جمعية الطيبة الخيرية تنفي أي علاقة لها بوفد إسرائيلي زار البلدة

أحمد التميمي

إربد - أكد رئيس جمعية الطيبة الخيرية أحمد القرعان أنه لا علاقة للجمعية من قريب أو بعيد بزيارة الوفد الإسرائيلي إلى لواء الطيبة الأسبوع قبل الماضي.اضافة اعلان
وقال إن ما جرى هو أن أحد سكان المنطقة يعمل حكما لكرة القدم وتربطه علاقات مع الاتحاد الدولي لهذه اللعبة "فيفا"، قد حضر معه مجموعة زعم أنهم مسؤولون في الاتحاد الدولي، وكان برفقتهم شخص من عرب الـ 48 قام بتعريف بعضهم باللغة العبرية، "فعرفت على الفور أنهم إسرائيليون".
وتابع "ما أن عرفت ذلك حتى قلت للمعرف المرافق للوفد إنه لن نسمح بأن يكون هناك أي عمل إسرائيلي مع جمعيتنا الخيرية"، وعندها تركوا المكان على الفور.
وأشار القرعان إلى أنه "تفاجأ ببعض وسائل الإعلام تنشر خبر افتتاح ملعب من قبل إسرائيل في منطقة الطيبة، مؤكدا أن الزيارة لم تستغرق سوى بعض دقائق قام من خلالها الوفد بالاطلاع على الملعب ولم يتم التبرع بأي معدات فنية لتجهيز الملعب".
وقال إن الجمعية "لن تسمح بالتطبيع مع العدو الإسرائيلي ما زالت الأراضي الفلسطينية محتلة من قبل العدو الإسرائيلي"، مؤكدا أن الوفد غادر اللواء فورا بعد أن تم الكشف عن أن بعض أعضائه اسرائيليون.
وكان وفد ضم مسؤولين في جمعية "مفعلوت" الإسرائيلية، ومدير المشاريع في وزارة التعاون الإقليمي الإسرائيلية، عدي أشكنازي ونائبته لي صروب ومحاسب الوزارة عمونيئل مودريك، زار قرية الطيبة في إربد، الأسبوع قبل الماضي.
وزعمت التقارير الإعلامية أن مدير جمعية الطيبة (القرعان)، وآخرين استقبلوا الوفد الإسرائيلي واتفقوا على افتتاح ملعب ومدرسة لكرة القدم تضم 100 طالب وطالبة مدعومة بالمعدات الرياضية.