جرش: الطريق السياحي الرئيس إلى الغابات والمحميات بلا "أسفلت"

صابرين الطعيمات

جرش – يشكو سالكو الطريق الرئيس السياحي إلى الغابات والمحميات الطبيعية في جرش، والذي يخترق مخيم جرش، من سوء أوضاعها وانقشاع مادة الاسفلت بشكل نهائي عنه وتحوله إلى برك ومستنقعات في فصل الشتاء، على الرغم من اهميته السياحية، وحركة المرور النشطة التي يشهدها على مدار الساعة.اضافة اعلان
وأكدوا ان وعورة الطريق وسوء أوضاعه، تتسبب في تعطل مركباتهم وخلق ازمة سير خانقة في الطريق على مدار الساعة، فضلا عن تعطل أعمال المحال التجارية التي تقع على الشارع الرئيس، لعدم وجود أطاريف للطريق.
وقال الميكانيكي أحمد العزه، إن الطريق الرئيس وهو مدخل مخيم جرش يعاني من سوء أوضاعه وكثرة الحفر والمطبات فيه، وعدم صيانته وتعبيده منذ سنوات، مما حوله إلى مستنقعات وبرك لمياه الأمطار تتسبب بتعطل المركبات وازدحامات سير في أوقات الذروة.
وبين أن الطريق يعتبر طريقا حيويا مؤديا إلى الغابات والمحميات الطبيعية، بالإضافة الى انه يخدم سكان مخيم جرش الذين لا يقل عددهم عن 25 الف نسمة، مشيرا الى ان الغابات بحاجة إلى طريق رئيس مجهز بالإنارة وبكافة الإشارات المرورية والتحذيرية بالاضافة الى أطاريف.
وبين مصطفى ليحو من أبناء المخيم، أن مركبته تعرضت للعطب عدة مرات بسبب سوء أوضاع الطريق وطول المسافة المتضررة فيه، وخاصة في فصل الشتاء الذي تزداد فيه التجمعات المائية والبرك التي تتحول إلى مصائد للمركبات.
من جانبه، قال رئيس لجنة خدمات مخيم جرش عودة ابو صوصين، إن الطريق الرئيس للمخيم أوضاعه سيئة، وهو بحاجة إلى تعبيد وأطاريف وإشارات تحذيرية ومرورية، لاسيما وأنه طريق رئيس ويخدم مخيم جرش ومحاله التجارية وسكان القرى والبلدات المجاورة للمخيم.
وأوضح أن أصحاب المحال التجارية التي تقع على الشارع الرئيس وعلى مدخل المخيم متضررة كذلك من سوء اوضاع الطريق، خاصة وأن المواطنين لا يمكنهم الاصطفاف فيه أو التسوق من المحال المنتشرة عليه، وعددها لا يقل عن 50 محلا تجاريا.
إلى ذلك قال مساعد مدير اشغال جرش خالد العتوم، ان هذا الطريق لم يكن منذ سنوات من اختصاص الاشغال، كونه كان خارج التنظيم، وقد دخل حديثا بالتنظيم واصبح من اختصاص وزارة الاشغال، مؤكدا انه سيتم نظرا لوضعه السيئ رصد مخصصات مالية من مجلس المحافظة على موازنة العام المقبل، لغاية تعبيده وصيانته وتحديثه، لاسيما وانه بأمس الحاجة للتعبيد والصيانه الفورية.