين والجليل عند الساعة الرابعة عصرا على صالة الحسن، فيما يحل الأرثوذكسي ضيفا على كفريوبا يوم الخميس المقبل عند الساعة 4:30 عصرا، في صالة الحسن.

تايم آوت

* تواصل اللاعب الأميركي جستن داوود من أصول أردنية (من جهة الأب) مع صفحة “كرة السلة الأردنية”، وذلك لإطلاعهم على الأوراق الثبوتية كافة التي تؤكد إمكانية تمثيله المنتخب الوطني الأول “صقور النشامى” خلال المرحلة المقبلة.

وقامت الصفحة المتخصصة بشؤون كرة السلة المحلية، بتسليم ملف اللاعب إلى المدير الفني للمنتخب الوطني مروان معتوق، الذي سيتابع موضوعه بالتنسيق مع الاتحاد؛ حيث يعد اللاعب صغيرا في السن (23 عاما) ويبلغ طوله 193 سم، ويجيد اللعب في مركزي صناعة الألعاب والجناح، وكان ينشط بدوري الجامعات الأميركي.