جمعية "مجددون" تطلق حملة "إنت قدها" لمكافحة التدخين والنرجيلة

عمان - نظمت جمعية "مجددون" التنموية الخيرية، وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في جامعة الشرق الأوسط أمس الأحد حملة بعنوان "إنت قدها"، بهدف التوعية من أضرار التدخين والنرجيلة.اضافة اعلان
ويأتي تنظيم هذه الحملة لحماية الشباب من هذه الآفة، وتفعيل دور الشباب في خدمة المجتمع، حيث تقوم على إبداعات ومساهمات الطلاب أنفسهم في الجامعات المستهدفة.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم خلال حفل الافتتاح حرص الجامعة على تعزيز النشاطات اللامنهجية. مشيرا الى أهمية هذه الحملة في توعية الشباب من أضرار التدخين، داعيا إلى تنظيم سلسلة لقاءات وعرض لتجارب واقعية تحذر من الجوانب السلبية للتدخين وآثاره الاجتماعية والاقتصادية.
وقال رئيس الجمعية رامي أبو السمن إن الجمعية، التي تأسست العام 2009، بهدف تفعيل دور الشباب في خدمة المجتمع الأردني، حيث إن الجمعية لديها العديد من البرامج والنشاطات التي تستهدف توعية الشباب واستغلال أوقات فراغهم بنشاطات إيجابية تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.
وتطرق المقدم خضر آل خطاب من دائرة مكافحة المخدرات الى أثر التدخين وأخطاره على الفرد والمجتمع. موضحا أن التدخين يعادل في أضراره خطر الإدمان على المخدرات، لافتا الى دور الآباء في معالجة هذه الآفة والتخفيف من عواقبها.
وتوقع آل خطاب نجاح هذه الحملة في إقناع أكبر عدد ممكن من الشباب بالإقلاع عن التدخين.
وأشار الطالب هشام نصر الله من فريق "مجددون" في جامعة الشرق الأوسط الى أن ما يميز هذه الحملة هي الابتعاد عن الطريقة التقليدية والنظرية والاستناد الى نماذج واقعية حيث تم خلال الحفل عرض مشاهد مسرحية وفيديوهات قصيرة ومسابقات ذهنية بين المدخنين وغير المدخنين.
والحملة التي ستستمر لأسبوعين تستهدف عشر جامعات وست مدارس موزعة على مختلف مناطق المملكة وسيتم تنفيذها على مرحلتين.-(بترا)