جودة يبحث مع رئيس الوزراء اللبناني تداعيات اللجوء السوري على البلدين

بيروت - بحث وزير الخارجية ناصر جودة ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي التداعيات الإنسانية للأزمة السورية والانعكاسات التي يواجهها الأردن ولبنان نتيجة لذلك، بخاصة في ظل ازدياد أعداد اللاجئين والنازحين السوريين، والتحديات الاقتصادية التي يواجهها البلدان نتيجة استضافة الأعداد المتزايدة منهم.اضافة اعلان
كما بحث الجانبان لدى زيارة جودة للبنان أمس، العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين والحرص المشترك من كلا الطرفين للحفاظ عليها وتنميتها والبناء على ما تم إنجازه في مختلف الميادين.
ونقل جوده خلال اللقاء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني لرئيس الوزراء اللبناني وأطيب أمنياته للشعب اللبناني الشقيق، مثلما نقل تحيات رئيس الوزراء عبدالله النسور لنظيره اللبناني.
وتم خلال اللقاء متابعة المواضيع التي بحثها جلالة الملك عبدالله الثاني مع رئيس الوزراء اللبناني في القمة الاقتصادية التي عقدت في الرياض مؤخرا.
واتفق الطرفان على تكثيف الجهود واستمرار التنسيق والتشاور للتعامل مع المجتمع الدولي لدفعة الى تحمل مسؤولياته تجاه الوضع الإنساني في سورية ودول الجوار. وأكدا أهمية بدء مسار سياسي في سورية يضمن وحدتها الترابية والوطنية، وأمن وكرامة شعبها العريق.-(بترا)