جماهير برشلونة تحتفل وتشافي يشيد بمدريد

لاعب مدريد ديارا (يسار) يحاول قطع الكرة من لاعب برشلونة تشافي -(ا ف ب)
لاعب مدريد ديارا (يسار) يحاول قطع الكرة من لاعب برشلونة تشافي -(ا ف ب)

برشلونة- قال تشافي هيرنانديز نجم وسط نادي برشلونة إن ريال مدريد قد أنهك فريقه، مطالبا الجماهير الكتالونية بالاستمتاع بمواصلة الفريق تفوقه على غريمه التاريخي. وقال تشافي بعد المباراة التي أهدر فيها فريقه تقدما بهدفين دون رد في الشوط الأول: "لقد عانينا أكثر مما كان في الحسبان. ريال مدريد لم يكن لديه ما يخسره"، مضيفا "لم نقدم أفضل ما لدينا لكن هدف كريستيانو صدمنا، بعد ذلك عقد هدف بنزيمة الأمور تماما. في الشوط الأول اعتقدت أن الأمور انتهت تماما، لكن هدف كريستيانو تحديدا صدمنا. لقد قتل معنوياتنا".اضافة اعلان
وبعد أن وصف الفريق الحالي للغريم التاريخي بأنه "استثنائي"، طالب نجم منتخب إسبانيا جماهير ناديه بالاستمتاع باستمرار التفوق على ريال مدريد: "على الجماهير أن تعي صعوبة ما يعنيه عدم الخسارة أمام ريال مدريد. الأسبوع الماضي بدا أنهم فريق سيئ لكن ذلك ليس صحيحا. لقد بدأنا المباراة انطلاقا من قاعدة أن برشلونة أعلى بكثير، وأنهيناها ونحن نعرف أن معنوياتهم قد زادت".
وشدد تشافي على أن المدير الفني لفريقه غوارديولا كان الوحيد الذي توقع صعوبة المباراة "المدرب لم يكن يثق في نتيجة الذهاب"، مشددا على أنهم ليس لديهم ما يخسروه. إنهم فريق غاية في التنافسية، ولديهم رغبة عارمة في الفوز علينا لأنهم لم يفعلوا ذلك منذ أعوام"وأعتبر داني ألفيش ظهير نادي برشلونة أن ريال مدريد قدم مباراة جيدة، وصعب مهمة التأهل على النادي الكتالوني. وأوضح ألفيش في تصريحات صحفية بعد المباراة قائلا "في هذه المباراة ريال مدريد قدم أداء رائعا، وصعب مهمة التأهل علينا، فضغط بشكل جيد في منطقة وسط الملعب، مما جعلنا نواجه مشاكل في لعب الكرات بشكل صحيح".
وأشار محرز الهدف الثاني للبرسا إلى أن عيب الريال الوحيد كان عدم سعي الفريق الملكي لاستعادة الكرة عندما يفقدها، وهو عكس ما كان يقوم به فريقه، قائلا "هذا هو الفارق بين فريق والآخر".
وخرج مشجعو وعشاق برشلونة للشوارع للاحتفال بتأهل الفريق لنصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، ورفع عشاق البارسا الذين ينتمون إلى فئات عمرية مختلفة أعلام الفريق الكتالوني ورددوا الأناشيد احتفالا بالتأهل. ولم يعبأ المحتلفون بالأداء الرائع الذي قدمه الريال في مباراة الاياب، والتي عاد في نتيجتها خلال الشوط الثاني بعد تأخره بهدفين في الشوط الأول.(إفي)