جوباك تكرّم مؤسسة إنجاز كبطل للخدمات المالية الرقمية

WhatsApp Image 2022-08-04 at 11.44.32 AM
WhatsApp Image 2022-08-04 at 11.44.32 AM

في السنة الثانية لبرنامج أبطال الخدمات الرقمية الذي أطلقته الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك)، قامت جوباك ممثلةً برئيستها التنفيذية، السيدة مها البهو، باستضافة فريق مؤسسة إنجاز، والممثل برئيسته التنفيذية، السيدة ديمة البيبي، وتكريمهم كبطل الخدمات المالية الرقمية لعام 2022.اضافة اعلان
يهدف برنامج أبطال الخدمات الرقمية الذي أطلقته جوباك إلى تكريم روّاد التغيير في القطاع المالي من الأفراد والمؤسسات الذين يسهمون في زيادة قبول واستخدام الخدمات المالية الرقمية. يتم ترشيح الأبطال من قبل الفاعلين في القطاع المالي، وتتم بعدها عملية التقييم المبنية على أسس واضحة من قبل لجنة متخصصة من فريق جوباك.
كانت مؤسسة "إنجاز" صاحبة الإنجاز المسبوق في مجال تعزيز الوعي حول الخدمات المالية وخاصة الرقمية منها للفئات الأصغر سناً من طلبة المدارس من خلال شراكتها الاستراتيجية مع البنك المركزي الأردني ووزارة التربية والتعليم ومجموعة من المؤسسات الوطنية لاستحداث منهاج الثقافة المالية لطلبة المدارس من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر، بالإضافة إلى طلبة الجامعات وكليات المجتمع والمراكز الشبابية عبر القيام بتنفيذ مجموعة من برامج ودورات تدريبية متعددة لهم.
وأشادت السيدة مها البهو بالدور الريادي الذي لعبته مؤسسة إنجاز في تعزيز تعليم المهارات الحياتية منذ الصغر وتوسيع آفاق العملية التعليمية لتشمل الجوانب العملية والتي تؤهل فئة الشباب لقيادة حياتهم وخياراتهم بشكل واعٍ ومسؤول. ومن جهتها، أثنت السيدة ديمة البيبي على الجهد الذي تبذله جوباك في تعزيز الوعي المالي في الأردن وأكدت أيضاً على إيمانها الراسخ بأهمية التوعية والتعليم منذ الصغر، مشيرة بأنه يتماشى مع النهج الذي تتبناه إنجاز في تنفيذ برامجها للطلبة بسن مبكرة، إسهاماً منها في تأسيس مجتمع مثقّف وبنّاء وقادر على خلق وظائف ومواجهة التحديات.
كما اتفقت جوباك وإنجاز على تكثيف جهودهما في تعزيز الوعي بالمفاهيم المالية من خلال القيام بعقد دورات تدريبية مشتركة وبناء برامج الوعي المالي والتي تهدف إلى تعزيز مستويات الشمول المالي في جميع أنحاء المملكة.
من الجدير ذكره، أن مؤسّسة إنجاز تقوم بتطوير وتنفيذ سلسلة من البرامج والأنشطة المنهجيّة واللاصفيّة للطّلبة في المدارس والجامعات والكليّات ومراكز الشّباب ومعاهد التدريب المهني والمراكز الخاصّة، كما توفّر إنجاز حاضنة أعمال mySTARTUP للرياديّات والرياديين من طلبة الجامعات والخريجين المهتمين في تطوير وتأسيس شركاتهم الناشئة، وذلك من خلال مجموعة من الشّراكات مع القطاعين العام الخاص ومؤسّسات المجتمع المدني من أجل بناء مهارات الشّباب وإلهامهم وتهيئتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين بمجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنية، إذ تؤمن مؤسّسة إنجاز بأن تمكين الشّباب وإعدادهم لسوق العمل يعد مسؤوليّة مشتركة لكل القطاعات والجهات الفاعلة في المجتمع.
أما عن جوباك، فهي الشركة الرائدة في إدارة أنظمة الدفع في الأردن وتطوير الحلول الرقمية وتقديم التحليلات والدراسات في مجال التكنولوجيا المالية أيضاً.