جريح بصاروخ أطلق من اليمن على جنوب السعودية

الرياض-أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن أن دفاعات المملكة اعترضت أمس صاروخا بالستيا أطلقه المتمردون اليمنيون باتجاه مدينة نجران في جنوب السعودية، ما اسفر عن جرح شخص واحد هندي الجنسية.اضافة اعلان
وقال المتحدث باسم "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي "في تمام الساعة 10,16 (07,16 ت غ) من صباح أمس (السبت) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة".
وأضاف أن "الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".
وأكد "اعتراض الصاروخ وتدميره (...) من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي"، موضحا أن "اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ونتج عنه بحسب المعلومات الأولية إصابة أحد المقيمين بإصابة طفيفة".
واتهم العقيد المالكي مجددا إيران بدعم المتمردين اليمنيين عسكريا. وقال إن "هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الميليشيا الحوثية يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم تلك الميليشيات المسلحة بقدرات نوعية (...) بهدف تهديد أمن" السعودية.
وأضاف ان "ما تقوم به الميليشيا الحوثية يعد تطورا خطيرا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران".
وكانت قناة "الاخبارية" السعودية العامة أعلنت من قبل عن اطلاق الصاروخ.
وأكدت وكالة الانباء سبأ التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون اطلاق الصاروخ موضحة انه كان موجها ضد معسكر للحرس الوطني السعودي في نجران.
واوضحت الوكالة ان الصاروخ من طراز "بدر -1" واسفر عن قتلى واضرار في المعسكر السعودي.
والهجوم الصاروخي هو الثاني على جنوب السعودية منذ إطلاق سبعة صواريخ الاحد على الرياض ومناطق سعودية اخرى. ودان مجلس الأمن الدولي الاربعاء الماضي "بأشد العبارات" اطلاق الصواريخ السبعة، معتبرا انه تهديد للأمن الاقليمي.
وأعلن التحالف الخميس الفائت اعتراض صاروخ اطلق تجاه مدينة جيزان في جنوب المملكة. وقالت وكالة "سبأ" من جهتها انه استهدف منشآت تابعة لشركة النفط العملاقة ارامكو في جيزان.-(ا ف ب)