جوماين جونز يلقن ليكرز درسا قاسيا

جوماين جونز يلقن ليكرز درسا قاسيا
جوماين جونز يلقن ليكرز درسا قاسيا

NBA
 

   واشنطن - اثبت جوماين جونز لفريقه السابق لوس انجلوس ليكرز انه كان مخطئا عندما تخلى عنه لمصلحة تشارلوت بوبكاتس مطلع الموسم الحالي لانه قاد فريقه الحالي الى الفوز على ليكرز 112-102 بتسجيله 31 نقطة (رقم قياسي شخصي) ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

اضافة اعلان

   والفوز هو الاول لبوبكاتس بعد 13 خسارة متتالية، وقال جونز: الفوز اهم عندي من الثأر من ليكرز لانه اعاد الفريق الى سكة الانتصارات بعد 13 هزيمة متتالية. واشاد نجم ليكرز كوبي براينت بجونز وقال: انه صديقي، لم اكن اريده ان ينتقل الى فريق آخر.

   واهدى براينت زميله السابق الحذاء الذي خاض فيه المباراة ووقع عليه، واعتبر مدرب ليكرز الشهير فيل جاكسون بان فريقه لم يقدم المستوى المطلوب وقال : لم نستحق الفوز، لم نكن ندري موهبة جونز الحقيقية وسمحنا له بالانتقال الى تشارلوت.

   ونجح براينت في تسجيل 35 نقطة للخاسر لكنه فشل في تسجيل اي نقطة في الربع الاخير، وتقدم بوبكاتس طوال المباراة ووسع الفارق الى 12 نقطة في اواخر الربع الثاني، قبل ان يقلص ليكرز الفارق الى 6 نقاط (59-53) بفضل تسجيله 12 نقطة مقابل 3 فقط لمنافسه في مطلع الشوط الثاني، وسجل بريموز بريزيتش 22 نقطة وأضاف راي فلتون 16 نقطة وبريفين نايت 15 نقطة وعشر تمريرات حاسمة لبوبكاتس

وقاد الثنائي ريتشارد هاميلتون ورشيد والاس ديترويت بيستونز الى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 87-80 فسجل الاول 30 نقطة واضاف الثاني 20، وتأثر فيلادلفيا في غياب هدافه الن ايفرسون الذي لم يخض مباراته الرابعة على التوالي لاصابة في كاحله.

   في المقابل قدم هيوستن روكتس افضل عروضه حتى الآن بفوزه على سياتل سوبرسونيكس 100-77، ولم يقدم روكتس احد المرشحين لاحراز اللقب عروضا جيدة منذ مطلع الموسم الحالي وهذا ما يفسر احتلاله المركز الاخير في مجموعة الجنوب الغربي، لكنه قدم عرضا لافتا ضد سياتل بفضل نجميه تريسي ماكغريدي والصيني العملاق ياو مينغ فسجل الاول 36 نقطة ونجح في 9 متاعبات، والثاني 24 نقطة ونجح في 14 متابعة.

   واشاد مدرب الفريق جف فان غوندي بالثنائي وقال: كان ماكغريدي فعالا في المباراة، اما مينغ فعلى الرغم من انه لا يزال بعيدا عن مستواه فانه قدم اداء جيدا.

   وفي بقية منافسات أول من أمس بدوري السلة الاميركي للمحترفين فاز يوتا جاز على ساكرامنتو كينغز 89-79 وسجل الروسي أندري كيريلينكو 24 نقطة لجاز من بينها 14 نقطة في الربع الاخير من اللقاء، بينما سجل رون آرتست 20 نقطة لكينغز قبل خروجه في الربع الاخير من المباراة مصابا.

   وفاز لوس أنجلوس كليبرز على بوسطن سلتيكس 98-81 وسجل إلتون براند 30 نقطة لكليبرز وأضاف سام كاسيل 23 نقطة أخرى للفريق الذي حقق فوزه السابع في آخر ثماني مباريات لعبها بدوري المحترفين الاميركي، وسجل والي سيربياك 18 نقطة وعشر تمريرات حاسمة وثماني متابعات لسلتيكس.

   وفاز تورنتو رابتورز على نيويورك نيكس 104-90 وسجل كريس بوش 29 نقطة لرابتورز وأضاف موريس بيترسون 21 نقطة أخرى للفريق الذي حقق فوزه الثالث على التوالي، وعلى الجانب الاخر سجل إدي كاري 17 نقطة لنيكس الذي خسر عشر مرات في آخر 11 مباراة لعبها بدوري السلة الاميركي.

   وتغلب أتلانتا هوكس على أورلاندو ماجيك 96-94 وسجل جو جونسون 23 نقطة و11 تمريرة حاسمة لهوكس، وكان صاحب تصويبة الفوز قبل سبعة أعشار من الثانية على نهاية المباراة، بينما سجل ستيف فرانسيس 30 نقطة وأضاف دوويت هاوارد 24 نقطة و16 متابعة لماجيك.

   وفاز بورتلاند تريل بليزرز على مينيسوتا تمبروولفز 89-85 وسجل زاك راندولف 19 نقطة و13 متابعة لبليزرز وأضاف غاريت جاك 19 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل كيفين غارنت 27 نقطة و15 متابعة لتمبروولفز.