جودة يبحث مع مسؤولين عرب وأجانب علاقات الأردن ببلدانهم

عمان - بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده مع عدد من المسؤولين العرب والاجانب التقاهم على هامش اعمال المؤتمر العالمي "الشباب والامن والسلام" العلاقات بين الاردن وبلدانهم.اضافة اعلان
فقد استعرض جودة مع وزير الشؤون المغاربية والجامعة العربية الجزائري عبدالقادر مساهل أهمية انعقاد المؤتمر والتوجيهات الهامة التي تضمنها خطاب سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد اثناء افتتاح المؤتمر.
وأشارا لاهمية تكثيف مثل هذه المؤتمرات التي تركز على الشباب الذين هم الهدف الاسهل للتنظيمات الارهابية التي يعاني منها العالم واهمية الاستثمار بالشباب وتلبية طموحاتهم.
واكد الطرفان خلال اللقاء الذي تطرق لتطورات الوضع بالمنطقة عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
كما التقى جودة على هامش المؤتمر وزير الخارجية اليمني رياض ياسين وبحث معه العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع على الساحة اليمنية والعلاقات الاردنية اليمنية، مؤكدا جوده دعم الاردن للأشقاء اليمنيين في مساعيهم ودعم الاردن لوحدة وسيادة واستقرار اليمن.
ومن جانبه عبر وزير الخارجية اليمني عن تقديره للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعمه للاشقاء اليمنيين ومساعيه لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.
وبحث جوده مع المديرة العامة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ايرينا بوكوفا التعاون القائم بين الاردن والمنظمة والتنسيق المستمر.
واكد جوده تقدير الاردن لجهود اليونسكو واسهاماتها في تعزيز السلام والتنمية العالميين والتركيز على الشباب بهذا الاطار معربا عن تقديره لتعاون اليونسكو مع الاردن .
واعربت بوكوفا عن تقديرها لدعم الاردن المتواصل وتنسيقه مع اليونسكو ودعم نشاطاتها. واجرى جوده ايضا على هامش المؤتمر مباحثات مع وزيرة التعليم العالي الايطالية السابقة ومساعد وزير الخارجية المصري تركزت على العلاقات الثنائية والجهود المبذولة لمواجهة تنامي ظاهرتي الارهاب والتطرف وتطورات الاوضاع في المنطقة.-(بترا)