"جذور" تطالب "الأمانة" بمراقبة خدمات "الفاليه" غير المرخصة

عمان- الغد- طالبت جمعية جذور لحقوق المواطن امانة عمان بمراقبة خدمات الفاليه غير المرخصة، والتي أصبحت نوعا من الاستغلال للمواطن.
واهابت الجمعية في مذكرة رفعتها امس لأمين عمان الكبرى عقل بلتاجي باتخاذ الإجراءات اللازمة للتسهيل على حياة المواطنين من خلال الايعاز للمطاعم والفنادق بضرورة تأمين مواقف مجانية لزبائنها. اضافة اعلان
كما حثت على الايعاز بتركيب إشارات مرور تبين للمواطن الأماكن التي يمنع وقوف المركبات بشكل واضح، والتأكيد على مديرية السير للتعميم على كوادرها بعدم تحرير المخالفات لأي مركبة في أماكن تخلو من اشارة ممنوع الوقوف. كما طالبت ايضا بإزالة جميع العوائق الموضوعة في الشوارع العامة سواء أمام المنازل أو المجمعات أو المحلات أو المطاعم، "فالشوارع هي ملك عام لا خاص"، يالاضافة الى تكثيف المراقبة على الخدمات العامة في المجمعات لضمان توفر الشروط الصحية والبيئية.  ودعت "جذور" الى العمل على توفير المواقف العامة للمواطنين وخاصة في المناطق التي تشهد اكتظاظا، "علما أن الأمانة تتقاضى رسوم بدل مواقف"، موضحة أن تطبيق هذه الإجراءات من شأنها تعزيز الثقة ما بين "العمانيين" وأمانتهم، ومن شأنها أن تخفف من الاحتقان السائد في نفوس قطاع واسع من المواطنين.