جوابرة يحذر من توقف انسياب السلع الغذائية للمراكز التجارية

جوابرة يحذر من توقف انسياب السلع الغذائية للمراكز التجارية -(أرشيفية)
جوابرة يحذر من توقف انسياب السلع الغذائية للمراكز التجارية -(أرشيفية)

عمان-  الغد- حذرت نقابة تجار المواد الغذائية اليوم السبت، من توقف حركة انسياب السلع من مستودعات التجار إلى المراكز التجارية بسبب عدم توفر عمال التحميل والتنزيل لنقل البضائع.اضافة اعلان

وقالت النقابة في بيان على لسان نقيبها المهندس سامر جوابرة "إن تجار المواد الغذائية يعانون منذ أشهر من آثار سلبية ناتجة عن قرار وزارة العمل بوقف استقدام العمالة الوافدة، خصوصا لمهنة التحميل والتنزيل والتي تعد من أصعب أنواع العمل في الأردن".

وأوضح جوابرة أن الشاحنات باتت تصطف أمام مستودعات التجار وهي محملة بالمواد التموينية بدون إيجاد عمال يقومون بتفريغها في مستودعاتهم أو حتى نقل تلك البضائع  إلى محال تجار التجزئة.

وأشار إلى أن النقابة قامت خلال الفترة الماضية بمخاطبة وزير العمل الدكتور نضال القطامين وإطلاعه على مدى الضرر الذي يقع على قطاع المواد الغذائية بسبب وقف استقدام العمالة الوافدة، خصوصا لمهنة التحميل و التنزيل إلا أن الوزير لم يستجب لذلك.

وبين جوابرة  أن النقابة قامت أيضا  بطلب  لقاء  مع وزير العمل بأسرع وقت ممكن، وذلك للوقوف على أهم المشاكل وتجنب مثل هذه المعوقات إلا أن الأخير لم يستجب.

وأكد النقيب أن عامل التحميل والتنزيل بالنسبة لمستوردي المواد الغذائية وتجار الجملة يعتبر العامود الفقري لهذه المهنة.

وطالب جوابرة  وزارة العمل السماح للنقابة بتخصيص عدد معين من عمال التحميل والتنزيل لتقوم النقابة بتوزيعهم على مستوردي المواد الغذائية كما تم في السابق بين الوزارة والنقابة  أو تجديد الاتفاقية المبرمة بين الطرفين بتاريخ 4/5/2010 رقم ع/1/3266.

وقال جوابرة إن النقابة على استعداد للقيام بجولة مع لجنة تشكلها وزارة العمل للقيام بجولة  على للأسواق وزيارة مقر الشركات المستوردة للمواد الغذائية ليطلعوا على أرض الواقع على حجم العمل وصعوبة هذه المهنة.